President Barack Obama and First Lady Michelle Obama greet His Excellency Idriss Deby Itno, President of the Republic of Chad, and Mrs. Hinda Deby Itno, in the Blue Room during a U.S.-Africa Leaders Summit dinner at the White House, Aug. 5, 2014. (Official White House Photo by Amanda Lucidon)

اين توجد مكان هيندا ديبي اتنو الان – ديانة هندة ديبي السيرة الذاتية ..من هي زوجة الرئيس التشادي هندة ديبي ويكيبيديا  .. قبيلة هندة ديبي أبنائها وجنسيتها وافراد اسرتها

مشاهدة خبر اين توجد مكان هيندا ديبي اتنو الان – ديانة هندة ديبي السيرة الذاتية ..من هي زوجة الرئيس التشادي هندة ديبي ويكيبيديا  .. قبيلة هندة ديبي أبنائها وجنسيتها وافراد اسرتها محدث الأحد أبريل 28, 2024

تفاصيل اين توجد مكان هيندا ديبي اتنو الان – ديانة هندة ديبي السيرة الذاتية ..من هي زوجة الرئيس التشادي هندة ديبي ويكيبيديا  .. قبيلة هندة ديبي أبنائها وجنسيتها وافراد اسرتها واسرار تنشر لأول مرة اليوم الأحد

اسباب اين توجد مكان هيندا ديبي اتنو الان – ديانة هندة ديبي السيرة الذاتية ..من هي زوجة الرئيس التشادي هندة ديبي ويكيبيديا  .. قبيلة هندة ديبي أبنائها وجنسيتها وافراد اسرتها وحقيقة أبريل 28, 2024

ملخص الموضوع اين توجد مكان هيندا ديبي اتنو الان – ديانة محدث بتاريخ اليوم 28-4-2024

اين توجد مكان هيندا ديبي اتنو الان غادرت إلى السودان,  ديانة هندة ديبي الاسلام السيرة والدها كان يعمل سكريتير بالسفارة التشادية في أمريكا محمد إبراهيم عشيل ..من هي زوجة الرئيس التشادي هندة ديبي ويكيبيديا ” متحصلة على شهادة في المحاسبة والبنوك من جامعة نجامينا ” قبيلة هندة ديبي من قبيلة اتنو تعمل بالرعي ,أبنائها وجنسيتها وافراد اسرتها وما زال الغموض يدور حول وضع هندة ديبي، زوجة الرئيس التشادي إدريس ديبي، الذي قتل خلال مواجهات مع المتمردين، غامضا، وسط اختلاف أقوال الصحف حول بقائها في العاصمة انجمينا، أو مغادرتها إلى السودان.

اخبار متعلقة باين توجد مكان هيندا ديبي اتنو بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

هيندا ديبي اتنو هي زوجة الرئيس التشادي إدريس ديبي السابق والسيدة الأولى لتشاد. اسمها الحقيقي «هندة محمد إبراهيم عشيل» ولدت 2 أبريل 1980 في نجامينا ايام الحرب الاهلية. هي ابنة السكريتير الثاني في السفارة التشادية في أمريكا سابقا محمد إبراهيم عشيل. متحصلة على شهادة في المحاسبة والبنوك من جامعة نجامينا واجازة من جامعة الرباط سنة 2003. التقت بالرئيس ديبي سنة 2005 وتزوجا في 2 أكتوبر 2005. حتى وفاته في 20 ابريل 2024 وتعتبر زواجه الثاني بعد طلاقه من زوجته الأولى الحاجة حليمة.

هيندا ديبي اتنو زوجة الرئيس التشادي إدريس ديبي ويكيبيديا

هيندا ديبي اتنو
Hinda Deby Itno.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 2 أبريل 1980 (41 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
انجمينا  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Chad.svg تشاد  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الزوج ادريس ديبي اتنو (2 أكتوبر 2005- 20 ابريل 2024)
الحياة العملية
المهنة سياسية،  وزوجة الحاكم  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات العربية،  والفرنسية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

 

اين توجد مكان هيندا ديبي اتنو الان غادرت إلى السودان

ووفقاً لصحيفة “الحاكم نيوز” الإلكترونية السودانية، فإن السيدة الأولى هندة ديبي (41 سنة) وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، برفقة أفراد من أسرتها ، وسمحت الخرطوم بهبوط طائرة فرنسية خاصة تحملهم.

يأتي ذلك في وقت يستعد فيه المجلس العسكري الانتقالي برئاسة نجل زوجها الفريق محمد إدريس ديبي المعروف بـ”محمد كاكا” لقيادة البلاد بميثاق انتقالي جديد لإدارة البلاد لمدة 18 شهرا لحين إجراء الانتخابات.

في المقابل نفت صحيفة ” السلام” التشادية، نبأ مغادرة زوجة الرئيس الراحل ووصولها إلى الخرطوم، وأكدت في المقابل أنها متواجدة في البلاد ولم تغادر أي مكان وربما يتكشف غموض مصير هندة خلال جنازة الرئيس الراحل المقررة غدا الجمعة، وإن كانت ستحضرها أم لا.

من هي “هندة ديبي”

وتعرف هندة ديبي، بأنها امرأة حديدية ومؤثرة على قرارات زوجها ديبي، وأنه كان يعتمد عليها اعتمادا كليا في إدارة شؤون البلاد؛ مما تسبب ذلك في خلافات داخل الأسرة الحاكمة وظهر جهدها في الأسابيع الأخيرة حين شدت المئزر من أجل فوز زوجها بولاية رئاسية سادسة، أثناء حملته الدعاية الانتخابية الرئاسية، وجابت بعض الأقاليم التشادية لتحصيل الدعم له، وكانت دائمة الوقوف مع زوجها وتسانده حتى لفظ آخر أنفاسه يوم الثلاثاء.

اين توجد مكان هيندا ديبي اتنو الان

بالعاصمة السودانية الخرطوم

ديانة هندة ديبي

ديانتها الاسلام

 هندة ديبي السيرة الذاتية

من هي زوجة الرئيس التشادي الراحل ادريس ديبي

من هي زوجة الرئيس التشادي هندة ديبي

والدها كان يعمل سكريتير بالسفارة التشادية في أمريكا محمد إبراهيم عشيل ..من هي زوجة الرئيس التشادي هندة ديبي

 هندة ديبي ويكيبيديا

متحصلة على شهادة في المحاسبة والبنوك من جامعة نجامينا

قبيلة هندة ديبي

من قبيلة اتنو تعمل بالرعي

أبناء هندة ديبي

غير معروف

جنسية هندة ديبي

التشادية

اسرة هندة ديبي

غير معروف

الاستعلام عن اين توجد مكان هيندا ديبي اتنو الان