اسعار المدارس في إمارة رأس الخيمة والفجيرة و أم القيوين وعجمان و إمارة أبوظبي – إمارة دبي – إمارة الشارقة تنافسية دبي ~ اسعار رسوم المدارس في دبي للعام الدراسي الجديد 2024 للمواطنين وللمقيمين وافضل المدارس الحكومية في دبي الرخيصة بعد ذيادة الرسوم المدرسية بالإمارات

اسعار رسوم المدارس في دبي للعام الدراسي الجديد 2024 للمواطنين وللمقيمين وافضل المدارس الحكومية في دبي الرخيصة بعد ذيادة الرسوم المدرسية بالامارات بالنسبة لرسوم التسجيل، فيتم استيفاؤها عند التحاق الطلبة بالمدارس، على أن يتم خصمها لاحقاً من الرسوم الدراسية المعتمدة. تحتسب رسوم التسجيل بنسبة 5 في المئة من الرسوم الدراسية السنوية وبحد أقصى 500 درهماً. كما لا يجوز تحصيل الرسوم لإعادة تسجيل الطالب المستمر فعلاً للسنة الدراسية التالية.

وفي دبي، يمكن للمدارس الخاصة التقدم بطلب لزيادة الرسوم إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية عقب الانتهاء من تصنيفها، وتتم الزيادة بناء على مؤشر كلفة التعليم والذي بلغ 3.21% للعام 2016. ووفق إطار عمل الرسوم المدرسية الصادر من الهيئة، يمكن للمدارس زيادة الرسوم حسب فئة تصنيفها حيث يسمح للمدارس من الفئة المتميزة بزيادة بنسبة 6.42%.
للمزيد عن الزيادات المسموح بها لكل فئة، يمكنكم الاطلاع على إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية (PDF, 961KB) في موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية.
أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس المناطق الحرة في دبي، أن  المدارس الحكومية في دبي تعمل على دعم المنظومة التعليمية بشكل مستمر وفي كل الأوقات، بما يعزز من تنافسية دبي ويضمن استمرارية الرقي بالتعليم.

اسعار المدارس في إمارة رأس الخيمة والفجيرة و أم القيوين وعجمان و إمارة أبوظبي – إمارة دبي – إمارة الشارقة تنافسية دبي تقرير موضح لاسعار المدارس في دبي 2024 لمن يسأل عن كم تبلغ رسوم التسجيل في أغلى مدرسة بالإمارات ،وننشر  رسوم المدارس الخاصة , مع زيادة رسوم مدرسة الامارات الوطنية ابوظبي وأفضل طريقة لدفع الرسوم الدراسية “رسوم مدرسة الوردية ابوظبي 2024/2019” وعناوين مدارس رخيصة في دبي وارقام تليفونات لافضل المدارس الحكومية في دبي بالاضافة لاسعار المدارس في الشارقة اسعار المدارس الحكومية فى دبى يقدم التعليم مجاناً للمواطنين في المؤسسات الحكومية حتى المستوى الجامعي. ويمكن للمقيمين في دولة الإمارات التسجيل في المدارس الحكومية مقابل رسوم محددة للمواطنين وللمقيمين .

الرسوم المدرسية للصف التاسع حتى الحادي عشر

رسوم الخدمات التي تشمل الزي المدرسي والحاسوب المحمول تبلغ 14 ألف درهم»، مضيفاً: «الرسوم مرتفعة، ولا أستطيع تصديق أن سعر جهاز (الكمبيوتر) يفوق 7000 درهم، فيما الزي المدرسي بالسعر نفسه تقريباً». وتابع: «الرسوم المعروضة على موقع المدرسة، أظهرت إجمالي الرسوم الدراسية، من دون تفاصيل، إذ إن رسومها لكل صف من التاسع حتى الحادي عشر تبلغ 31 ألفاً و782 درهماً. وعندما زرت المدرسة للتسجيل فيها، فوجئت بأن الرسوم للصف التاسع تبلغ 56 ألفاً و395 درهماً، وللصف العاشر 56 ألفاً و445 درهماً، وللصف الحادي عشر 55 ألفاً و595 درهماً، بزيادة قدرها نحو 44%».

