امة هيندا ديبي اتنو :: من هو رئيس رئيس تشاد الجديد محمد إدريس ديبي ويكيبيديا السيرة الذاتية وأصول محمد إدريس ديبي زوج أماني هلال

رئيس تشاد الجديد محمد إدريس ديبي أمة السيدة هيندا ديبي اتنو وهي زوجة الرئيس التشادي إدريس ديبي والسيدة الأولى لتشاد. اسمها الحقيقي «هندة محمد إبراهيم عشيل» ولدت 2 أبريل 1980 في نجامينا ايام الحرب الاهلية. هي ابنة السكريتير الثاني في السفارة التشادية في أمريكا سابقا محمد إبراهيم عشيل. متحصلة على شهادة في المحاسبة والبنوك من جامعة نجامينا واجازة من جامعة الرباط سنة 2003. التقت بالرئيس ديبي سنة 2005 وتزوجا في 2 أكتوبر 2005. وتعتبر زواجه الثاني بعد طلاقه من زوجته الأولى الحاجة حليمة وننشر من هو رئيس رئيس تشاد الجديد محمد إدريس ديبي ويكيبيديا السيرة الذاتية وأصول محمد إدريس ديبي و أعلن الجنرال محمد إدريس ديبي رئيس المجلس العسكري الانتقالي الذي تأسس الثلاثاء بعد وفاة والده إدريس ديبي إتنو، أنه ”يتولى مهام رئيس جمهورية تشاد“، حسب ميثاق انتقالي نشِر الأربعاء على الموقع الإلكتروني للرئاسة.

الكشف عن هوية الرئيس التشادي الجديد‎ بعد مقتل إدريس ديبي

وكان عيّن الثلاثاء بموجب مرسوم، 14 جنرالا آخرين قريبين جدا من والده الراحل في المجلس الانتقالي، وهي الهيئة المسؤولة عن تنظيم الانتقال لمدة 18 شهرا حتى إجراء انتخابات حرة وديمقراطية.

ومحمد إدريس ديبي (37 عاما) هو أيضا، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

إدريس ديبي إتنو
رئيس تشاد سابقًا

تاريخ ومكان الميلاد: 18 يونيو 1952، Berdoba، تشاد‎
تاريخ ومكان الوفاة: 20 أبريل 2021، تشاد‎
الزوجة: أماني هلال (متزوج 2012–2021)، المزيد
الابناء: محمود ديبي إتنو، إبراهيم ديبي إتنو، أميرة ديبي، زكريا ديبي، المزيد
التعليم: المدرسة العسكرية (1985–1986)، المزيد
الأشقاء: سالاي ديبي، Hadjé Itir Déby Itno، Daoussa Déby، عمر ديبي إتنو، إبراهيم إتنو

من هو رئيس رئيس تشاد الجديد محمد إدريس ديبي

والدة إدريس ديبي مواليد 18 يونيو 1952 وتوفي في  20 أبريل 2021) سياسي تشادي، شغل منصب رئيس تشاد ورئيس حركة الإنقاذ الوطنية منذ 2 ديسمبر 1990 حتى مقتله في 20 أبريل 2021 وأمة السيدة هيندا ديبي اتنو وهي زوجة الرئيس التشادي إدريس ديبي والسيدة الأولى لتشاد

السيرة الذاتية لرئيس تشاد محمد إدريس ديبي

محمد إدريس ديبي 37 عاما القائد الأعلى للقوات المسلحة.

أصول محمد إدريس ديبي

مسلم، ابن راعي فقير من عشيرة البديات من جماعة الزغاوة العرقية الموجودة على جانبي الحدود التشادية السودانية، والزغاوة هم على مقربة من شعب التبو.

محمد إدريس ديبي ويكيبيديا

من جماعة الزغاوة العرقية رعاة الغنم.

زوجة محمد إدريس ديبي

غير معلوم

ابناء محمد إدريس ديبي

غير معلوم

قبيلة محمد إدريس ديبي

من قبيلة الزغاوة على مقربة من شعب التبو.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.