اسماء المقبوض عليهم بالاردن بتهمة الانقلاب | كشف المطلوبين المتواطئين مع الامير حمزة بتهمة محاولة زعزعة الأمن والاستقرار

اسماء المقبوض عليهم بالاردن بتهمة الانقلاب

عاجل انقلاب الاردن.. اعتقال نحو 16 شخصا بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، بتهمة محاولة زعزعة الأمن والاستقرار. وأوقفت السلطات الأردنية، أمس الأربعاء، 18 متهما بـ”محاولة زعزعة استقرار المملكة”، في إطار التحقيق في “قضية الفتنة”.

ووفقاً بوكالة “بترا” نقلاً عن مصدر في النيابة العامة العسكرية بمحكمة أمن الدولة قال إن التحقيقات مع المتهمين انتهت وسيتم إحالة القضية للمحكمة بعد إتمام المراحل النهائية للتحقيق وإجراء المقتضى القانوني.

كشف المطلوبين المتواطئين مع الامير حمزة بتهمة محاولة زعزعة الأمن والاستقرار

وكان النائب العام لمحكمة أمن الدولة، العميد القاضي العسكري حازم المجالي، أعلن أمس الثلاثاء أن النيابة العامة أنهت تحقيقاتها المتعلقة بالقضية ومحاولة الانقلاب العسكرية الأردنية المزعومة لعام 1957، أدت مواجهات عنيفة في 13 أبريل / نيسان 1957 في ثكنات الجيش في الزرقاء بين وحدات بدوية معظمها موالية للملك حسين ووحدات عربية قومية ضد النظام الأردني إلى محاولة انقلاب عسكرية في الأردن. بدأت مناورة عسكرية اسمها “عملية هاشم” في 8 أبريل / نيسان وغطت العاصمة عمان.

السلطات الأردنية تكشف آخر تطورات قضية “الفتنة”.. وتعلن القبض على دفعة جديدة من المتهمين

وأضاف أن “النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة ‏أنهت تحقيقاتها المتعلقة بالأحداث الأخيرة والتي تعرضت لها المملكة مؤخرا، وتبين بنتيجة التحقيق أنها قد احتوت على أدوار ووقائع مختلفة ومتباينة للمتورطين بها والتي كانت ستشكل تهديدا واضحا على أمن واستقرار المملكة.”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.