الرئيسية / تعليم / نص معلوماتي الملغي من المناهج 2024 – الدروس المحذوفة والصفحات الملغية فى منهج اللغة العربية للعام الدراسى 2024 الصفح والمواد المحذوفة من كتاب منهج العربي للصف الخامس والسادس الابتدائي 2024
تعليم نتيجة امتحان طلاب

نص معلوماتي الملغي من المناهج 2024 – الدروس المحذوفة والصفحات الملغية فى منهج اللغة العربية للعام الدراسى 2024 الصفح والمواد المحذوفة من كتاب منهج العربي للصف الخامس والسادس الابتدائي 2024

أعلنت الوزارة الانتهاء من طباعة الكتب التي حدث بها تجديد في المحتوي وكذلك تجديد في طريقه الشرح والتفكير بالنسبة للطالب والدروس المحذوفة والصفحات الملغية فى منهج اللغة العربية للعام الدراسى الملغي من المناهج 2024 .

أكد ابو النصر انه تم تنقيه عدد 1290 كتاب من المواد الغير مرغوب فيها والتي كانت تمثل مساحة كبيرة ضمن محتويات الكتاب , تم تغيير محتواهم بالكامل وتم وضع بعض المناهج الجديدة ببعض المواد والتي تعتمد علي التفكير والابداع اكثر من الاعوام السابقه، حيث أكد وزير التربية والتعليم محمود ابو النصر ان عهد الحفظ دون فهم قد انتهي تماما الصفح والمواد المحذوفة من كتاب منهج العربي للصف الخامس الابتدائي 2024.

أقرأ ايضــا..

ماهى الدروس والصفحات الملغية فى المناهج الدراسية الجديدة للعام الدراسى 2024

أعلنت وزارة التربية والتربية والتعليم الفني عن منهج اللغة العربية لطلاب المرحلة الابتدائية بداية من الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي ويُساعد توزيع المنهج كافة الطلاب على التعرف على ما سيمتحنون فيه خلال الامتحانات الشهرية في مادة اللغة العربية.

منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي

خلال شهر مارس يدرس الطلاب الوحدة الأولى «عجائب وغرائب»، في درسي «طيور لا تطير»، و«عالم الحيوان»، وفي النحو الاسم المفرد والاسم المثنى، وفي الإملاء التنوين بالفتح، والتنوين بالضم، والتنوين بالكسر، والخط العربي من صفحة 46 إلى 53.

وفي شهر إبريل، يدرس الطالب درس «إني رأيت نملة» من الوحدة الأولى، على أن يحفظ الطالب 7 أبيات، بالإضافة إلى الوحدة الثانية بدرسي «أمنية هناء»، و«نور القمر» بحفظ 5 أبيات من الشعر، و«هناء على سطح القمر»، وفي النحو يتم دراسة الاسم الجمع، ومطابقة الفعل للفاعل تذكيرا وتأنيثا، وفي الإملاء يتم دراسة اللام الشمسية واللام القمرية، والخط العربي من الصفحة 54 حتى 64.

وخلال شهر مايو، يدرس الطالب دروس الوحدة الثالثة «يوميات تلميذ» وهم «أحب أن أكون» مع حفظ 6 أبيات شعر، و«فكرة رائعة»، و«أنا والأصدقاء»، وفي النحو يتم دراسة أدوات الاستفهام وأدوات النفي، وفي الإملاء كلمات بها حروف تكتب ولا تنطق، وفي الخط العربي من صفحة 65 وحتى 79.

منهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي

خلال شهر مارس، يدرس الطالب الوحدة الأولى «شخصيات رائدة»، بدرسي «طريق السلام»، و«ملك حفني ناصف»، مع الفصل الرابع من «مغامرات في أعماق البحار»، وفي النحو المفعول به وعلامات إعرابه، وفي الإملاء كلمات بها حرف تنتطق ولا تكتب، والخط العربي من صفحة 33 وحتى 43.

وفي شهر إبريل، يدرس الطالب دروس «نجيب محفوظ» و«نحب مصر»، من الوحدة الأولى، مع دروس «الرياضة والتسامح» و«دعوة للحب والتواصل» و«مصر هي الدنيا» من الوحدة الثانية، مع الفصل الخامس من «مغامرات في أعماق البحار»، وفي النحو المفعول لأجله والمفعول المطلق، وفي الإملاء كلمات تكتب ولا تنطق، وفي الإملاء من الصفحة 44 وحتى 55.

وخلال شهر مايو، يدرس الطالب الوحدة الثالثة كاملة وهي دروس “الأمل والوفاء” و”سليمان الهدهد” و”الثعلب والديك”، مع الفصل السادس من “مغامرات في أعماق البحار”، وفي النحو علامات رفع المبتدأ والخبر، والمضاف إليه وعلامة إعرابه، وفي الإملاء يدرس الطالب علامات الترقيم، والخط العربي من صفحة 56 وحتى 63.

منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي

خلال شهر مارس يدرس الطالب الوحدة الأولى درس «الحياة دائمًا اثنان»، والفصل الخامس من الكتاب ذو الموضوع الواحد، وفي النحو الأسماء الخمسة وإعرابها، وفي الإملاء كتابة الهمزة في بداية الكلمة، والخط العربي من الصفحات 31 وحتى 34.

وفي شهر إبريل يدرس الطالب الوحدة الثانية بدروس «في منتصف الطريق» و»الصديقان وكعكة السكر»، ودرس «دعنا نتحاور» من الوحدة الثالثة، مع الفصل السادس من الكتاب ذو الموضوع الواحد، وفي النحو إعراب الفعل المضارع والأفعال الخمسة وإعرابها، والنكرة والمعرفة، وفي الإملاء «علامات الترقيم»، والخط العربي من الصفحات 35 وحتى 48.

وخلال شهر مايو يدرس الطالب دروس الوحدة الثالثة والفصلين السابع والثامن من الكتاب ذو الموضوع الواحد، وفي النحو النعت والحال، وفي الإملاء باقي علامات الترقيم، وفي الخط العربي من صفحة 49 وحتة 62.

المصدر وكالات