شروط والأوراق المطلوبة للالتحاق والتقديم بالكلية الحربية بالثانوية الأزهرية 2021 الاتصال بكلية الشرطة

شروط والاوراق المطلوبة للالتحاق والتقديم بالكلية الحربية 2021 الشروط الخاصة للقبول بكلية الدفاع الجوى 2021 بالتفصيل – شروط القبول بكلية الدفاع الجوى 2021 ألا يقل المجموع الكلى عن‏80%‏

شروط والاوراق المطلوبة للالتحاق والتقديم بالكلية الحربية 2021 يتمكن الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها العلمى والادبى وكذلك طلاب الثانوية الازهرية التقدم للكلية الحربية بشرط ألا يقل المجموع الخاص بالطالب عن 65% وان يكون الطالب قد درس أحد مواد الرياضة 1 أو 2 بالنسبة لطلبة العلمى .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – ننشر شروط القبول بالكليات العسكرية للعام الحالى

شروط القبول بكلية الدفاع الجوى 2021:
الشروط الخاصة للقبول بكلية الدفاع الجوى:تقبل كلية الدفاع الجوى الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة‏(‏ القسم العلمى)‏ بشرط أن يكون الطالب درس الرياضة‏2‏ بحيث لا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء عن‏70%‏ فأكثر‏،كما تقبل القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن‏80%‏ فأكثر‏ .

تشمل شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية كليات الحربية، البحرية، الجوية، الفنية العسكرية، الدفاع الجوى، والمعهد الفنى للقوات المسلحة وتتضمن شروط القبول ما يلي:

1 – أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس.

2 – أن يكون حسن السير والسلوك وألَّا يكون قد صدر ضده أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة حكم قضائى فى أى جريمة مخلة بالشرف أو تمس أمن وسلامة الوطن والقوات المسلحة.

3 – ألَّا يزيد سن المتقدم فى أول أكتوبر على 22 عامًا.

4 – ألَّا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج وأن يتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.

5 – ألَّا يكون قد استقال أو تم فصله تأديبيًّا أو لعدم اللياقة الطبية أو لعدم الصلاحية للحياة العسكرية من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

6 – يتعهد الطالب بالتضامن مع ولى أمره بأداء نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية فى حالة النجاح وعدم الرغبة فى الانضمام للكليات العسكرية وكذلك أداء النفقات التى يتكلفها الطالب خلال المدة التى قضاها بالكلية ونفقات الفحوصات الطبية فى حالة استقالته أو فصله من الكلية.

شروط الالتحاق بالكلية الحربية:

تشمل شروط الالتحاق بالكلية الحربية قبول الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو الشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط ألا يقل المجموع عن %65 فأكثر.

وفيما يتعلق بشروط القبول بالكلية الحربية فإنها تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب قد درس إحدى مادتى الرياضة 1 أو 2 والفيزياء والقسم العلمى من الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن %65 فأكثر.

شروط القبول بالكلية الجوية:

تشتمل شروط القبول بالكلية الجوية الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط ألا يقل المجموع عن %55 فأكثر.

وتشمل شروط القبول بكلية الدفاع الجوى الحاصلين على الثانوية العامة بشرط ألا يكون الطالب قد درس الفيزياء والرياضة 2 والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن %80 فأكثر، شروط القبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة.

شروط القبول بالكلية الفنية العسكرية:

تشمل شروط القبول بالكلية الفنية العسكرية الحاصلين على الثانوية العامة بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء ورياضة 2 والقسم العلمى من الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بالقسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن %90 فأكثر، شروط القبول بكلية الدفاع الجوى.

شروط القبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة:

وتشمل شروط القبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى بشرط أن يكون المنهج شاملاً إحدى مادتى الرياضة 1 أو 2 والفيزياء والقسم العلمى للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات ومعهد “الدنبسكو”، “الساليزيان الإيطالى” تخصصات الكهرباء والميكانيكا ويقبل المعهد المقيدين فى دراسات أعلى من الشهادات المذكورة فى المجال الهندسى، التكنولوجى ويراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقدم وبمجموع %60 فأكثر للثانوية العامة و%65 فأكثر للحاصلين على الثانوية الصناعية وما يعادلها.

شروط وإجراءات الالتحاق بكلية الشرطة:

الطالب الذى يرغب فى الالتحاق بكلية الشرطة لابد أن تتوافر فيه مجموعة من الشروط طبقا للقانون رقم 91 لسنة 1975 م بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته وتأتى الشروط على النحو التالى:

1 – أن يكون الطالب مصرى الجنسية من أبويين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها.

2 – أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدا هذا العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات وذلك وفقا للشروط التى يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.

3 – أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها فى جرائم منصوص عليه فى القوانين الخاصة، أو فى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

4 – ألا يكون متزوجا ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

5 – ألا يزيد السن فى أول أكتوبر عن اثنين وعشرين سنة ميلادية.

6 – أن يكون مستوفيا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين.

7 – أن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة.

8 – اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

9 – يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج، والالتزام برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.

10 – يجب على الطلبة اللائقين فى مراحل الاختبارات المختلفة لتقديم الطلبة “القدرات – المقاس والقوام – الطبى – الرياضى” التقدم إلى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل اختبار وذلك لاستكمال باقى الإجراءات.

وسائل الاتصال بكلية الشرطة:

ضابط عظيم: تيلفون 4109102

السويتش: تيلفون 4109117-4092553