جمارك السيارات المستوردة من تركيا وما هي انواعها تويوتا كورولا وهوندا و فيات تيبو

شاهد اسباب وحقيقة خبر جمارك السيارات المستوردة من تركيا وما هي انواعها تويوتا كورولا وهوندا و فيات تيبو وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع جمارك السيارات المستوردة من تركيا وما هي انواعها محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

حقيقة خبر إلغاء الجمارك علي السيارات المستوردة من تركيا

بدأت المنافذ الجمركية بالموانىء والمطارات، تطبيق قرار إعفاء السيارات الواردة من تركيا من الجمارك، وفقا لاتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين البلدين وأصدرت الإدارة العامة للاتفاقيات والتعاون الدولي بالإدارة المركزية للتعاون الدولى بقطاع النظم والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك، منشور اتفاقيات رقم 1 لسنة 2024، وينص على أنه في ضوء الترتيبات المقررة ببروتوكول كل من «اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الإفتاء، واتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين مصر وتركيا».

اخبار متعلقة بجمارك السيارات المستوردة من تركيا وما بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

إلغاء الجمارك علي السيارات المستوردة من تركيا :: اسعار السيارات تويوتا كورولا وفيات تيبو في تركيا 2024 كيفية استيراد سيارة من تركيا
ومع بداية شهر يناير 2024، ستبدأ مصلحة الجمارك، في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات والتي تبلغ 10% بعد وصول نسبة التخفيض الجمركي 90% في يناير الماضي، لتصبح بعض السيارات تتمتع بإعفاء جمركي كامل “صفر جمارك” بداية العام المقبل.

أوضحت المنافذ الجمركية بالموانىء والمطارات أن الفرق في التكلفة بين السيارات المستوردة من تركيا بسبب تضمين تكلفة قطع الغيار، أما الفرق بين تكلفة  السيارات تويوتا كورولا وفيات تيبو  في تركيا بسبب زيادة تكلفة معينات والتكلفة لا تتضمن مصروفات تأمين الشحن.

انواع السيارات التى يتم إلغاء الجمارك عليها المستوردة من تركيا

السيارات التي سينطبق عليها الاتفاقية المصرية التركية هي تويوتا كورولا وفيات تيبو فقط، حيث أن هوندا سيفيك لم تصل إلى نسبة المكون المحلي 60% وبالتالي لم تنطبيق عليها الاتفاقية.

وبدأ تطبيق اتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الإفتاء المنتجات المدرجة في الفئة (د) يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90% كما تضمن المنشور تطبيق اتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين مصر وتركيا المنتجات المدرجة في القائمة (4)، ومنها السيارات، يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90%  مضيفًا أنه تم توزيع المنشور على المنافذ بالمطارات والموانئ المصرية، والتى بدأت بدورها تطبيقه الأربعاء.

 

استيراد السيارات من تركيا

 

اسعار السيارات في تركيا 2024

كشفت تركيا الستار عن سيارة “togg car turkey ” أول سيارة محلية الصنع في تركيا تعمل على الطاقة الكهربائية ، أمس الجمعة .
وقال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في حفل إزاحة الستار عن السيارات في مقاطعة كوجالي الصناعية: “اليوم، نشهد يومًا تاريخيًا لتحقيق حلم تركيا الذي دام 60 عامًا وأكد أردوغان أن أكثر من 100 مهندس تركي عملوا على تحقيق المشروع، وقال: “نحن لا نشتري ترخيصًا أو إذنًا من أي شخص، فنحن نحدد جميع الميزات التقنية بأنفسنا وبين أردوغان أن مصنع السيارة الأولى في تركيا سيفتتح في منطقة جمليك بمقاطعة بورصة الواقعة شمال غرب البلاد.
وأضاف أن السيارة “لن تلوث البيئة من خلال العمل بتقنية الانبعاثات الصفرية”، إذ إن السيارة ستكون كهربائية، مشيراً إلى أن النموذجان اللذان كشف النقاب عنهما يوم الجمعة هما باللونين الأحمر والأبيض، للدلالة على العلم التركي وهي تحمل اسم TOGG  وشدد أردوغان على أن تركيا سوف تردع كل الجهود التي تحول دون إنتاج سيارتها الخاصة. وأضاف “لقد تمكنوا من عرقلة إنتاج Devrim (أول سيارة محلية في تركيا)، لكنهم لن يتمكنوا من إعاقة هذه السيارة”.
وحول سعر السيارة التركية الكهربائية الجديدة لم يتم الاعلان عنه حتى اللحظة ، وم المتوقع أن يتم الكشف عن سعر السيارة وتصديرها في عام ٢٠٢٢ .
ImageImageImageImageImageImage
مواصفات السيارة التركية الكهربائية الجديدة 2024 :-
تتمتع السيارة بشكل خارجي جذاب وجرئ يوحي بالقوة بالأضافة لوجود خطوط من الكروم تعطي السيارة المزيد من الأناقة .
أما عن التصميم الداخلي فهو مصنع من مواد عالية الجودة وكذلك يتسم بالسعة التي تكفي حتى ٥ أشخاص.
سيارة توجو يأتي منها فئتين :-
– الفئة الاولى ببطارية ليثيوم بسعة تكفي لقطع مسافة ٣٠٠ كم والأخرى تكفي لأكثر من ٥٠٠ كم من الشحنة الواحدة .
– البطارية تبريد سائل .
– تدعم الشاحن السريع ٨٠٪؜ في خلال ٣٠ دقيقة فقط .
– ضمان ٨ سنوات على البطارية.
– تأتي بخاصيتين وهي إمكانية جعل السيارة تستخدم الموتور الكهربائي الخلفي فقط وذلك عند الاستخدام داخل المدينة والطرق الممهدة، او استخدام موتورين لتصبح السيارة دفع رباعي ومناسبة لظروف الطرق الصعبة .
كل محرك له قدرة ٢٠٠ حصان وعند تشغيل الموتورين تصبح قدرة السيارة ٤٠٠ حصان .
ويصبح التسارع بدلاً من ٧.٦ ثانيةً الى ٤.٨ ثانية فقط .
– تدعم المستوى الثاني من القيادة الذاتية.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر جمارك السيارات المستوردة من تركيا وما هي انواعها تويوتا كورولا وهوندا و فيات تيبو وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .