نزول اسماء المقبولين في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2024 بنين وبنات ~ نتيجة مدارس المتفوقين stem في العلوم والتكنولوجيا ستيم بالرقم القومي وموعد سداد الرسوم

اخر اخبار التعليم للمتفوقين -مدرسة الضبعة المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية موعد سداد الرسوم لمدارس المتفوقين , ونتيجة المتقدمين برغبات للإلتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ومدرسة المتفوقين بعين شمس  مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ستيم .
حيث اعلنت  وزارة التربية والتعليم نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM  بعين شمس وجميع محافظات مصر كما أوضحت المصادر الأسبوع الجاري ، حيث عقدت اختبارات القبول للصف الأول الثانوي بتاريخ 4 أغسطس الجاري ، وينتظر الجميع إعلان نتيجة أسماء المقبولين في مدارس المتفوقين 2024 pdf بنات بنين والتي نورد إليكم رابط الاستعلام في نهاية التقرير  وتم إعلان نتيجة المقبولين فى التنسيق الثانى و الاخير بمدرسة المتفوقين فى العلوم و التكنولوجيا .

المصاريف لأبناؤنا في الخارج

لو سمحتم هي ال 30 الف جنية دول كل سنة ولا ف ال٣ سنين علي بعض

نتيجة أسماء المقبولين في مدارس المتفوقين stem في العلوم والتكنولوجيا 2024 بالرقم القومي والإسم

ويتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس من حيث المجموع الاعتباري لمكونات الاختبار الإلكتروني وفق معايير يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بالإضافة إلى اجتياز الطالب لمعيار النجاح في كل مكون من مكونات الاختبار الإلكتروني على حدةٍ، وفقًا لمعيار النجاح الذي يحدده المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

نتيجة القبول بمدارس المتفوقين  اسماء المقبولين في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة المقبولين ممن تقدموا للالتحاق بمدارس “ستيم STEM”، عبر موقعها الرسمي ، وكشفت مصادر، عن قبول 1900 طالب وطالبة من المتقدمين للاتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، للعام الدراسي الجديد 2024/2019.
بنين / بنات
بنين
بنين
 
Jane

مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ستيم 

اعلان نتيجة الاختبارات و القبول بالمدارس

اضغط للاطلاع على النتيجة

Mike

مدرسة المتفوقين ستيم بعين شمس بنين

بنين فقط

اعلان نتيجة الاختبارات و القبول  بالمدرسة

اضغط للاطلاع على النتيجة

John

مدرسة الضبعة المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية

بنين فقط

الاطلاع على ارقام الجلوس ومقار اللجان كما يتاح تحميل دليل اداء الاختبارات

تسجيل دخول والاطلاع على دليل الاختبار

نتيجة القبول بمدارس المتفوقين بمحافظة (الجيزة – القاهرة – الإسكندرية – الإسماعيلية – الدقهلية – كفر الشيخ – أسيوط –الأقصر – البحر الأحمر- الغربية – المنوفية – القليوبية – قنا  – الشرقية – عين شمس ).
يذكر انه يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقًا للأعداد المقرر قبولها سنويًا لكل مدرسة وطبقًا لرغبات الطلاب.
وكانت العام الماضي قد تم قبول “674” طالبًا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للبنين ب”6 أكتوبر” و”644″ طالبة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للبنات بالمعادى و95 طالبا بمدرسة المتفوقين بعين شمس.

تظلمات مدارس المتفوقين – نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2024 خطوات التظلم في حالة عدم القبول

يحق للطالب الذي لم يتم قبوله في امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2024 التظلم خلال مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ إعلان نتائج القبول خطوات التظلم على عدم القبول بمدارس المتفوقين : يتم تقديم التظلم لمكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة، وتختص المديريات التعليمية بفحص التظلمات التي تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

أين ومتى يبدأ التقديم بمدارس المتفوقين؟

تقرر فتح باب التقدم للطلاب الراغبين فى الالتحاق بالصف الأول الثانوى المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا “STEM” فى: (6 أكتوبر، المعادى، الإسكندرية، كفر الشيخ، الدقهلية، الإسماعيلية، البحر الأحمر، أسيوط، الأقصر، المنوفية، الغربية، القليوبية، الشرقية، قنا)، بدءا من يوم الاثنين الموافق 9/7/2018، وحتى الخميس الموافق 19/7/2018.

ما الفئات المسموح لها بالتقديم فى مدارس المتفوقين “STEM” ؟

أولا:

 الطالب الناجح فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى فى نفس العام من جميع محافظات مصر والمستوفى لشروط التقدم.

كيف يمكنك التقديم بمدارس المتفوقين؟

يتم تسجيل استمارات التقدم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الالكترونى وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدرات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار

مرفقة بالمستندات التالية:

 
لصق 2 صورة حديثة للطالب على استمارة التقدم.
صورة طبق الأصل من الشهادة الاعدادية.
صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد.
إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

ثانيا:

يسمح للطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة فى مرحلة التعليم الأساسى فى ذات العام والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمى بالتقدم لاجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين حتى لو لم يكن مستوفيا مستوفيا لشرط المجموع الكلى والدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم )، بعد تقديم ما يفيد رسميا حصوله على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمى.

