اسعار الذهب الابيض اليوم 2024 افضل انواع الدبل من الذهب الابيض والاصفر وموديلاتها احدث اشكال الدبل الذهب في مصر 2024

اسعار الذهب الأبيض اليوم 2024

  • جرام الذهب الأبيض عيار 18: 1,210 جنيه مصري.
  • جرام الذهب الأبيض عيار 21: 1,365 جنيه مصري.
  • جرام الذهب الأبيض عيار 24: 1,520 جنيه مصري.

مميزات الذهب الأبيض:

  • مقاوم للصدأ: الذهب الأبيض مقاوم للصدأ والتآكل، مما يجعله خيارًا جيدًا للمجوهرات.
  • يتوفر بألوان مختلفة: يتوفر الذهب الأبيض بألوان مختلفة، مثل الأبيض والأصفر والروز، مما يجعله خيارًا مناسبًا لجميع الأذواق.
  • أقل تكلفة من الذهب الأصفر: عادةً ما يكون سعر الذهب الأبيض أقل من سعر الذهب الأصفر، مما يجعله خيارًا جيدًا للميزانيات المحدودة.

اخبار متعلقة باسعار الذهب الابيض اليوم 2024 افضل بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

احدث اشكال الدبل الذهب في مصر 2024

وهناك اشكال للدبل من الذهب الابيض والتي يفضلها الكثير من الفتيات ويميل اليها اكثر الفتيات التي تحب الفضة ولا يحبون اللون الاصفر ، وهذه الدبل انيقة جدا وجذابة دبلة الخطوبة هي رمز للارتباط المقدس بين الطرفين، وهي تعبير عن الحب ، لذلك يحرص الناس علي اختيار افضل الانواع والاشكال من الدبل التي تناسب ذوقهم، وفي هذا المقال سو نقدم لكم من خلال موقعنا احدث اشكال وانواع البل الدهب انواع الدبل من الذهب الابيض والاصفر وموديلاتها

دبلة الخطوبة هي التي تحلم بها كل فتاة منذ الصغر، وتعتبر لحظة شراء الدبلة هي من اهم اللحظات في حياة الفتاة حيث انها تعتبر رمز الارتباط المقدس بين الشخصين وتعتبر الدبلة هي رمز الحب بينهم

قبل اتخاذ قرارك، بعيدًا عن الذوق ولون البشرة، يوضح تقرير لموقع “jewelrynotes” أهم الاختلافات بين نوعين الذهب الأبيض والأصفر: 

 

الذهب الأبيض

يتكون الذهب الأبيض فعليًا من ذهب أصفر ممزوج بمعادن مثل المنجنيز والبلاديوم لصنع السبائك البيضاء، وعادة ما يتم طلاء المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض بطبقة من الروديوم حتى تبدو القطعة أكثر بياضا.

الذهب الأصفر

يختلط الذهب الأصفر بالمعادن الأخرى حسب درجة نقائه، حتى تبدو السبائك أكثر صلابة وأكثر متانة.

خاتمخاتم

المتانة

الخواتم المصنوعة من الذهب الأبيض عادة ما تكون أكثر متانة من تلك المصنوعة من الذهب الأصفر، بسبب إنه مطلي بالروديوم، وهو معدن متين، ولذلك فإن خواتم الذهب الأبيض يصعب ثنيها وخدشها مقارنة بتلك المصنوعة من الذهب الأصفر، ولكن هذا لا يعنى أنه لا يمكن العثور على خاتم ذهب أصفر متين فعلى سبيل المثال، يحتوي الذهب الأصفر على 10 قيراط على ما يقرب من 60٪ من المعادن الأخرى، مما يجعل السبائك تبدو أكثر متانة، أما خواتم الذهب الأصفر عيار 18 قيراط فهي أكثر نعومة مقارنة بخواتم الذهب الأبيض التي تحمل رقم قيراط مماثل.

أعمال الصيانة

خواتم الذهب الأصفر عادة ما تكون أكثر ليونة، وسهلة الخدش، أكثر من الذهب الأبيض، بالإضافة إلى ذلك، يجب فحص خاتم الذهب الأصفر بحثًا عن التلف، حيث  من المحتمل أن تنحني أجزائه أو تنكسر، وفي حين أن الذهب الأبيض أكثر متانة وأسهل في الصيانة.

ذهبذهب

محتوى النيكل

يحتوى كل من الذهب الأبيض والأصفر على النيكل، لذلك إذا كانت المرأة تعانى من حساسية تجاه هذا المعدن، يجب أن تسأل فى الأول عن نسبة المعدن الذى يحتوى عليه الإكسسوار، ومن الأشياء التي يجب مراعاتها إنه إذا كان الخاتم الذهبى يحتوى على نيكل، فإن طلاء الروديوم يمنعه من ملامسة الجلد، ومع ذلك عند إختفاء الروديوم، قد تصاب المرأة بالطفح الجلدي فى حالة إذا كانت تعاني من الحساسية.

السعر

يعتمد سعر الذهب على قيراطه، ولكن عادةً ما يكون خاتم الذهب الأبيض أغلى من الذهب الأصفر، ويرجع ذلك أساسًا إلى المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض المطلية بالروديوم، حيث يعتبر الروديوم غالى الثمن.

وهناك دبل مشغولة تكون اشكال مرتبطة ببعضها مثل القلوب وتشبه الخاتم بشكل اكبر ، وهناك دبل الاسامي تكون الدبلة عبارة عن اسماء العريس والعروسة مفرغة وبارزة

وعند اختيار الدبلة يجب التنبه الي عدة نقاط :

  • تناسق الدبلة مع طول الاصبع وعرضه
  • الابتعاد عن المبالغة في حجم الدبلة، فكلما كانت الدبلة بسيطة كانت اشيك
  • يجب علي صاحبات الاصبع النحيفة والقصيرة اختيار دبلة رفيعة ومرصعة باحجار الاماس
  • وعلي صاحبات الاصابع العريضة ، اختيار دبلة متوسطة او كبيرة مع حجر الالماس الكبير

وسوف نعرض لكم مجموعة من انواع الدبل الذهب الجديدة

صورة ذات صلة

صور دبل خطوبة من الذهب الاصفر

صورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن دبل خطوبة 2024

 

وهناك انواع من الدبل الذهب تسمي بومبيه ويفضلها الكثير من الفتيات ولكنها لا تناسب كل الاصابع لان كل شخص يمتلك يدين مختلفين عن الآخر وسوف نعرض لكم هذا النوع من الدبل 

نتيجة بحث الصور عن دبل بومبيه ذهبوهناك دبل تكون مربعة 

نتيجة بحث الصور عن دبل ذهب مربعة

نتيجة بحث الصور عن دبل ذهب مربعة

 

 

نتيجة بحث الصور عن اشكال دبل ذهب ابيض

نتيجة بحث الصور عن اشكال دبل ذهب ابيض

صور دبل من الذهب الابيض

صورة ذات صلة