وأضاف «على الرغم من أن الرسوم الإضافية اختيارية، إلا أنها ضرورية، ويضطر ولي أمر الطالب لسداد قيمتها» وأكد مينا عماد (والد طالبة في الصف العاشر) أنه أخبر إدارة التسجيل في المدرسة أن الرسوم مبالغ فيها، فردّت بأن المدرسة تقرر الرسوم حسب جودة الخدمات التي تقدمها لطلابها.

وذكر أن فرص انتقال الطالب من مدرسة إلى أخرى صعبة، خصوصاً إذا قضى الطالب عدداً من سنوات الدراسة فيها، وكوّن علاقات صداقة مع زملائه، ولذلك يضطر ولي أمره إلى القبول بما تفرضه عليه المدرسة من رسوم وإجراءات أخرى.

الرسوم الدراسية للصف الثامن بالزي واللابتوب

وأضافت أن «الاختلاف في الرسوم بين المعروض على موقع المدرسة وما تحدده إدارتها أثناء تسجيل الطالب فيها مربك مالياً، خصوصاً إذا كانت الرسوم التي تضاف إلى المبلغ المحدد على موقع المدرسة، كبيرة، وهذا ما واجهناه عند التسجيل، فرسومها المنشورة للصف الثامن 30 ألفاً و600 درهم، فيما المبلغ المطلوب دفعه هو 47 ألفاً و70 درهماً».

رسوم واسعار الزي المدرسي 

وفي اتصال هاتفي بالمدرسة للتعرف إلى أسعار الزي المدرسي فيها، بيّن قسم الحسابات، أن المبالغ المقررة تشمل «اللابتوب» الذي يُسلم للطالب، إذ يصل سعره إلى سبعة آلاف و334 درهماً، من المبلغ الإجمالي الذي يصل إلى 14 ألفاً و758 درهماً، أما الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر فإن الرسوم تكون أقل لعدم وجود «لابتوب» مع الزي، خصوصاً للطالب المستمر في المدرسة، وليس المحوّل إليها حديثاً، لأن الطالب المستمر يستفيد من «اللابتوب» الذي تسلمه قبل ذلك.

والرسوم الدراسية المنشورة على موقع المدرسة، للعام الدراسي الجاري، تراوح بين 23 ألفاً و450 درهماً لـKG1، و32 ألفاً و958 درهماً للصف الـ12، تضاف إليها رسوم اختيارية للكتب والأنشطة الأخرى تراوح بين ستة آلاف و857 درهماً لـKG1، و14 ألفاً و808 دراهم للصف الـ12، ورسوم اختيارية لمستلزمات دراسية أخرى مع ضريبة القيمة المضافة، تراوح بين ألف و857 درهماً لـKG1، و11 ألفاً و114 درهماً للصف الـ12. وأظهر جدول رسوم المدرسة أن رسوم الكتب والأنشطة والمستلزمات الدراسية الأخرى تراوح بين 25% و44% من إجمالي الرسوم المطالب بدفعها ولي أمر الطالب إلى المدرسة.

تيسيرات لأولياء الأمور فى سداد الرسوم المدرسية بالامارات

أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أن المدارس الخاصة الجديدة في الإمارة تطرح حزماً مختلفة من الخيارات وتيسيرات أمام أولياء أمور الطلبة الحاليين والجدد، ما يعزز من المنافسة في قطاع المدارس الخاصة، ويقود بدوره إلى المزيد من جودة التعليم من جهة، وإلى المزيد من الخيارات التعليمية لأولياء الأمور من جهة أخرى وكشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي عن انضمام ثماني مدارس خاصة جديدة تضم 13 ألف مقعد إلى المدارس الخاصة القائمة في الإمارة حتى سبتمبر 2024، إذ سيدخل الخدمة خمس مدارس مطلع العام الدراسي الجديد (2019/‏‏‏‏2022)، وبذلك يكون إجمالي عدد المدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد 211، تقدم 16 منهجاً تعليمياً متنوعاً.

