السر وراء عزل خالد قرار حربي الحارثي “من هو الفريق خالد قرار الحربي مدير الأمن العام المتهم بالرشوة والتزوير واستغلال النفوذ”

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عزل خالد قرار حربي الحارثي وإيقاف ضابط برتبة عقيد متقاعد من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، ومواطن لقيام الأول بالتواصل مع متورطين بقضايا فساد خلال فترة عمله وادعائه حفظ قضاياهم مقابل مبالغ مالية تسلم للثاني وتم إيقاف موظفين اثنين من منسوبي هيئة الرقابة ومكافحة الفساد لإخلالهما بواجباتهما الوظيفية.

وتم تعيين “الحربي” في بداية عمله في قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة المدينة المنورة، وعمل في كل أقسام القوة، وتدرج فيها من قائد سرية، وقائد كتيبة، وقائدًا لمركز التجنيد والتدريب، ومديرًا للعمليات، حتى عُيّن قائدًا لقوة المدينة المنورة العام 2001.

من هو الفريق الفريق خالد الحربي

وشغل “الحربي” منذ ديسمبر 2018، منصب مدير الأمن العام، وهو من مواليد عام 1962، في المدينة المنورة، تدرج في دراسته حتى تخرج من ثانوية أحد في المدينة المنورة العام 1979 والتحق “الحربي” بعدها بكلية الملك فهد الأمنية في الرياض، وتخرج فيها برتبة ملازم حاملًا درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، ليبدأ خدمته العسكرية الفعلية العام 1982.

السر وراء عزل خالد قرار الحربي مدير الأمن العام

تصدر هاشتاق “مدير الأمن العام” قائمة تريند موقع تويتر، مساء الثلاثاء، بعد صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعفاء الفريق أول خالد الحربي.

وشارك آلاف المغردين في هاشتاق “مدير الأمن العام” وأشادوا بالأمر الملكي الذي يثبت أنه لا أحد فوق القانون، وأن الجميع ستطاله المساءلة والمحاسبة في حال خالف ذلك وجاء قرار إعفاء “الحربي” لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والإنتفاع الشخصي، وتوجه التهمه له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ.

المصدر السعودية