الرئيسية / مـنوع / مواعيد العمل الجديدة بالسجل المدني في رمضان 2024

مواعيد العمل الجديدة بالسجل المدني في رمضان 2024

تم تحديد مواعيد العمل الجديدة للسجل المدني للتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية في رمضان 2024 وتفتتح الداخلية، غدًا السبت، عددًا من مقار السجلات المدنية مع تمديد ساعات العمل ببعضها فى إطار إستراتيجية الوزارة الهادفة بأحد أهم محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الآداء الأمنى وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية وتحديد السجل المدني مواعيد العمل.

مكتب السجل المدني يتبع مصلحة الأحوال المدنية التي تعمل تحت سلطة وزارة الداخلية المصرية، ويوجد في كل مركز من مراكز الجمهورية للسجل المدني.

مواعيد السجل المدني في رمضان 2024

ويتم تمديد العمل ببعض السجلات كمرحلة خامسة حتى الساعة 9 مساءً وذلك على النحو التالى:-

أقرأ ايضــا..

• سجل مدنى الشروق (بمحافظة القاهرة) .

• سجل مدنى مدينتى (بمحافظة القاهرة) .

• سجل مدنى إمبابة (بمحافظة الجيزة) .

• سجل مدنى سيدى سالم (بمحافظة كفرالشيخ) .

• سجل مدنى إيتاى البارود (بمحافظة البحيرة) .

• مقر إدارة الفيوم (بمحافظة الفيوم) .

• المقر النموذجى بأبراج الملتقى بالعباسية (بمحافظة القاهرة) .

السجل المدني مواعيد العمل

كما يتم إفتتاح السجلات التالية :

• سجل مدنى الفيوم الجديدة (بمحافظة الفيوم) .

• سجل مدنى الشواشنه (بمحافظة الفيوم) .

• سجل مدنى سوهاج الجديدة (بمحافظة سوهاج) .

• سجل مدنى قمن العروس الغربى (بمحافظة بنى سويف) .

وتستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.

خدمات السجل المدنى

مكتب السجل المدني في مصر  او مكتب الأحوال المدنية هو مكتب خصوصى في مصر يتبع مصلحة الأحوال المدنية التي تعمل تحت سلطة وزارة الداخلية المصرية، ويوجد في كل مركز من مراكز الجمهورية مكتب على الأقل للسجل المدني.

الحصول علي البطاقة الشخصية طبقاً للرقم القومى وتغيير بيانات محل الإقامة بالبطاقة الشخصية طبقا للرقم القومى وبدل تلف أو فاقد وميلاد بناء علي اجراءات ساقطى وإعادة قيد والحصول علي شهادة وفاة بناء علي اجراءات ساقطى وإعادة القيد وتغيير الحالة الإجتماعية بالبطاقة الشخصية طبقاً للرقم القومى وتصحيح أو تغيير قيد الميلاد والوفاة تغيير بيانات محل اللإقامة بالبطاقة الشخصية للمقيمين بالخارج وخدمات قسم الترجمة والإستعلام الصوتى بقطاع مصلحة الأحوال المدنية.
الحصول علي وثيقة زواج لواقعة طلاق مصري تمت بالخارج وصورة قرار تصحيح أو تثبيت أو إبطال وتغيير بيانات المهنة بالبطاقة الشخصية طبقاً للرقم القومى وتصحيح أو تغيير قيد الزواج أو الطلاق وصورة قيد زواج ورقي والخدمات المقدمة عن طريق شبكة الإنترنت بقطاع مصلحة الأحوال المدنية.
والحصول علي صورة قيد طلاق ورقي وعلي قيد عائلي/ فردى مميكن وتغيير بيانات المهنة بالبطاقة الشخصية للمقيمين بالخارج  وشهادة الميلاد المميكنة وشهادة وفاة مميكنة والحصول علي وثيقة زواج مميكنة وتغيير بيانات الحالة الإجتماعية بالبطاقة الشخصية للمقيمين بالخارج وعلي وثيقة طلاق مميكنة والحصول علي شهادة ميلاد لمولود مصري بالخارج والبطاقة الشخصية بدل تالف أو فاقد للمقيمين في الخارج والحصول علي وثيقة زواج لواقعة زواج مصري تمت بالخارج والحصول علي شهادة وفاة لمصري توفي بالخارج.