اسباب وتفاصيل هوشة وخناقة عركة مجلس الامة الكويتي اليوم 30 مارس آذار 2021 سبب إسقاط العضو النائب بدر الداهوم

اسباب وتفاصيل هوشة كبيرة وخناقة عركة مجلس الامة الكويتي , وتهديدات “امسكك أكسر عظامك” اليوم 30 مارس آذار 2021 وأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أن مكتب مجلس الأمة، وافق بالاجماع على إحالة تقرير لجنة التحقيق بشأن أحداث الجلسة الافتتاحية، إلى النيابة العامة. وقال نائب في مجلس الأمة الكويتي الدكتور عبدالكريم الكندري ، أن بوابة مجلس الأمة اليوم أكثر شرعية من قاعة عبدالله السالم .

وأضاف الكندري في تصريحات إعلامية : ” العضو النائب بدر الداهوم رغماً عن كل من حاول إسقاط هذا الشخص وبوجود رأي شعبي واضح بأن ما يحصل في قاعة عبدالله السالم لا يمثل شرعية تامة” وأظهر مقطع فيديو لحظة منع ضابط برتبة لواء، النائب الكويتي بدر الداهوم من الدخول لمجلس الأمة وإبلاغه بإبطال عضويته..

وتابع : “رئيس الحكومة أقسم، لكن أقسم أمام من؟ أمام وزرائه ، والآن وبعد أن مكنه مجموعة من النواب خذلوا الشعب، يجب أن لا يتمكن رئيس الحكومة من الهرب من الاستجواب” .

https://www.youtube.com/watch?v=_wcxcEY76w0

شن النائب الصادر بحقه قرار بإبطال عضويته بمجلس الأمة الكويتي، بدر الداهوم، هجومًا حادًا على الحكومة الكويتية وكانت نشبت مشادة كلامية، بين لواء الأمن بمجلس الأمة الكويتي، والنائب بدر الداهوم بعد منعه من دخول المجلس .

شاهد .. لواء يمنع النائب بدر الداهوم من دخول مجلس الأمة .. والأخير : ” هذا مو بيت مرزوق الغانم”

وظهر الداهوم في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو داخل السيارة ويسأل الضابط هل عندك ورقة رسمية أو شيء رسمي بذلك؟ ورد عليه الضابط بقوله : “لا ، فقط أوامر من ‎رئيس المجلس ‎مرزوق الغانم ونحن ننفذ الأوامر”  فرد عليه النائب الداهوم قائلاً : ” لم يصلني شيء حول ذلك، وهذا مو بيت مرزوق الغانم” وهنا ظهر لواء آخر وتجمع مجموعة أشخاص ونواب ليحاولوا إقناع الضابط بدخول النائب لكنه أصر على موقفه فسألوه هل منع دخوله بالقوة أم بشكل شفوي ليرد الضابط بأن الأوامر ممنوع الدخول وأصر على موقفه.

الله يرزق الشعب الكويتي
وقال الداهوم: “اليوم الحكومة طلع عندها فلوس.. خلال يوم واحد ٢٤ ساعة طلع مليار، وهم يقولون ما عندنا كاش.. الله يرزق الشعب الكويتي .. أحسن ما تروح فلوسهم للدول الخارجية التي لها مواقف سيئة معنا أثناء فترة الغزو ما استفدنا منها شئ “.

أبناء الشعب الكويتي هم الأولى
وأضاف الداهوم في مقطع فيديو تداوله رواد التواصل الاجتماعي: “أبناء الشعب الكويتي هم الأولى بثروة هذا البلد .. أولى من الفاسدين الذين انقضوا على الصفقات المشبوهة ونهبوا المال العام وسرقوا أموال الدولة وأموال الشعب لكن هم يظنون أن هذه القرارات تسكت الشعب، لا الشعب الكويتي واعي، ومدرك لحقيقة الأمر وبالتالي لن نقف وراح نأدبك أيها الجبان الذي تمترست اليوم خلف الحرس، وأنا قايلها والله لو دخلت القاعة لأُخرج والله هذا الجبان هو وعصابته الذين لا يمشون سوى مع بوديجاردات لأنه جبان منبوذ شعبيا”.

شاهد .. نائب كويتي منفعل : “بوابة المجلس أكثر شرعية من قاعة عبدالله السالم والمواجهة ستكون داخل القاعة”

إبطال عضوية “الداهوم”
وكانت المحكمة الدستورية الكويتية قد أصدرت في الأسبوع الماضي قراراً بإبطال عضوية “الداهوم” بعد تلقيها طعونا على عضويته؛ بسبب صدور حكم عليه بشأن المساس بالذات الأميرية عام 2014.

وأكدت المحكمة عدم صحة عضوية “الداهوم” في مجلس الأمة، مع ما يترتب على ذلك من آثار، أهمها إعادة الانتخاب مجدداً في دائرته الانتخابية لشغل المقعد الانتخابي الذي فقده.

وكانت قوات الأمن قد منعت الداهوم من دخول مجلس الأمة بقرار من رئيس المجلس منصور الغانم الذي قال في تصريحات تناقلتها مواقع محلية، أنه تلقى حكم المحكمة الدستورية بإبطال عضوية بدر الداهوم وأن ينتخب غيره خلال شهرين وبناء عليه يعلن المجلس خلو المقعد.