تنزيل الجدول الرسمي النهائي لإمتحانات الثانوية العامة 2021 بعد التعديل وزارة التربية والتعليم

تنسيق الثانويه العامه 2021 2022 تنسيق كلية الإعلام ,السن,سياسة واقتصاد, تجاره انجليزى ,كليات لا يتم دخولها إلا باجتياز امتحان قدرات

تنسيق الثانويه العامه ..

كل ما يتم البحث عنه هذه الايام هم طلاب الثانوية العامه وما يبحثون عنه هو التنسيق تنسيق الجامعات من الثانوية العامة وبالرغم عن ما قاله الوزير فى آخر مؤتمراته أنه لن يقف أحد من الطلاب المجموع ولن يتعدى احد مجموع ال 90 فى المئة ولن يعرف احد كيف تكون نظام القبول بالكليات اما ان تكون بامتحانات قدرات لكل كلية أو أن يكون بتنسيق المجموع مثل السنوات الماضية .

وايضا بالرغم من انه حتى الان لم تصدر حتى نتيجه الثانويه العامه كما قال الوزير لكن كل طلاب الثانويه العامه لعام 2021 يبحثون من الآن عن تنسيق الكليات السنوات الماضية لكل كليه مختلفة على أمل أن يكون هذا العام مثل السنوات الماضية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تنسيق الكليات 2021

وهذا وإن معظم الكليات العام الماضى كان تنسيقها عالى جدا ومثل هذه الكليات ….

كلية سياسة واقتصاد والتى كانت من 96.1 % .

وكلية السن كانت من 95.2 % .

وكلية الإعلام كانت من 94.6 % .

وكلية علوم وإعاقة كانت من 93.6 % .

كليه تجاره انجليزى والتى يقصدها اكثر الطلاب كانت من 92.6 % .

وأما كليه التربيه كانت من 90 % .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تنسيق الثانويه العامه 2021 2022

واليكم تنسيق الكليات السنه الماضيه وايضا اماكن كل الكليات والجامعات الحكومية والخاصة في كل محافظات مصر وشروط القبول بها الحدود الدنيا للتقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي 2021/2022.

وجاء تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة أقل بنسبة 5% عن الجامعات الخاصة فبلغ الحد الأدنى للقبول 90% للطب البشرى و85% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و75% كلية الهندسة والطب البيطري، و65 %كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و55 %، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة.

وجاءت الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة العام الدراسي الماضي على النحو التالى: الطب البشرى 95%، وكليات (طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى) 90 %، وكلية الهندسة80 %، وكليات (الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب) 70%، وكليات (الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة) 60%، وباقى الكليات 55%.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كليات لا يتم دخولها إلا باجتياز امتحان قدرات

وايضا من ضمن الكليات هنا كليات معروفة من السنوات القديمة أنه لا يتم دخولها إلا باجتياز امتحان قدرات يكون لكل طالب متقدم ..

مثل هذه الكليات كليه التربيه النوعيه التى تنقسم الى قسم “تربيه نوعيه اعلان ,تربيه نوعيه فنون ،تربيه نوعيه تربيه رياضيه”

والتقدم لامتحان القدرات هذا يكون عن طريق موقع التنسيق الذي يسجل عليه الطالب إسمه ورقم جلوسه وايضا الرقم القومى بطاقته ويقدم لامتحان القدرات لكلية التى يريدها وياخد معاد ليذهب ليؤدى الامتحان فى مكان الكلية التى قدم لها …