السعودية :: إلزام الطلاب بلبس الزي المدرسي عند “مدرستي” صور الزي المدرسي السعودي للبنات والبنين الجديد

الزي المدرسي السعودي هو الزي الرسمي الذي يرتديه الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية. ويتكون الزي المدرسي من قطعتين، الأولى هي قميص أبيض، والثانية هي بنطلون أو تنورة باللون الكحلي. كما يُطلب من الطلاب والطالبات ارتداء الحجاب أو الغترة والعقال للذكور.

ننشر توجيهات وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بـ الالتزام بلبس الزي المدرسي الرسمي بمنصة مدرستي الزي المدرسي السعودي للبنين والبنات للعام 1445 – 2024 , وضرورة لبس الطالب للزي المدرسي قبل دخوله إلى منصة “مدرستي”، والتي ستحاكي الفصول في المدارس الاعتيادية افتراضيًّا عن بعد.

وقررت اﻹدارة العامة بتطبيق قرار تغيير تصاميم وألوان الزي المدرسي للطالبات وتطبيق الزي المدرسي الجديد بجميع المدارس السعودية ,في المراحل التعليمية الثلاث “الابتدائي والمتوسط والثانوي” مع مطلع العام الدراسي 1445- 1445.

الزي المدرسي الجديد لعام 1445 1445

مريول المتوسط في السعودية
وأشارت المساعدة للشؤون التعليمية آمنة الغامدي إلى أن وزارة التعليم حددت العام الدراسي 1445 بدايةً لتطبيق الزي المدرسي الجديد، مشيرةً إلى أن الزي واللون المخصص للمرحلة الابتدائية هو المريول الزهري ( زي أساسي بدون أكمام ) وبلوزة بيضاء، والمرحلة المتوسطة اللون اﻷخضر الزيتي (تنورة) وبلوزة بيضاء، والمرحلة الثانوية اللون الكحلي ( تنورة) والبلوزة بيضاء.

صور الزي المدرسي الجديد للبنات والبنين في السعودية 2024

مؤكدةً ضرورة الالتزام بأن يكون الزي في جميع المراحل وفق ما ورد في التعميم , وموضحةً بأنه سيتم تطبيق الزي الرسمي الجديد على جميع المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبيرات.

أسعار الزي المدرسي المرحلة الابتدائية

قميص أبيض بأكمام طويلة ويكون سعره حوالي 50 ريال سعودي ، جلباب “دريل” باللون الوردي “الزهري طويل بدون أكمام ويكون سعره حوالي 70 ريال سعودي .

اسعار وتصميمات المرحلة المتوسطة

جيب نصفي باللون الاخضر ويبلغ سعرها حوالي 65 ريال سعودي ، بلوزة بيضاء اللون سعرها 50 ريال سعودي اسعار وتصميمات .

أسعار الزي المدرسي المرحلة الثانوية

هو نفس تصميم المرحلة المتوسطة لكن اللون يختلف ، جيب نصفي باللون الكحلي “الازرق” ويبلغ سعرها حوالي 65 ريال سعودي ، بلوزة بيضاء اللون سعرها 50 ريال سعودي .

صور الزي المدرسي السعودي للاولاد

 

 

 الزي المدرسي السعودي للبنين

 

 

 

صور الزي المدرسي الجديد للمتوسط في الامارات العربية المتحدة للبنات

حددت وزارة التربية والتعليم التاسع من أغسطس المقبل موعداً لبدء توزيع الزي المدرسي الجديد في مراكز البيع المعتمدة، وفق مواصفات محددة، تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

 

منافذ بيع الزي المدرسي الجديد

تنتشر منافذ البيع والتوزيع في كل من دبي، ممثلة في الصالة الرياضية لمدرسة زايد بن سلطان (بر دبي)، والصالة الرياضية في ند الحمر (ديرة)، وفي الشارقة تحددت المنافذ في: صالة مدرسة المنار النموذجية للعليم الأساسي ح2 (بنات) في (الغافية)، وصالة مدرسة آسيا بنت مزاحم (بنات) في القادسية (خورفكان)، وصالة مدرسة الذيد للتعليم الثانوي (بنين) في الذيد (الذيد والوسطى)، وفي عجمان تحدد البيع في الصالة الرياضية في مدرسة الحسن البصري، والنادي الرياضي مزيرع (مزيرع وحتا ومصفوت)، وفي أم القيوين، بمسرح مدرسة الوطن، وفي رأس الخيمة، بقاعة نادي ضباط شرطة رأس الخيمة، ومسرح مدرسة كدرة للتعليم الأساسي والثانوي، وفي الفجيرة في: مسرح مدرسة ابن النفيس للتعليم الأساسي، والصالة الرياضية (مربح)، ومسرح مدرسة الماسة (دبا).

ويعد الزي من محفزات التعلم التي تدعم الطلبة، وكذلك المعلمون لا بد من زي رسمي يقتدي به الطلبة تربويًّا”.