ركوب قطار الحرمين اسعار الحجز لتذاكر قطار الحرمين محطة مكة المكرمة جدة

عودة الرحلات الداخلية اسعار تذاكر قطار الحرمين السريع ~ كم تعريفة سعر حجز تذاكر رحلة قطار الحرمين السريع من مكة المكرمة إلى جدة ,اسعار تذكرة جدة المدينة المنورة وسرعة القطار واسباب تاخرة

تفقد الأمير خالد قطار الحرمين، الذي تنطلق رحلاته بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورًا بمحطتي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ قطار الحرمين حجزالمشروع” تجاوز كل الصعاب والعقبات التي واجهت القائمين على المشروع، ومن أبرزها “التعويضات ونزع الملكيات”، والتي بلغت في مجملها 5150 عقارا، منها 1600 عقار مأهول بالسكان، بحسب “المدينة وجاء ذلك خلال انطلاق “قطار الحرمين” صباح أمس في أول رحلة تجريبية من محطة القطار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، حيث استقبلت إدارة المشروع عددا كبيرا من الإعلاميين والأدباء ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي للظفر بأول رحلة للقطار..

اسعار تذاكر قطار الحرمين

شهد أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، حفل إعادة تسيير رحلات قطار الحرمين السريع وزار محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بالتزامن مع انطلاق أول رحلاته اليوم، وذلك بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، وعدد من الوزراء والمسؤولين ركوب قطار الحرمين اسعار الحجز لتذاكر قطار الحرمين الأسعار ستكون بين 40 – 50 ريال محطة مكة المكرمة جدة.

اسعار تزاكر القطار من مكة الي المدينة وكيفية الحجز على قطار الحرمين 

وذكر أن التعويضات تجاوزت 9 مليارات ريال، وفي المرتبة الثانية معالجة الأرضيات لمسار القضبان الحديدية للقطار، مبينا في ذات الوقت أن أسعار التذاكر ستكون “رمزية” وتنافسية وفي متناول الشريحة الأكبر لأفراد المجتمع، ملمحا أن الأسعار ستكون بين 40 – 50 ريالا، مؤكدا أن جميع المحطات في مراحلها النهائية بنسبة إنجاز قياسية “محطة المدينة بنسبة 100% – محطة رابغ 100% – محطة جدة 96% – محطة مكة المكرمة 97%”.


سرعة قطار الحرمين
تعريفة  سعر تذكرة جدة المدينة المنورة وتم تشغيل مشروع قطار الحرمين ويقوم بنقل 9000 راكب في الساعة الواحدة.

وعن سعر تذاكر الرحلة في قطار الحرمين من جهة مدير عام مشروع القطار الدكتور بسام غلمان وتم تحديدها على الشكل التالي: 225 ريالا للدرجة الاولى و 148 ريالا للدرجة الثانية.

حدد سعر أولي للدرجتين الاولى 50 هللة والثانية 33 هللة ..لمسارات قطار الحرمين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً ب‍جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

هذا القطار يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.. مرورا بمدينة جدة بطول يزيد على 450 كلم، ويتضمن خمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ..ومطار الملك عبدالعزيز ب‍جدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية ..في رابغ وموعد انتهائه كليا في 2016.

الجدير بالذكر أن قدرة النقل اليومية لقطار الحرمين تصل إلى 54 رحلة، وسينقل القطار الواحد 417 مسافراً، وبسرعة تصل إلى 300 كلم/ ساعة.