رابط موقع وزارة التربية والتعليم لنتيجة تنسيق الثانوية المرحلة الثالثة ~ نتيجة التحويل وتقليل الاغتراب فى تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021

ننوه لطلاب المرحلة الثانوية العامة النظر الى قواعد التحويل حيث تنقسم الى قسمين, التحويل الى المنطقة الجغرافية الاقرب ولكن الى كلية غير مناظرة , اما التحويل الثاني الى كلية مناظرة, اما الفرق بينهما اي بين القسمين, التحويل الاول يجب توافر شرطين وهما ان يستوفي درجات الكلية الغير مناظرة والشرط الثاني هو ان يكون استوفى امتحان قدراتها في حالة كان لها قدرات, اما التحويل الثاني التحويل الى كلية مناظرة فلا ينظر الى اي درجات.

  • نتيجة التحويل وتقليل الاغتراب فى تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم لنتيجة تنسيق الثانوية المرحلة الثالثة

شروط وقواعد التحويل من كلية لأخرى ومن محافظة لأخرى

  • لا يحق للطالب تقليل الاغتراب إلا مرة واحدة.
  • يشترط أن يكون الطالب قد استوفى كل الشروط الخاصة بكل كلية مثل اجتياز اختبار القدرات في بعض الكليات والتي تجرى بعد نتيجة الثانوية العامة.
  • التحويل المشابه لنفس الكلية يكون وفقا للتوزيع الجغرافي.
  • التحويل غير المشابه أي التحويل لكلية أخرى مثل(التحويل من كلية الطب إلى كلية الصيدلة)يكون ذلك وفقا للدرجات التي حصل عليها الطالب في نتيجة الثانوية العامة مع استيفاء كافة الشروط الخاصة بالكلية المحول إليها من اجتياز اختبار القدرات.
  • التحويل يتم من خلال الموقع الالكتروني، وليس إليكترونيًا وإذا تم قبول التحويل يتم التقديم ورقيا فيما بعد.

ننشر اليكم اليوم اعزائنا الطلاب الكرام نتيجة التحويل وتقليل الاغتراب فى تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021..رابط موقع وزارة التربية والتعليم لنتيجة تنسيق الثانوية المرحلة الثالثة ,نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021 .

مكتب التنسيق يفتح تحويلات تقليل الاغتراب واعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية برئاسة الدكتور محمود ابو النصر عن اقتراب موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021-2021.

نتيجة التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب فى تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة

طريقة التسجيل في تقليل الاغتراب عبر الموقع الإليكتروني 

  • فتح موقع التنسيق.
  • يقوم الطالب بتسجيل رقم الجلوس في الخانة المحددة.
  • تسجيل رقم الكود الخاص بالطالب.

لطلاب الثانوية العامة والذين يرغبون في الحصول على فرصة تقليل الاغتراب, حيث فتح اليوم موقع التنسيق الخاص بتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة , والذين تم قبولهم في كليات بعيدة عن اماكن اقاماتهم واقاليمهم, حيث يتم فتح الصفحة الخاصة بالتحويلات بواسطة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب والتى سوف تستمر ثلاثة أيام على التوالى و سيتم اختيار 10% من المتقدمين بطلبات التحويل الخاصة بتقليل الاغتراب.

و لمن يريد التسجيل فى الموقع الخاص بتقليل الاغتراب الدخول على اللينك

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/defaultthanwy.aspx