مواعيد فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة لطلاب الدبلومات الفلسطينيين

ننشر على القناة نيوز مواعيد فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة فتحت مصر اليوم الأحد معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة وذلك وسط إجراءات أمنية وصحية كبيرة وجرى فتح معبر رفح الساعة 11 صباح اليوم في اتجاه واحد فقط من غزه إلى مصر حيث أن المعبر يعمل بنصف طاقته نظرا للعطلات الرسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

قد يهمك..

مواعيد فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة

وأضاف مصدر أنه تم فتح المعبر لدخول العالقين الفلسطينيين من غزة.

بدوره، أكد كمال الخطيب مندوب سفارة فلسطين فى القاهرة بمعبر رفح ومختار الجالية وشيخ الفلسطينين فى سيناء، أن معبر رفح فتح اليوم لاستقبال العالقين الفلسطينين من الطلاب والمرضي المحولين إلى مستشفيات مصر وجاري اعلان مواعيد فتح المعبر للعالقين على الحدود بين مصر وغزة.

وأشار إلى أنه لم يتم استقبال أي جرحي فلسطينيين من غزه جراء القصف الإسرائيلي على غزة، ولم تدخل أي سيارات إسعاف من الجانب المصري إلى غزة لنقل الجرحي.

مواعيد عمل معبر رفح بين مصر وغزة

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية للطلاب المصريين والاجانب المقيمين فى مصر ومنهم طلاب الدبلومات الفلسطينيين يوم السبت الموافق 2021/6/5 وتستمر حتى الخميس الموافق 2021/6/17 تزامنا مع فتح معبر رفح الحدودي، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 2021/6/19، وتستمر حتى الخميس الموافق 2021/7/1.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750000 طالب/طالبة منهم الفلسطينيين، بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3081 لجنة امتحانية مقسمة كالتالي (1506 صناعي – 1196 تجاري – 288 زراعي – 91 فندقي) ويحتاج الطلاب معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة للوصول لأداء الامتحانات.