أهمية الأمانة للفرد والمجتمع موضوع تعبير عن الامانة بالعناصر والافكار للصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي مروراً المرحلة المتوسطة “الإعدادية”

*أهمية الأمانة للفرد والمجتمع :

ان الله ورسوله يحبون الشخص الامين وان الامانه تجعل وجود ثقه وحب بين الأفراد والمجتمع ويجعلوهم يحبون التعامل مع بعضهم في وقت الأزمات يقفون مع بعضهم البعض بكل امانة واخلاص وان الامانه هي تحفظ السر وعدم اعلانه للغير وغض البصر وعدم فعل الفواحش والأشياء التي حرمها الله سبحانه وتعالى والأمانة تؤدي إلى إتقان العمل في تقدم الفرد ورقي المجتمع ويتحضر ويعلو والأمانة تدل على حسن الخلق بداخل الإنسان .

أقرأ أجمل موضوع تعبير عن الامانة بالعناصر والافكار للصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي مروراً المرحلة المتوسطة “الإعدادية” يقوم موقعنا الإلكتروني بعرض موضوع تعبير عن الامانة لاعتبارها صفة كبيرة وهامة في حياة الإنسان وهي صفة عظيمة يتميز بها سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام وانها سلوك راقي وجميل يجب على كل انسان اكتسابه حتى يتحلى بها ويتصف بالإنسان ذو الاخلاق الجميله .

عناصر الموضوع :

-معني الامانه .

-أهمية الأمانة للفرد والمجتمع .

-اشكال الامانه .

-الامانه في الاسلام .

صورة ذات صلة

المقدمه :

-ان الامانه تعبير وسلوك جميل عندما يتصف بها الانسان يجعل الناس تراه ذو اخلاق كريمه وعالية ويتم وثوق الناس بالشخص الأمين وقد حدثنا عنها الإسلام ومدى أهميتها في الفرد والمجتمع وهي من الصفات الحميدة العظيمة التي يجب العمل بها لطاعة الله في السر والعلن .

الموضوع :

*معني الامانه :

-ان الامانه صفه جميله ينبغي على كل انسان أن يتحلى ويتصف بها ولقد حثنا الدين علي الأمانة وحفظها حفظ السر أمانة وحفظ المال لأصحابه امانه وقد حثنا الله عليها في الاحاديث والقران الكريم وانها من مكارم الاخلاق وانها اعطاء كل شخص حقه وانها عكس الخيانة التي تخلق الكثير من المشاكل بين معظم الناس وصاحب الأمانة يحبونه الناس والشخص الخائن يبتعد عنه الناس .

*اشكال الامانه :

تبدا الامانه من الشخص نفسه ويكتسبها في الحياه بجميع صورها واشكالها وان يكون عارف دينه وحافظ قرانه وحافظ الاسرار واقامه الصلوات وتاديتها في اوقاتها فا الصلاه امانه يسال عليها الله والرسول يوم الحساب .

الأمانة في الإسلام :

لقد أمرنا الله ورسوله على الأمانة وعدم الخيانة وحفظ الوعود من الأمانة وهي لها أهمية كبيرة للفرد والجماعة في الاسلام عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “اد الامانة الى من ائتمنك ولا تخن من خانك ” فقد حثنا الرسول على حفظ الامانه وحقوق الناس لانها من الامور العظيمة عند الله والرسول .

الخاتمة :

من الامور الجميله العظيمه ان يكون الانسان يتحلى بالامانة والاخلاق والخلاص وتاديتها كما امرنا بها الله ورسوله .

وصلنا الى نهاية موضوعنا عن الأمانة وأهميتها للفرد والمجتمع التي نقلها موقعنا ” المكسب ” لجميع المراحل التعليمية ونرجوا ان ينال اعجابكم وان نكون وضحنا بصوره سهله وبسيطه .

موضوع تعبير عن الامانه بالعناصر والافكار
موضوع تعبير عن الامانه للصف الرابع الابتدائي
موضوع تعبير عن الامانه للصف الخامس الابتدائي
موضوع تعبير عن الامانه للصف السادس الابتدائي

موضوع تعبير عن الامانة للصف الاول الاعدادي
موضوع تعبير عن الامانة للصف الثاني الاعدادي

موضوع تعبير عن الامانة للصف الأول الثانوي
موضوع تعبير عن الامانة للصف الثاني الثانوي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.