اسعار المدارس في دبي 2024

في حال قررت المدرسة إعادة هيكلة الرسوم، وتخفيض رسومها، فلا يجوز لها العودة إلى الرسوم قبل إعادة الهيكلة، وتنطبق زيادة الرسوم المدرسية بحسب الإطار على الرسوم بعد الهيكلة، وفي حال قررت المدرسة عدم الاستفادة من زيادة الرسوم المدرسية الممنوحة، فإنه لا يمكن ترحيل تلك الزيادة للسنة أو السنوات التي تليها.
بعد شكاوى ذوي طلبة، حول إضافة مدرسة أبنائهم زيادة مبالغاً فيها على الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجاري، خصوصاً رسوم الكتب، مؤكدين أن المدرسة أظهرت لهم قوائم تتضمن أسعاراً مختلفة للصف الدراسي الواحد، سواء في الرسوم الدراسية أو في رسوم الكتب والزي المدرسي والحافلات

رسوم مدرسة الامارات الوطنية ابوظبي

حددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ثلاثة شروط عامة لزيادة الرسوم المدرسية، هي: أن تقدم المدرسة ذات التقييم (مقبول أو أدنى)، خطة تتضمن كيفية استثمارها في العملية التعليمية لتحسين جودة التعليم فيها.

افضل المدارس الحكومية في دبي وطريقة دفع الرسوم الدراسية

 

رسوم المدارس في دبي للعام الدراسي الجديد 2024

أصدرت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أخيراً، قائمة بقيمة الرسوم المعتمدة للمدارس الخاصة العاملة في إمارة أبوظبي، البالغ عددها 198 مدرسة، تقدم 14 منهاجاً مختلفاً. وسجلت مدرسة كرانلي أبوظبي في جزيرة السعديات أعلى رسوم مدرسية في الإمارة، إذ بلغت قيمتها 96 ألفاً و333 درهماً.
وسجلت مدرسة الجالية الباكستانية أقل رسوم دراسية، إذ بلغت 2300 درهم.
 
