قرارات اعانة حافز 4883.pdf شروط إعانة البحث عن عمل طريقة التقديم على اعانة حافز البحث عن عمل

الى حضراتكم شروط إعانة البحث عن عمل طريقة التقديم على اعانة حافز البحث عن عمل قرارات اعانة حافز 4883.pdf شروط إعانة البحث عن عمل طريقة التقديم على اعانة حافز البحث عن عمل على موقع www.hrdf.org.sa وكيفية وشروط الحصول على إعانة البحث عن عمل وطريقة التقديم وقيمة المبالغ الشهرية للمستفيدين وأقر التنظيم صرف الإعانة للمستحقين لمدة 15 شهراً على أن يكون المبلغ في الشهور الـ4 الأولى (2000) ريال، وفي الـ4 أشهر التالية (1500) ريال ثم 1000 ريال في الـ 4 التالية، ثم 750 ريالاً للأشهر الثلاثة الأخيرة.

الشروط وطريقة التقديم

ونص القرار على توفر عددا من الشروط للحصول على إعانة البحث عن عمل تضمنت : أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون مقيما بالمملكة إقامة دائمة، وألا يقل عمره عن 20 عاما ولا يزيد عن 40 عاما.

وأورد القرار ألا يكون المتقدم عاملاً أو موظفاً في القطاع العام أو الخاص، وألا يكون يصرف له معاش تقاعدي أو معاش من الضمان الاجتماعي أو تعويض ضد التعطل عن العمل. (للاطلاع على باقي الشروط اضغط على الرابط)

وأوضح القرار أن تقديم الطلب يكون إلى صندوق الموارد البشرية أو من يفوضه وأن يقدم الطلب مع مراعاة إحدى المدتين الآتيتين: قبل مضي 24 شهرا من تاريخ انتهاء الدراسة أو التدريب في أي من مراحل التعليم أو التدريب. وبعد مضي 24 شهرا من تاريخ انتهاء العالقة الوظيفية أو العمالية إذا كان ممن سبق له العمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.