ايهما افضل نظام الإقامة الخضراء Green Visa او الإقامة الحرة Freelancers Visa ورسوم الاقامة فى الامارات

تعر على ايهما افضل نظام الإقامة الخضراء Green Visa هي إقامة ذاتية على الفرد ,أو الموظف او الإقامة الحرة Freelancers Visa مخصصة للعاملين بشكل مستقل لحسابهم الخاص ,ورسوم الاقامة فى الامارات الفرق بين الإقامات العادية والذهبية والخضراء بالإمارات للمصريين وايهما افضل إجراءات الإقامة في دبي رسوم وطريقة وشروط التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات وبلغت سعر الإقامة في الإمارات رسوم التأشيرة السياحية متعددة الدخول للجنسيات كافة لمدة 5 سنوات (الرسم يدفع مرة واحدة لكامل المدة) بقيمة 600 درهم، 100 درهم للطلب و500 درهم للإصدار

يشكل استحداث «نظام الإقامة الخضراء» Green Visa تغييراً جذرياً في نظام الإقامة في الإمارات، وهي إقامة ذاتية على الفرد أو الموظف، ويتم من خلالها فصل تصريح الإقامة عن تصريح العمل. ويستهدف النظام أصحاب الكفاءات والمهارات العليا من حمَلة البكالوريوس وما فوق، كما يستهدف المستثمرين ورواد الأعمال، وأوائل الطلبة والخريجين.

ويتضمن مجموعة من الامتيازات الجديدة المختلفة عن الإقامة العادية، مثل تمديد مدة إقامة الأبناء على ذويهم حتى 25 سنة، ومنح الإقامة للوالدين، ومهلة 90 – 180 يوماً عند انتهاء الإقامة بدلاً من 30 يوماً.

كما تم استحداث نظام الإقامة الحرة Freelancers Visa، الأولى من نوعها على المستوى الاتحادي، وهي مخصصة للعاملين بشكل مستقل لحسابهم الخاص (Freelancer) دون الحاجة إلى تصريح عمل وعقد توظيف.

تستفيد من الإقامة الذهبية، فئات متعددة، إضافة إلى التسهيلات الكبيرة على صعيد تأشيرات الزيارة، بهدف السياحة، أو العلاج، أو لغايات الزيارة، أو في حال تنفيذ مهمة ذات طابع اقتصادي، أو علمي، أو طبي، أو في أي مجال من المجالات، وتأشيرات الزيارة تُعد أيضاً مدخلاً للإقامة الذهبية، أو بقية أنواع الإقامة، كونها تساعد في استكشاف طبيعة العيش في الإمارات، ومستواها بمعاييره المرتفعة والعالمية، إضافة إلى توافر الفرص للموهوبين والمستثمرين والمبدعين، الذين سيجدون خلال زياراتهم للإمارات، تطابقاً بين سمعة الإمارات العالمية، والواقع فيها على كل المستويات.

الإقامة الخضراء:

• تفصل تصريح الإقامة عن تصريح العمل.

• تكون الإقامة ذاتية على الفرد أو الموظف وليست على الشركة.

• تستهدف أصحاب المهارات العليا، والمستثمرين ورواد الأعمال، وأوائل الطلبة والخريجين.

الإقامة الحرة:

• الأولى من نوعها على المستوى الاتحادي.

• مخصصة للعاملين بشكل مستقل لحسابهم الخاص (Freelancers).

تحديثات وامتيازات أخرى إضافية لنظام الإقامة في الدولة:

• السماح بتمديد إقامة الحالات الإنسانية إلى سنة إضافية أخرى، لتمكين العائل من الحصول على وظيفة في الدولة.

• تمديد إذن الدخول في «زيارة مهمة عمل» لسفرة طويلة إلى ستة أشهر بدلاً من ثلاثة أشهر.

• تمديد الفترة الزمنية الإلزامية لمغادرة الدولة في حالة فقدان الوظيفة أو التقاعد من 90 إلى 180 يوماً.

• رفع سن الأبناء المشمولين ضمن إقامة ذويهم من 18 عاماً إلى 25 عاماً.

• إضافة الوالدين ضمن إقامة المقيم من خلال تصريح إقامة أفراد الأسرة.

تكريس مكانة الدولة باعتبارها الوجهة المثلى للعمل والاستثمار وريادة الأعمال والتعليم والحياة.

رفع تنافسية ومرونة سوق العمل، لتعزيز شعور المقيم بالاستقرار والأمان والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية.

الإقامة في الإمارات للمصريين
إجراءات الإقامة في دبي وألغت المادة الثانية من قرار مجلس الوزراء رقم (57) لسنة 2024 كل حكم يخالف أو يتعارض مع أحكام هذا القرار، فيما نصت المادة الثالثة والأخيرة على نشر القرار في الجريدة الرسمية وأن يعمل به في اليوم التالي من تاريخ نشره.
رسوم الإقامة في الإمارات 2024 رسم إذن دخول إقامة أسرة طالب جامعي (لكل فرد) بقيمة 150 درهماً لمدة بقاء 60 يوماً
التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.
الإقامة الذهبية الإمارات الإمارات تمنح الإقامة الذهبية طبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

حدد الجدول رسوم إذن دخول إقامة العمل الافتراضي بقيمة 250 درهماً كقيمة الرسوم على الطلب والإصدار لمدة بقاء 60 يوماً، وقيمة تصريح أو تجديد إقامة العمل الافتراضي لمدة عام بـ200 درهم للطلب والإصدار والتجديد، وقيمة رسوم الطلب والإصدار لإذن دخول إقامة لأفراد أسرة حامل لتصريح إقامة العمل الافتراضي (لكل فرد) 250 درهماً لمدة بقاء 60 يوماً.

“غوغل” تشارك أغنى رجل في آسيا إنتاج هاتف رخيص لاختراق سوق الهند
قصص اقتصادية
تكنولوجيا”غوغل” تشارك أغنى رجل في آسيا إنتاج هاتف رخيص لاختراق سوق الهند
كما حدد الجدول رسوم تصريح أو تجديد إقامة لفرد أسرة حامل لتصريح إقامة العمل الافتراضي (لكل فرد) 200 درهم، رسوم الطلب والإصدار أو التجديد.

كما حدد القرار رسوم التأشيرة السياحية متعددة الدخول للجنسيات كافة لمدة 5 سنوات (الرسم يدفع مرة واحدة لكامل المدة) بقيمة 600 درهم، 100 درهم للطلب و500 درهم للإصدار، بحيث لا تتجاوز مدة البقاء في الدولة 90 يوماً كإجمالي في السنة الواحدة، ويتم تمديد مدة البقاء لأكثر من 90 يوماً في السنة الواحدة لحاملي التأشيرة السياحية متعددة الدخول برسوم 350 درهماً كقيمة رسوم الطلب والإصدار، بحيث تضاف 90 يوماً أخرى لكل تمديد في السنة.

كما حدد قرار مجلس الوزراء رسم إذن دخول إقامة أسرة طالب جامعي (لكل فرد) بقيمة 150 درهماً لمدة بقاء 60 يوماً، ورسم تصريح إقامة أسرة طالب جامعي (لكل فرد) بقيمة 150 درهماً للبقاء لمدة سنة، ويكون الرسم بالقيمة نفسها 150 درهماً في حال تجديد التصريح لمدة سنة أخرى، وفق ما نشرته صحيفة “البيان” الإماراتية.

المصدر الإمارات