وتفصيلاً، بينت قائمة الرسوم الصادرة عن دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، أن مدرسة كرانلي الخاصة تحتل قائمة المدارس الأعلى رسوماً في مدارس المنهاج البريطاني، برسوم تبدأ من 65 ألف درهم وتصل في الصفوف الدراسية الأعلى إلى 96 ألفا و333 درهماً من دون رسوم النقل المدرسي والكتب والزي، فيما جاءت مدرسة زاخر الخاصة في منطقة فلج هزاع أقل مدارس المنهاج البريطاني رسوماً، إذ تبدأ من ثلاثة آلاف و200 درهم، وتصل إلى أربعة آلاف درهم.
وفي المنهاج الأميركي، احتلت مدرسة الجالية الأميركية الخاصة بجزيرة أبوظبي قائمة الأعلى رسوماً وتبدأ من 45 ألفاً و400 درهم، وتصل في الصفوف الأعلى إلى 83 ألف درهم، فيما سجلت رسوم مدرسة براعم العين الخاصة أميركي بمنطقة المويجعي، أقل رسوم في مدارس المنهاج الأميركي برسوم تبدأ من أربعة آلاف و200 درهم وتصل إلى ثمانية آلاف و800 درهم، وفي مدارس المنهاج العربي (منهاج وزارة التربية والتعليم) جاءت مدرسة البشائر الخاصة في قمة المدارس الأعلى تحصيلاً للرسوم، إذ تراوح رسومها ما بين 12 ألفاً و900 درهم حتى 27 ألفاً و200 درهم، فيما تحصل مدرسة أبوموسى الأشعري على أقل رسوم وتراوح ما بين 2700 درهم وخمسة آلاف درهم.
وراوحت رسوم مدارس منهاج البكالوريا الدولية ما بين 27 ألفاً و200 درهم و71 ألفاً و600 درهم، وراوحت مدارس منهاج سابيس بين 55 ألفاً و500 درهم و19 ألفاً و900 درهم. وفي مدارس المنهاج الهندي، بلغت أعلى رسوم 25 ألف درهم حتى خمسة آلاف درهم، واحتلت مدارس المناهج الآسيوية (الفلبين، وباكستان، وبنغلادش) المدارس الأقل رسوماً، وراوحت ما بين 2300 درهم وثمانية آلاف درهم.
وأوضحت الدائرة أن عدد المدارس الخاصة في أبوظبي في العام الأكاديمي (2018/‏‏‏‏‏2019) بلغ 198 مدرسة موزعة على 128 مدرسة في أبوظبي، و59 في العين، و11 مدرسة في الظفرة.
وتخدم المدارس الخاصة نحو 253 ألف طالب وطالبة، بما يعادل نحو 65٪ من إجمالي عدد الطلبة في الإمارة (73% من الطلبة مقيمون، و27% مواطنون)، مشيرة إلى أن 28% منهم يدرسون المنهاج الأميركي، و23% المنهاج البريطاني، و19% منهاج وزارة التربية والتعليم، و18% المنهاج الهندي، و5% منهاج سابيس، و7% مناهج أخرى.
وأشارت إلى أن 7.29% من الطلبة مسجلون في مدارس رسومها مرتفعة جداً (أكثر من 50 ألف درهم سنوياً)، و18.73% في مدارس ذات رسوم مرتفعة (من 30 إلى 50 ألف درهم)، و19.66% في مدارس برسوم متوسطة (من 20 إلى 30 ألف درهم)، و27.36% في مدارس برسوم منخفضة (من 10 إلى 20 ألف درهم)، و26.96% في مدارس ذات رسوم منخفضة جداً (أقل من 10 آلاف درهم).
وذكرت أن 20 مدرسة رسومها الدراسية مرتفعة جداً، و41 ذات رسوم مرتفعة، و41 مدرسة متوسطة الرسوم، و61 مدرسة منخفضة الرسوم، و59 مدرسة رسومها منخفضة جداً.
معايير تحديد الرسوم الدراسية
تعتمد دائرة التعليم والمعرفة خمسة معايير أساسية لزيادة الرسوم الدراسية، تتضمن عدداً من المعايير الفرعية، وتتمركز بشكل رئيس حول أداء المدرسة في تقارير «ارتقاء»، ونسبة الاستثمار في الكوادر التدريسية والفنية والإدارية من حيث الرواتب والتنمية المهنية ونسبة الاحتفاظ بالمدرسين، ونسبة الاستثمار في المبنى والآليات، إضافة إلى نسبة الطلبة المسجلين من أصحاب الهمم ونسبة الموظفين من مواطني الدولة، سواء في الهيئات الإدارية أو التدريسية.
وأكدت الدائرة أنها تنتهج سياسة واضحة وشفافة لتنظيم الرسوم لكل من المدارس الخاصة وأولياء الأمور، للتأكد من أن الرسوم الدراسية تعكس نوعية التعليم، وأنها معقولة ومعتمدة من جانبها، مشيرة إلى أنها تأخذ في الحسبان عند تقييم مناسبة الرسوم المدرسية تقديم المعلومات اللازمة كاملة، متضمنة تقديم دراسة مالية باستخدام النموذج المالي الصادر عن الدائرة لهذا الغرض، ومقارنة رسوم المدرسة برسوم مدارس ذات نوعية مقاربة ومناهج دراسية مماثلة لها، مع الأخذ في الحسبان تقدير الفاعلية العامة للمدرسة في أحدث تقرير تقييم، إضافة إلى كلفة المرافق والخدمات المدرسية، والتأكد من عدم وضع رسوم تمكن المدرسة من تحقيق أرباح مفرطة، بحيث تغلب المصلحة التجارية على جودة التعليم.
• 96 ألف درهم رسوم مدرسة كرانلي الخاصة من دون النقل والكتب والزي.
• %26 من الطلبة يدرسون في مدارس رسومها مرتفعة إلى مرتفعة جداً.
وفيما يلي قائمة بأسماء المدارس حسب المنهاج الدراسي ورسومها الدراسية المعتمدة وموقعها الجغرافي:

