موعد فتح المدارس في السودان 2024 – 2024 بداية الدراسة بجميع ولايات السودان SDN

وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2024 الصادرة عن وزارة التربية والتعليم السودانية، من المقرر أن تبدأ الدراسة في جميع المراحل التعليمية للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2024.

ننشر على القناة لكل الطلاب وخاصة تلاميذ الصف الثامن موعد فتح المدارس في السودان 2024 – 2024

بداية الدراسة بجميع ولايات السودان 

  • تقرر ان تفتح المدارس للعام الدراسي الجديد 2024.
  • يوم الاحد الخامس من سبتمبر 2024.

وتقرر ان تبدا امتحانات شهادة الاساس لتلاميذ الصف الثامن يوم السبت الخامس من يوليو وتنتهي يوم الاحد الثالث عشر من الشهر تعديل التقويم الدراسي لمدارس مرحلة الاساس بالولاية ليبدأ الامتحان النهائي للصفوف من الاول وحتي السابع يوم السبت الثاني والعشرين من الشهر الجاري وحتي الخميس السابع والعشرين من ذات الشهر علي ان يبدأ استخراج النتيجة من يوم الخميس السابع والعشرين .من مايو وحتي الاثنين الحادي والثلاثين من نفس الشهر.

ثمن مواطنو منطقتي جبل أحمر وخور رملة التابعتان لولاية وسط دارفورالخدمات التي قدمتها الحكومة الانتقالية وقوات الدعم السريع في سبيل توطين الرحل في قرى نموذجية.

كما قرر والي الخرطوم تخفيض رسوم امتحانات شهادة الأساس خارج السودان  أصدر والي ولاية الخرطوم الأستاذ أيمن خالد نمر قراراً اليوم بتخفيض رسوم إمتحانات شهادة الأساس للتلاميذ والتلميذات خارج السودان بنسبة 50%.