أفضل الأطعمة التي تزيد من حليب الثدي والمأكولات التي تسبب الغازات للطفل إذا تناولته الأمهات المرضعات

حليب الأم هو أكبر لبنة في نمو الطفل. كمية قليلة من حليب الثدي ليست مرغوبة جدا , اليك قائمة الأطعمة التي تزيد من حليب الثدي.

الأطعمة التي تزيد من حليب الثدي

حليب الأم هو أهم مصدر غذائي يلبي جميع الاحتياجات الغذائية لحديثي الولادة منذ لحظة ولادتهم. يعتبر نقص حليب الأم ، وهو اللبنة الأساسية في نمو الطفل ، حالة مزعجة للغاية للطفل والأم. إن استهلاك الأطعمة الواردة في مقالتنا ، والتي ستكون ذات فائدة كبيرة للأمهات في هذا الصدد ، ستقضي على المشاكل التي تمر بها. فيما يلي الأطعمة والاقتراحات الغذائية التي تزيد من حليب الثدي ؛

الأطعمة التي تزيد من حليب الثدي

1- خضروات خضراء

المورقة الخضراء

من المعروف أن الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة ، والغنية أيضًا بالكربوهيدرات ، تساعد في زيادة حليب الثدي. يمكنك إضافة الخضراوات مثل الجرجير والبقدونس إلى سلطاتك ، أو يمكنك تناول الخضروات مثل الرجلة والسبانخ والسلق عن طريق غليها أو تحميصها في القليل من الزيت دون قتلها كثيرًا.

2 – الشمر

الشمرة

البحوث المنجزة ؛ بينت أن شاي الشمر وبذور الشمر فعالان في زيادة كمية الحليب. المسألة التي يجب على الأمهات الحوامل الانتباه إليها هي أنه لا ينبغي لهن تناول الشمر بشكل مفرط. الاستهلاك المفرط يمكن أن يوقف إنتاج الحليب. بدلًا من تناول الشمر كشاي فقط ، يمكنك أيضًا تناوله عن طريق غليه في الماء أو تحميصه في القليل من الزيت.

3 – الشوفان

الأطعمة التي تزيد من شوفان حليب الأم

الشوفان غني بالألياف. لذلك فهو يساعد أيضًا على الهضم. أنه يحتوي على؛ بسبب الحديد والبروتين والكربوهيدرات ، يقال إنها تساعد في إنتاج الحليب.

4 – البرتقال

البرتقال

تساعد الأطعمة ذات اللون البرتقالي على إنتاج الحليب لأنها غنية بالبيتا كاروتين. يمكنك استخدام أطعمة مثل الجزر واليقطين في الحساء والوجبات والحلويات.

5 – الريحان

ريحان

من المعروف أنه بعد الاستخدام المنتظم للريحان ، قد يكون هناك زيادة في حليب الثدي. لهذا السبب ، يمكنك إضافة المزيد من الريحان في وجبات الطعام أو الباستا.

6 – الشعير

شعير

في البحث ، لوحظ أن الشعير أو عصير الشعير المنبت يزيد بشكل كبير من إنتاجية لبن الأم. على الرغم من أنه مفهوم غير معروف للغاية بالنسبة لبلدنا ، فقد تم استخدامه لفترة طويلة في العديد من البلدان لزيادة حليب الثدي.

7 – البروتين

بروتين

يعتبر البروتين ، الموجود في التركيب الأساسي للحليب ، مصدرًا غذائيًا مهمًا يجب تضمينه في النظام الغذائي للأمهات المرضعات. يجب أن تستهلك الأمهات المرضعات للحليب بانتظام مصادر بروتين عالية الجودة مثل الحليب واللبن والجبن واللحوم والدجاج والأسماك والبيض كل يوم.

8- الماء

الذي - التي

الماء هو أهم عنصر غذائي لزيادة حليب الثدي. 87٪ من حليب الأم يتكون من الماء. لذلك ، يجب أن تستهلك الأمهات المرضعات كمية من الماء أكثر من احتياجاتهن العادية في هذه العملية.

9- البقوليات

بقوليات

تزيد البقوليات أيضًا من جودة وكمية الحليب. خاصة إذا كانت الأم المرضعة نباتية ، فعليها بالتأكيد تضمين البقوليات في نظامها الغذائي.

10- ثوم

ثوم

الثوم يسمح للطفل أن يمتص أكثر. تظهر الأبحاث أن استهلاك الأم للثوم قبل الرضاعة الطبيعية يمكّن الأطفال من الرضاعة بشكل أكثر فعالية. ومع ذلك ، لا ينبغي أن ننسى أن الثوم يسبب تكوين الغازات ومشاكل في الجهاز الهضمي عند الأطفال.

11- الجوز والبندق واللوز

الجوز واللوز

تحتوي المكسرات مثل الجوز والبندق واللوز على زيوت غنية. لهذا السبب ، يجب تضمينها في النظام الغذائي للأمهات المرضعات.