ثالثا:

الطالب المصرى الحاصل على الشهادة الاعدادية من أى مدرسة لها طبيعة خاصة مثل المدارس الدولية، والطالب المصرى العائد من الخارج من أى دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أى منهج أجنبى وتمت مناظرة (معادلة) هذه الشهادات للمنهج المصرى عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات بشرط استيفاؤه لشروط التقدم.

رابعا:

الطالب المصرى الذى أدى امتحانات “أبناؤنا فى الخارج” بالقنصليات المصرية.

كيف يمكنك التقديم؟

تتقدم الفئات الثلاثة الأخيرة بملف أوراقهم ومستنداتهم المطلوبة يدويا إلى الإدارة العامة للامتحانات مباشرة خلال نفس فترة التقدم الالكترونى المحددة من 9 وحتى 19 يوليو الجارى.

ما الشروط الواجب توافرها فى الطالب المتقدم لمدرسة المتفوقين؟

ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 18 عاما فى 1 أكتوبر 2024.
أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى وفق إحدى الحالات الآتية:
 

أولا:

يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (274,5) درجة بنسبة تعادل (98 %) من المجموع الكلى، بالإضافة إلى حصول الطالب على الدرجات النهائية فى مادة واحدة على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).

 
 
 

ثانيا:

ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (266) درجة بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلى ويشترط حصول الطالب فى هذه الحالة على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم).

ما المصروفات المطلوبة وكيف يتم سداد مصروفات الخدمة ؟

يتم تسديد أداء خدمة على النحو التالى:-

50 جنيها فقط للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا على حساب رقم (1543070416719000014) بجميع فروع البنك الأهلى المصرى باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويرفق إيصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم.تقوم الإدارات والمديريات التعليمية باستلام الإيصالات وإرفاقها ضمن أوراق التقدم المطلوبة، ولا يقبل السداد بحوالة بريدية أو إيصال (ح ع 33)، أو إيصال (123 ع ث).

أما بالنسبة لمصروفات المدارس فقد حددتها اللجنة التنفيذية العليا بقيمة 30 ألف جنيه فقط لا غير.

ما الموعد المحدد لعقد امتحان القبول بمدارس المتفوقين؟

تجرى الاختبارات يومى 7 و 8 أغسطس المقبل.

ما نظام الامتحان؟

يعقد الامتحان الكترونيا عبر اللجان الالكترونية المخصصة لذلك، والتى يتم تحديد مقارها من قبل الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، وتعلن للطلاب عبر الموقع الالكترونى للوزارة، ويعقد الاختبار من دور واحد فقط، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بهذه المدارس مهما كان مجموع درجاتهم فى امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسى، ومهما كان عذرهم فى التغيب عن الاختبار الالكترونى.
يحق للطالب الذى لم يتم قبوله فى الاختبار التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج، وتختص الإدارة المركزية لنظم تكنولوجيا المعلومات بفحص التظلمات المعلقة بنتائج هؤلاء الطلاب من واقع رصد درجاتهم إلكترونيا للرد عليها، وتختص المديريات التعليمية بفحص التظلمات التى تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم. يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا طبقا للأعداد المقرر قبولها سنويا لكل مدرسة، وطبقا لرغبات الطلاب.

بعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس على النحو التالى:

أولا:

المجموع الاعتبارى لمكونات الاختبار الإلكترونى وفق معايير يضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

ثانيا:

اجتياز الطالب لمعيار النجاح فى كل مكون من مكونات الاختبار الإلكترونى على حدة وفقا لمعيار النجاح الذى يحدده المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.
اسماء المقبولين في مدارس ستيم 2024
نتيجة امتحانات القبول بمدارس المتفوقين 2024 يتم الاستعلام عن النتيجة إلكترونيا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .
نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2024 و للاستعلام عن نتائج مدارس المتفوقين ونتيجة القبول بمدارس المتفوقين من الرابط التالي هنا
نتيجة اختبارات القبول بمدارس المتفوقين 2024
موقع وزارة التربية والتعليم مدارس stem 2024 التالي هنا
رابط نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2024
نتائج اختبارات القبول في مدارس المتفوقين  الطالب الناجح فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى فى نفس العام من جميع محافظات مصر والمستوفى لشروط التقدم بعد نتيجة المقبولين بمدارس المتفوقين 2024.

ارقام تليفونات شكاوى مدارس المتفوقين

يتم الاستعلام عن النتيجة إلكترونيا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وللاستعلام عن  شكاوى مدارس المتفوقين ونتيجة القبول بمدارس المتفوقين من الرابط التالي هنا