( المدرسة البريطانية الخبيرات )
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – بريطاني

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
43,160-70,630 درهم
———————-

مدرسة اي بي سي الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – بريطاني

الشامخة (NaN KM)
رسوم مدرسية
17,900-26,190 درهم
———————-

عالية
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

اليحر (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة عبدالجليل الفهيم
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

عبدالقادر الجزائري
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشهامة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدارس رخيصة في دبي

مدرسة عبدالله بن الزبير الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – بريطاني

المقام (NaN KM)
رسوم مدرسية
28,000-42,250 درهم
———————-

مدرسة ابوظبى جرامر سكول (كندا) – ذ م م
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – كندي

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
22,020-46,400 درهم
———————-

مدرسة ابوظبي الهندية
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – هندي

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
5,120-7,470 درهم
———————-

مدرسة ابوظبي الهندية – فرع 1
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – هندي

الوثبة (NaN KM)
رسوم مدرسية
9,360-20,000 درهم
———————-

مدرسة ابوظبى الدولية الخاصة ـ ذ م م
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
13,660-29,280 درهم
———————-

مدرسة ابوظبى الدولية الخاصة ـ ذ م م – فرع 1
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

مدينة محمد بن زايد (NaN KM)
رسوم مدرسية
30,800-46,400 درهم
———————-

مدرسة جزيرة أبوظبي العالمية الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

الطوية (NaN KM)
رسوم مدرسية
15,350-26,000 درهم
———————-

أبوظبي الثانوية
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدارس أدنوك – ساس النخل
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

مدينة خليفة (NaN KM)
رسوم مدرسية
27,210-51,590 درهم
———————-

رسوم مدرسة الوردية ابوظبي 2024/2019

أحمد بن زايد
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

زاخر (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة عين الخليج
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

فلج هزاع (NaN KM)
رسوم مدرسية
5,520-13,710 درهم
———————-

عين جالوت
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الباهية (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

عائشة بنت ابي بكر
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة اجيال الدولية
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – بريطاني

مدينة محمد بن زايد (NaN KM)
رسوم مدرسية
27,270-48,870 درهم
———————-

مدرسة أجيال الدولية – الفلاح
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

الفلاح (NaN KM)
رسوم مدرسية
20,580-41,160 درهم
———————-

العاصمة
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشامخة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة الاضواء الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

فلج هزاع (NaN KM)
رسوم مدرسية
7,720-21,400 درهم
———————-

العدل
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

اليحر (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الأفاق
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة ومدرسة العين الامريكية
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

عشارج (NaN KM)
رسوم مدرسية
14,600-24,900 درهم
———————-

مدرسه العين الناطقه باللغه الانجليزيه
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – بريطاني

المويجعي (NaN KM)
رسوم مدرسية
21,200-43,280 درهم
———————-

مدرسة العين التمهيدية
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – هندي

فلج هزاع (NaN KM)
رسوم مدرسية
6,850-16,780 درهم
———————-

العين النموذجية
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

هيلي (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

العجبان
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشهامة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الامل
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشهامة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

اكاديمية الاندلس الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

فلج هزاع (NaN KM)
رسوم مدرسية
5,700-14,000 درهم
———————-

روضة الأريام
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

مدينة خليفة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الأصالة
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشامخة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الاصايل
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

مدينة خليفة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

العطاء
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الظاهرة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة الأوائل الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

