Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-20 11:47:38Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

ما هو اختبار MBTI؟ اختبار تقييم الشخصية لتحديد الوظيفة المناسبة لك بعلم النفس

اختبار MBTI هو تقييم الشخصية من خلاله الشخص وفقًا لأربعة معايير محددة.
أنماط الشخصيات MBTI هو استبيان استبطاني مبني على الإبلاغ الذاتي.
اختبار تحليل الشخصية دقيق جدا يقومون بفحص خصائصهم الشخصية بدقة.
اختبار الشخصية هو اختبار يساعدك على معرفة نفسك والمهنة المناسبة لك او مجالك الجامعي الانسب لك.
اختبار شخصية حقيقي الموارد البشرية تستخدم العديد من الشركات الكبيرة.
لعبة تحليل الشخصية بالاسئلة الانطواء أو الانبساط.
اختبار الشخصية للبنات الإحساس أو الحدس، التفكير أو الشعور، الحكم أو الإدراك.
اختبارات شخصية في علم النفس إجراء الإختبار العالمي الخاص بالشخصيات البشرية الذي أعده “كاثرين كوك بريغز”، و “إيزابيل بريغز مايرز”، في سنة 1910م

تعرف على ما هو اختبار MBTI؟ اختبار تقييم الشخصية لتحديد الوظيفة المناسبة لك وإذا استمعت إلى محادثات العديد من الموظفين ، فستجد أن الكثير منهم ذهب لاختيار وظيفة دون النظر إلى مدى توافقها وكذلك نقاط قوتهم وضعفهم ، وبالتالي قد لا يكون لديهم رضا وظيفي مرتفع.

في الأساس ، أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الوظيفة هو أنك صنعت لهذه الوظيفة وأن جميع سماتك الشخصية والسلوكية تتطابق مع تلك المهنة. يخضع العديد من الأشخاص حول العالم لاختبارات الشخصية قبل اتخاذ أي إجراء للعثور على وظيفة ، وبمساعدتهم ، يقومون بفحص خصائصهم الشخصية بدقة. الموارد البشرية تستخدم العديد من الشركات الكبيرة أيضًا أفضل اختبارات الشخصية لتقييم نوع شخصية الموظفين بحيث يمكن وضعهم في الفرق المناسبة وطلب الوظائف التي تتوافق مع نوع شخصيتهم.

اخبار متعلقة بما هو اختبار MBTI؟ اختبار تقييم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

يعد اختبار MBTI أحد أشهر اختبارات الشخصية في العالم ، والذي طورته أم وابنتها وتم تقديمه للعالم.

ما هو اختبار MBTI؟

اختبار MBTI هو نوع من اختبار تقييم الشخصية يتم من خلاله تقييم شخصية الشخص وفقًا لأربعة معايير شخصية رئيسية. سواء كانت منفتحة أو انطوائية ، حدسية أو حسية ، إدراكية أو قضائية ، وعاطفية أو منطقية في نهاية المطاف ، هي المعايير التي يقع بها الأفراد في إحدى هذه الفئات ويتم الحكم عليهم.

ستضعك الإجابة على أسئلة هذا الاختبار في واحد من 16 نوعًا من الشخصيات التي ستحدد كل ميزاتك وخصائصك. النظرية الكامنة وراء اختبار بريجز ومايرز هي أن سكان العالم ينقسمون إلى 16 نوعًا من الشخصيات. ولكن ما هي ميزة هذا الاختبار على اختبارات الشخصية الأخرى ، ولماذا يتعين علينا إجراء اختبار MBTI للعثور على وظيفة؟

مؤشر مايرز -بريغز للأنماط، هو استبيان استبطاني مبني على الإبلاغ الذاتي، يُمكنه الإشارة إلى التفضيلات النفسية المختلفة فيما يتعلق في كيفية إدراك الأشخاص للعالم وكيفية اتخاذهم لقراراتهم. يسعى الاختبار إلى تعيين أربع فئات: الانطواء أو الانبساط، الإحساس أو الحدس، التفكير أو الشعور، الحكم أو الإدراك. ويكيبيديا

لماذا يجب علينا إجراء اختبار MBTI؟

تم إجراء دراسات مختلفة على هذا الاختبار وقد تمت دراسة هذا الاختبار من وجهات نظر مختلفة. في كل هذه الدراسات ، تم التعرف على اختبار MBTI كأداة صالحة للتعرف على سلوكيات الشخصية والشخصية للأفراد وتمت الموافقة عليه من قبل العديد من الشركات الكبيرة. تتمثل إحدى المزايا العظيمة لهذا الاختبار في توافقه مع أي ثقافة وجنس ، ويمكن للباحثين عن عمل في أي مكان في العالم استخدامه كأداة لفهم واختيار الوظيفة المناسبة بشكل أفضل.

تم تأكيد ذلك أيضًا من قبل العديد من معاهد علم النفس ويمكن اعتبار النتيجة متسقة مع أحدث الأبحاث والتطورات في مجال علم النفس.

كل ما يجب أن يمتلكه اختبار الشخصية هو اختبار MBTI معًا ، وقد جعلته سهولة استخدامه أحد أكثر الاختبارات النفسية شيوعًا. وفقًا للإحصاءات ، يستخدم 2 مليون شخص هذا الاختبار يوميًا لتحقيق خصائصهم الداخلية وشخصيتهم ، كما أن استخدامه في بناء الفريق في الشركات مرتفع جدًا.

المصدر القناة