تقرير غياب طالب نظام نور غياب وحضور الطلاب المتأخرين عن التطعيم السعودية

تقرير غياب طالب

ننشر تقرير غياب طالب الذي لم يستكمل التحصين بجرعتين , وذلك عبر نظام نور , وتم تأجيل احتساب الغياب في الأسبوعين الأولين لطلبة التعليم العام ممن أكمل (12) سنة واليكم تفاصيل قرار احتساب غياب وحضور الطلاب المتأخرين عن التطعيم بالمملكة العربية السعودية.

ودعت الوزارة الطلاب والطالبات إلى المبادرة لاستكمال التحصين بجرعتين، بما يحقق عودةً حضورية آمنة إلى المنشآت التعليمية، ووصولاً إلى المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

تقرير غياب وحضور الطلاب المتأخرين عن التطعيم

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تأجيل احتساب الغياب في الأسبوعين الأولين لطلبة الجامعات والتدريب التقني والمهني غير مكتملي التحصين بجرعتين، وكذلك تأجيل احتساب الغياب في الأسبوعين الأولين لطلبة التعليم العام ممن أكمل (12) سنة ميلادية فأكثر غير مكتملي التحصين بجرعتين. وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

نظام نور 

نظام التعليم في السعودية هو النظام التعليمي في المملكة العربية السعودية يعتبر نظام تعليم متطور وحديث مقارنة بالدول العربية، ويتوفر على شكلين: تعليم حكومي وتعليم خاص. وتقدر بعض الإحصاءات غير الحكومية نسبة القادرين على القراءة والكتابة في السعودية 89.1% للذكور، و79.4% للإناث. في المقابل تصل نسبة الأمية إلى أقل من 5,6%.