تحميل كتب أليفة رفعت تنزيل الكتب المحظورة للكاتبة اليفة رفعت واسباب حظر مؤلفات أليفة رفعت

تحميل كتب أليفة رفعت تنزيل الكتب المحظورة للكاتبة اليفة رفعت واسباب حظر مؤلفات أليفة رفعت

الكتب المحظورة للكاتبة أليفة رفعت

ننشر تحميل كتب أليفة رفعت جوهرة فرعون حواء تعود لآدم  وبعيداً عن المئذنة ومن يكون الرجل تنزيل الكتب المحظورة للكاتبة اليفة رفعت التى دعت فيها  الأزواج لاحترام رغبات زوجاتهم الجنسية. وقد انطلقت في هذا الميدان حتى كتبت أقاصيص عن السحاق وعن اتخاذ الحبيبة بديلاً عن الزوج في أداء وظائفه، وعن فضول المراهقات والمراهقين لاكتشاف وظائف الأعضاء لدى كل منهما، وغير ذلك من الموضوعات. أدى ذلك لمهاجمتها لِما في كتاباتها من تحدٍ للتقاليد الإسلامية. وأليفة رفعت كاتبة ومؤلفة مصرية مثيرة للجدل. لها مجموعة من القصص القصيرة التي عكست حياة النساء المصريات في الريف المصري واسباب حظر مؤلفات أليفة رفعت لم تكن أليفة كاتبة عادية، فقد عاشت في فترة زمنية لم تكن فيه النساء صاحبة قرار أو رأى لكنها صنعت لنفسها عالما حقيقيا نجحت فيه ان تعبر عن كل ما يجول بخاطر بنات تلك الحقبة التي عاشتها، رغم ما عانته من رفض مجتمعى ودينى يناهض ما تكتبه ويحثها على إلا تكتبه وترفع النقاب عنه, وفاطمة عبدالله رفعت، الشهيرة باسم أليفة رفعت، هي كاتبة مصرية، ولدت في نفس اليوم 5 يونيو عام 1930.

قد يهمك..

  • تاريخ ومكان الميلاد: 5 يونيو 1930، القاهرة.
  • تاريخ ومكان الوفاة: 1 يناير 1996، القاهرة.

أليفة التي يحتفل بميلادها العالم، عبر محرك البحث الشهير جوجل، بعد 25 عاما من وقتها حيث توفيت في يناير 1996، لم تكن كاتبة عادية، فقد كانت اول من كتب عن المرأة عبر قصصها القصيرة ونقلت حياة النساء في القرية المصرية، وتحدثت عن مخاوفهن في مرحلة المراهقة من أفكار جنسية مخيفة ولا تستطعن للتعبير عنها.

  • حواء تعود لآدم .
  • من يكون الرجل .
  • بعيداً عن المئذنة .
  • جوهرة فرعون.

وعلى الرغم من انها لم تكتب إلا باللغة العربية، فقد ذاع صيتها وترجمت اعمالها الإبداعية من قصص قصيرة وروايات إلى اللغات الانجليزية والهولندية والسويدية والالمانية وقد كان لها حظ في زيارة العديد من الدول منها إنجلترا وألمانيا وكندا والمغرب وتونس والنمسا وقبرص وتركيا والسعودية.

أليفة رفعت

 


معلومات شخصية
الميلاد 5 يونيو 1930
القاهرة
الوفاة 1 يناير 1996 (65 سنة)
القاهرة
مواطنة Flag of Egypt.svg مصر[1]  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الديانة الإسلام[1]  تعديل قيمة خاصية (P140) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة شاعرة،  وكاتِبة[1]  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات العربية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل شعر  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات

كانت أليفة رفعت تأمل في شبابها بالالتحاق بالجامعة، لكن والديها عارضا ذلك، بل وخططا لزواجها بدلا من ذلك. كان لهذا الحدث تأثير بارز على كتاباتها التي انتقدت فيها الطريقة التي تعامل بها المرأة محتجة على وضع المرأة في بيئة لا تمنحها حرية الاختيار، فيما يسمى بـ “أدب الاحتجاج”. وصفت أليفة رفعت في قصصها، حالة الوحدة التي عانت منها النساء، والفصل الحاد بين عالم الرجل وعالم المرأة، بل ودعت الأزواج لاحترام رغبات زوجاتهم الجنسية. وقد انطلقت في هذا الميدان حتى كتبت أقاصيص عن السحاق وعن اتخاذ الحبيبة بديلاً عن الزوج في أداء وظائفه، وعن فضول المراهقات والمراهقين لاكتشاف وظائف الأعضاء لدى كل منهما، وغير ذلك من الموضوعات. أدى ذلك لمهاجمتها لِما في كتاباتها من تحدٍ للتقاليد الإسلامية.

توفي زوجها وهي في سن الـ 48، بينما توفيت هي في القاهرة عام 1996، وهي أم لثلاث أبناء.

 

كانت مرحلة التحول في حياتها عندما اجبرها والديها على الزواج بدلا من دخول الجامعة، وهو ما جعلها تكتب عن الاوضاع التي تعيشها الفتاة المصرية، الصبح بذلك رائدة «ادب الاحتجاج».

من يكون الرجل..بعيدا عن المئذنة..حواء تعود لادم ..هي بعض من أعمالها الإبداعية التي وصفت فيها حالة الوحدة التي عانت منها النساء، والفصل الحاد بين عالم الرجل وعالم المرأة، كما قدمت بعض الحكايات عن السحاق وعن فضول المراهقات والمراهقين لاكتشاف وظائف الأعضاء لدى كل منهما.