الرئيسية / اخبار الخليج / تحميل برنامج تجديد الهوية الإماراتية اتصالات – خدمات الهيئة الاتحادية للهوية

تحميل برنامج تجديد الهوية الإماراتية اتصالات – خدمات الهيئة الاتحادية للهوية

  • تجديد الهوية الإماراتية اتصالات 
  • خدمات الهيئة الاتحادية للهوية
  • رسوم تجديد الهوية الإماراتية للمواطنين
  • أماكن تجديد الهوية الإماراتية

تحميل برنامج تجديد الهوية الإماراتية اتصالات

وأكدت الهيئة أن النسخة الإلكترونية للهوية تعتبر نسخة طبق الأصل لبطاقة الهوية وهي متاحة عبر التطبيق الذكي للهيئة ” ICA UAE Smart ” والذي يمكن تحميله مجاناً من متجري IOS و Android.

تجديد الهوية الاماراتية اون لاين

يمكن تجديد بطاقة الهوية اون لاين من خلال موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ويجب أن تحرص على تجديد بطاقة الهوية الصادرة من دولة الإمارات خلال شهر من تاريخ انتهاء صلاحيتها حيث أن هناك غرامة تفرض في حالة عدم تجديدها قد تصل إلى 20 درهم عن كل يوم قد تأخرت فيه عن تجديدها، وبحد يصل إلى نحوّ ألف درهم شهريًا.

أقرأ ايضــا..

هيئة الإمارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب , موقع تجديد هوية مقيم

أفادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أنه بإمكان المتعاملين تقديم طلب تجديد بطاقة الهوية بكل سهولة عبر الموقع الإلكتروني http://www.ica.gov.aeأو التطبيق الذكي (ica uae smart).

وحددت 5 خطوات لإنجاز هذه المعاملة إلكترونيا، وهي التسجيل وإنشاء الحساب ( الهوية الرقمية)، أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، اختيار خدمة تجديد بطاقة الهوية، تقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم، تصلك رسالة نصية بإتمام ونجاح العملية، وأخيرا استلام البطاقة عن طريق شركة التوصيل المعتمدة.

رسوم تجديد الهوية الإماراتية للوافدين | استعلام عن تجديد الهوية

وأكدت أن دقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية ضمان لسرعة انجاز المعاملة في الوقت المحدد، مشيرة إلى أن البيانات المدخلة تخضع للمراجعة والتدقيق من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أعلنت أخيرا عن البدء في المرحلة الأولى من إصدار النسخة المُطوَّرة لبطاقة الهوية الوطنية، في إطار التحول للجيل الجديد من بطاقات الهوية وجوازات السفر.

ودعت الهيئة فئة “مقدمي طلبات خدمة تجديد الهوية” إلى استخدام النسخة الإلكترونية من الهوية في المرحلة الجارية في كافة منافذ تقديم الخدمات في مختلف القطاعات لحين صدور البطاقات المطبوعة.