 12 – السمسم

سمسم

يحتوي السمسم على نسبة عالية من الكالسيوم. هذا يعني أنه يظهر خصائص مشابهة لهرمون الاستروجين. لهذا السبب ، يتميز بخاصية زيادة كمية الحليب.

الأطعمة التي تسبب الغازات للطفل إذا تناولتها الأمهات المرضعات

يجب على الأمهات المرضعات أن يأكلن بوعي أكبر وأن يستهلكن الأطعمة التي تسبب الغازات بكميات محدودة.

الأطعمة التي تسبب الغازات للطفل إذا تناولتها الأمهات المرضعات

يتكون الغاز كنتيجة طبيعية للأكل وعملية الهضم. بينما يمكن للبالغين تحمل الغاز عدة مرات في اليوم ، فإن الأمر ليس بهذه السهولة على الأطفال الصغار. يعاني معظم الأطفال الذين ولدوا للتو والذين لا يزال جهازهم الهضمي يتطور من مشاكل غازات شديدة ، خاصة في الأشهر الأربعة الأولى. هناك أسباب عديدة لهذا الغاز. على سبيل المثال؛ الطفل ، الذي يتم وضعه في الوضع الخطأ أثناء الرضاعة ، يبتلع الكثير من الهواء أثناء الرضاعة. يُنظر إلى مشاكل الغاز الشديدة على أنها نتيجة طبيعية لذلك. سبب آخر هو النظام الغذائي للأم المرضعة. مع حليب الأمهات اللواتي يستهلكن الكثير من الأطعمة التي تسبب الغازات ، قد يعاني الأطفال أيضًا من آلام الغازات. لذلك ، يجب على الأمهات المرضعات أن يأكلن بوعي أكبر وأن يستهلكن الأطعمة التي تسبب الغازات بكميات محدودة. إليك الأطعمة التي تسبب الغازات للطفل في حليب الثدي …

الأطعمة التي تسبب الغازات للطفل إذا تناولتها الأمهات المرضعات

1) البقوليات

الفاصوليا من الأطعمة الرائدة التي تسبب الغازات عند الأطفال ، تمامًا مثل البالغين. يمكن أن يسبب السكر المسمى رافينوز ، والذي يوجد في البقول مثل الفول والعدس ، مشاكل أثناء الهضم ويسبب تكوين غازات مكثفة. لذلك ، يجب أن تكون الأمهات المرضعات أكثر حرصًا أثناء تناول البقوليات.

2) القرنبيط والبروكلي

عندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي ، فإن أول الأطعمة التي تتبادر إلى الذهن هي البروكلي والقرنبيط. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالغاز ، فمن الضروري التعامل مع هذين بحذر أكبر. لا يتم هضم البروكلي حتى القولون ، وهو نقطة التطور الرئيسية للغازات. في الوقت نفسه ، يسبب القرنبيط والبروكلي مشاكل غازية مع مركبات الكبريت. لذلك ، من المفيد أن تستهلك بطريقة متوازنة.

3) الكرنب

يعد الملفوف الأبيض وملفوف بروكسل من الأطعمة البارزة أيضًا بمكوناتها الكبريتية. لذلك ، يمكن أن يسبب مشاكل الغاز لكل من الأم والطفل أثناء الرضاعة الطبيعية. لذلك ، قد تكون فكرة جيدة للأمهات المرضعات أن يبتعدن عن الملفوف.

4) المشروبات الغازية والشوكولاتة والقهوة

المشروبات الغازية ، كما يوحي الاسم ، من بين المشروبات الرائدة التي تصنع الغاز. يمكن أن يعطل الجهاز الهضمي للطفل ، وكذلك يحفز تكوين الغازات. وينطبق الشيء نفسه على الشوكولاتة. من ناحية أخرى ، يجب استهلاك القهوة بشكل محدود أثناء الرضاعة الطبيعية ، لأنها قد تسبب مشاكل في النوم ومشاكل في التبول لدى الطفل بسبب احتوائها على مادة الكافيين.

5) أطباق حارة وحارة

الأطعمة الحارة والتوابل تزيد من معدل الحموضة في المعدة. قد ينعكس هذا التأثير في حليب الثدي ويسبب مشاكل الغازات والانتفاخ عند الطفل. لذلك ، طالما يتم إعطاء حليب الأم للطفل ، فمن المفيد للأم الابتعاد عن الأطعمة المرة والحارة.

6) حليب البقر

على الرغم من أن حليب البقر له فوائد عديدة للجسم ، إلا أنه من الصعب جدًا هضمه. حليب البقر ، الذي يمكن أن يسبب مشاكل الغازات حتى عند البالغين ، لا يُنصح بإعطائه للأطفال حتى سن عام واحد على الأقل. لهذا السبب ، يوصى بأن تستهلك الأمهات المرضعات حليب البقر بكميات محدودة. خلال هذه الفترة ، يمكنك اختيار حليب جوز الهند أو اللوز أو الشوفان بدلاً من حليب البقر.