أسباب وتفاصيل زيارة مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي للسعودية وصورة مع ولي العهد الامير محمد بن سلمان

أسباب وتفاصيل زيارة مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي للسعودية وفور نزول دولته من الطائرة أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة ترحيباً بقدومه، فيما رسمت الطائرات السعودية علم جمهورية العراق الشقيقة في الجو. وصورة مع ولي العهد الامير محمد بن سلمان وشهد ولي العهد ورئيس الوزراء العراقي التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين كما رحب سمو ولي العهد بالوفد الرسمي لدولة رئيس الوزراء في جمهورية العراق ، كلٍ من معالي وزير الخارجية الدكتور فؤاد محمد حسين بكي، ومعالي وزير المالية الدكتور علي عبد الأمير علاوي، ومعالي وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم، ومعالي وزير الداخلية عثمان علي فرهود الغانمي.

صورتين ظهر فيهما ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يصطحب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي في جولة بحي الطريف التاريخي بالدرعية وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقدمة مستقبلي دولته لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي.

وقد أجريت لدولة رئيس الوزراء في جمهورية العراق مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار توجه سمو ولي العهد ودولة رئيس الوزراء في جمهورية العراق في موكب رسمي إلى الديوان الملكي بقصر اليمامة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، وصل إلى الرياض في وقت سابق اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية، تلبيةً لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وكان الأمير محمد بن سلمان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي.