شروط التقديم والالتحاق بكلية الشرطة والكلية الحربية 2021 – 2022 لخريجي الثانوية العامة والجامعات “المختلط”

 

صدق القائد العام للقوات المسلحة  على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى كليات الطب البشرى بالكلية الحربية 2021 – 2022 ويشترط لدفعة الأطباء البشريين أن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير عام جيـد، وألا يزيد سن المتقدمين الحاصلين على درجة البكالوريوس عن (30) سنة والحاصلين على درجة الماجستير عن (34) سنة، والحاصلين على درجة الدكتوراه والزمالة عن (38) سنة وتقرر مد فترة استلام أوراق الطلبة الراغبين فى الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية بعد ملئها، وذلك بالمقر الرئيسى بالكلية الحربية حتى “الأربعاء” الموافق 15/8/2012.

شروط التقديم والالتحاق بكلية الشرطة والكلية الحربية 2021 – 2022

اولا التخصصات المطلوبة لهذا العام 2012
1- الطلاب خريجي الثانوية العامة
2- خريجي الجامعات بكافة التخصصات
خريجي الجامعات “المختلط” ان يكون حاصلا على المؤهل طبقا للتخصصات المطلوبة 2012 والسنة السابقة لها فقط وبالنسبة لتخصص “علوم فلك” الحاصلين على المؤهل 2002 وما قبلها حتى عام 2008 ويشترط الحصول على المؤهل بتقدير جيد فأعلى ولا تزيد السن في أول يناير القادم عن 26 عاما وان يكون أمضى فترة الامتياز للعلاج الطبيعي..يسمح للضباط الاحتياط والمكلفين وافراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا التقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط..تسحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية اعتبارا من اليوم وحتى 11 نوفمبر القادم.
بالنسبة لطلبة قسم الضباط المتخصصين :
تشترط ذات الشروط السابقة والمطبقة على طالب الإلتحاق بالكلية الحربية فيما عدا : –
1. ألا يكون قد مضى على حصول الطالب المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية ، مع إعتبار سنة الإمتياز بكليات الطب البشرى وسنة التدريب الاجبارى لخريجى وخريجات المعهد العالى للتمريض والعلاج الطبيعى سنة دراسية .
2. أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ، والتى تتلخص فيما يلى :
أ- أن لا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم ، ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم .
ب- ألا يزيد العمر فى أول أكتوبر عن 28 سنة ميلادية .
ج – وبالنسبة للياقة الطبية والبدنية ، لا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ، وأن لا يحصل الطالب على أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية ، ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية .
بالنسبة للكليات المطلوبة هذا العام
خريجو كليات الطب والتمريض والهندسة، والتخصصات الأخرى من خريجي الجامعات (ذكور) هي كيمياء، وكيمياء مزدوجة، وميكروبيولوجي، وكيمياء حيوية، وبيولوجي، وجيولوجيا، وفيزياء، وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات، علوم فلك، إعلام وصحافة، وخريجو الجامعات من أقسام اللغات في تخصصات اللغة الفرنسية والصينية
التخصصات المطلوبة من خريجي الأطباء هي: «الحاصلون على البكالوريس لعام 2011 والسنوات السابقة له بشرط التقيد بالسن، من الطب البشري وطب الطوارئ وطب الأسنان والطب البيطري، ورئيسات التمريض، على أن يكون التقدير جيداً فأعلى، والحاصلون على درجة الماجيستير والدكتوراه وتقدير مقبول فأعلى لتخصصات البيطري ورئيسات التمريض».
وبالنسبة للتخصصات المطلوبة من طلبة الهندسة فهي «كهرباء قوى، وحواسب، واتصالات وإلكترونيات، وميكانيكا (قوى، إنتاج)، وهندسة نسيج وهندسة بحرية، وميكانيكا سيارات، هندسة طيران، هندسة مدني، هندسة عمارة، هندسة نووية على أن يكون التقدير (مقبول فأعلى)».
ثانيا شروط الالتحاق
لازم تتوافر في الطالب اللي حابب يتقدم الى كلية الحربية
1. أن يكون الطالب مصرى الجنسية من أبويين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس ، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية اذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها .
2. أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدا هذا العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للإلتحاق بالكلية ، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات وذلك وفقا للشروط التى يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.
3. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها فى جرائم منصوص عليه فى القوانين الخاصة ، أو فى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .
4. ألا يكون متزوجا ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها .
5. ألا يزيد السن فى أول أكتوبر عن إثنين وعشرين سنة ميلاديه .
6. أن يكون مستوفيا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين .
7. أن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة .
8. إجتياز جميع الإختبارات المؤهلة للإلتحاق بالكلية .
9. يلتزم خريجو الكلية الحربية بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج ، وإلالتزم برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة ، وكل طالب بالكلية الحربية يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية .
10. يجب على الطلبة اللائقين فى مراحل الإختبارات المختلفة لتقديم الطلبة ( القدرات – المقاس و القوام – الطبى – الرياضى ) التقدم الى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل إختبار وذلك لإستكمال باقى الإجراءات .
ثالثا الاوراق والمستندات المطلوبة للالتحاق
1- ملئ ملف التقديم بكافة البيانات الموجودة فيه
2- صورة من شهادة مؤهل الوالد ـ صورة من شهادة مؤهل الوالدة
3- صـورة مـن شهـادة الميلاد للطالب ـ صورة من استمارة النجاح فى الثانوية
4- عند تسجيل طلب الالتحاق يتاح للطالب اختيار يوم لإجراء اختبار القدرات من بين ثلاثة أيام.

– الالتحاق بكلية الشرطة والكلية الحربية 2021 – 2022
– التقديم بكلية الشرطة والكلية الحربية 2021 – 2022
– شروط التقديم بكلية الشرطة والكلية الحربية 2021 – 2022
– شروط الالتحاق بكلية الشرطة والكلية الحربية 2021 – 2022
– شروط التقديم والالتحاق بكلية الشرطة والكلية الحربية 2021 – 2022