سبب الاشتباك بالأيدي في البرلمان الكويتي أجواء الضرب والاشتباك بالأيدي تعود للبرلمان الكويتي هوشة مجلس الأمة اليوم احداث مشاجرات مجلس الأمة

سبب هوشة مجلس الأمة اليوم

شهدت قاعة مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، تشابكا بالأيدي بين عدد من النواب عقب مشادة حادة وتوتر بين النواب الذين انقسمت مواقفهم تجاه جلسة اليوم المثيرة التي أدت فيها الحكومة القسم بحضور 17 نائبا فقط.

اسباب الهوشة الكويتية

اعترض دشتي على تحويل الجلسة إلى سرية وانسحب من الجلسة، الأمر الذي أثار غضب عدد من نواب المجلس، ما أدى إلى مشادات كلامية بين النواب ودشتي ومن ثم قام النائب صالح الشلاحي بالاعتداء على الأخير فرفع “عقاله” وحاول ضربه، إلا أن زملاءه النواب منعوه من ذلك.

تشابك بالأيدي في مجلس الأمة الكويتي

وقعت المشادة بين النائب سلمان الحليلة الذي حضر جلسة القسم، والنائب صالح الشلاحي الذي لم يحضرها، بعد إهانة وجهها الأخير لبعض النواب بعبارة ”ما فيكم رجال“ وفقا لحساب جرائم ومحاكم الكويتي وأعلن مرزوق الغانم، أن مكتب مجلس الأمة، وافق بالاجماع على إحالة تقرير لجنة التحقيق بشأن أحداث الجلسة الافتتاحية، إلى النيابة العامة..

هوشة بالعقل وبوكسات بين نواب مجلس الأمة

مشاجرات مجلس الأمة

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أن جلسة مجلس الأمة ترفع إلى الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء، الموافق 13 أبريل المقبل و العضو النائب بدر الداهوم رغماً عن كل من حاول إسقاط هذا الشخص وبوجود رأي شعبي واضح بأن ما يحصل في قاعة عبدالله السالم لا يمثل شرعية تامة”.

أحداث مجلس الأمة اليوم

قال نائب في مجلس الأمة الكويتي الدكتور عبدالكريم الكندري ، أن بوابة مجلس الأمة اليوم أكثر شرعية من قاعة عبدالله السالم وتابع : “رئيس الحكومة أقسم، لكن أقسم أمام من؟ أمام وزرائه ، والآن وبعد أن مكنه مجموعة من النواب خذلوا الشعب، يجب أن لا يتمكن رئيس الحكومة من الهرب من الاستجواب” .

أعضاء مجلس الأمة يتعرضون للضرب في الكويت

هوشة بين نواب مجلس الأمة خلال التصويت على مقترحات العفو

اشتباك في مجلس الأمة

سلمان الحليلة يضرب صالح الشلاحي بالعقال وأجواء الضرب والاشتباك بالأيدي تعود للبرلمان الكويتي، فلم تمر جلسة مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء، مرور الكرام، حيث حصلت مشادة بين النائبين سلمان الحليلة وحمد سيف الهرشاني ليتطور الأمر الى اشتباك بالأيدي وضرب بالعقال. حصل ذلك بعد أن رفع مجلس الأمة من جدول أعماله الاستجواب الذي قدمه .

تطورات جديدة بشأن “هوشة” عدد من النواب داخل مجلس الأمة الكويتي

وتدخل بعض النواب وفق ما أظهرته الصور المتداولة لفض الاشتباك بين النائبين قبل أن يتطور الاشتباك ويشمل نوابا آخرين، بعد الانقسام العلني الذي أحدثته جلسة القسم.

ورفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة لمدة ربع ساعة على خلفية الاشتباك بين النواب.

 

وما إن حصل الإشكال حتى غصت مواقع التواصل الاجتماعي، فانقسمت الآراء وتعدّدت الردود حول هذا الموضوع، فبين مدافع عن دشتي ومعارض له انتشر على “تويتر” وسم “#الهرشاني_يضرب_دشتي_بالعقال”، والذي استخدمه الآلاف، حيث تناقلوا عبره صورا تظهر الهرشاني وهو يحاول ضرب دشتي بالعقال، ولم يخلُ الأمر من الانتقادات وإطلاق النكات بين المستخدمين، فغرّد سعود عبد العزيز “يعني ديموقراطية ديموقراطية.. ما هي لعب والله يالعرب لا تقول لي ديموقراطية ولا خرابيط”.