فلج هزاع (NaN KM)
رسوم مدرسية
5,500-11,000 درهم
———————-

روضة الأوائل
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

اليحر (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

البادية
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الوقن (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الباهية
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشهامة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة الباهية الخاصة – ذ م م
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

مدينة خليفة (NaN KM)
رسوم مدرسية
16,100-17,300 درهم
———————-

مدرسة البشائر الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

مدينة محمد بن زايد (NaN KM)
رسوم مدرسية
12,900-27,200 درهم
———————-

مدرسة البسمة البريطانية
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – بريطاني

الباهية (NaN KM)
رسوم مدرسية
22,040-40,560 درهم
———————-

البطين
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة البطين العلمية الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
15,430-25,310 درهم
———————-

البوادي
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

بنى ياس (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

البدع
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

مدينة ناهل (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة البداية
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشامخة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

البروج
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

بوكرية (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الدهماء
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

البطين (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الدانات
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

القوع (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة الدار الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

هيلي (NaN KM)
رسوم مدرسية
4,000-13,500 درهم
———————-

الظبيانية النموذجية
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدارس الظفرة الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

مدينة محمد بن زايد (NaN KM)
رسوم مدرسية
25,520-43,930 درهم
———————-

مدارس الظفرة الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – بريطاني

المويجعي (NaN KM)
رسوم مدرسية
12,240-23,870 درهم
———————-

الظاهر
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الظاهر (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الظاهرة
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الظاهرة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الديوان
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

المويجعي (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الدرة
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الظاهر (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الابتهال
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الرحبة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الإحسان
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة الايمان الخاصة – ذ م م
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
5,420-8,700 درهم
———————-

الارتقاء
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشامخة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الإيثار
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشوامخ (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة الاتحاد الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – باكستاني

فلج هزاع (NaN KM)
رسوم مدرسية
2,100-3,000 درهم
———————-

العزة
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

بنى ياس (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الفلاح
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الفلاح (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الفلاحية
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

السمحة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الفتح
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشوامخ (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الفيحاء
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة الفوعة
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الفوعة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الفرسان
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

بنى ياس (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الغيث
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

المقام (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الغزالي
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

المدرسة الحمدانية الكبرى الخاصة ذ.م.م
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

العقابية (NaN KM)
رسوم مدرسية
4,090-9,110 درهم
———————-

الهير
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الهير (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الهمة
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

المقام (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الحصن
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشامخة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الحصون
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

مزيد (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة الاخلاص الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

بنى ياس (NaN KM)
رسوم مدرسية
5,520-16,470 درهم
———————-

مدرسة الاسراء الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

الخبيصي (NaN KM)
رسوم مدرسية
3,170-9,110 درهم
———————-

الاتحاد
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

فلج هزاع (NaN KM)
رسوم مدرسية
17,290-29,740 درهم
———————-

مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة – فرع
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

مدينة خليفة (NaN KM)
رسوم مدرسية
19,960-40,740 درهم
———————-

مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة – فرع 2
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – امريكي

مدينة شخبوط (NaN KM)
رسوم مدرسية
0 درهم
———————-

الجاهلي
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الجاهلي (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الجيل الجديد
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

مدينة خليفة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الجيل
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الشامخة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الجيمي
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الجيمي (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الجود
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

السلامات (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الجوري
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الهير (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الخير
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

اليحر (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الختم
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الختم (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

الخزنة
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الخزنة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

روضة الخليف
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

هيلي (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

اللولو
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

بنى ياس (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

المعالي
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

فلج هزاع (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

المبادئ
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الخزنة (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

المها
نوع المدرسة
عامة
نوع المنهج
وزارة التربية والتعليم

الفلاح (NaN KM)
رسوم مدرسية
إماراتي: مجاناً
مُقيم: 6000
———————-

مدرسه المنهل الدولية الخاصة
نوع المدرسة
نشر
نوع المنهج
خاص – وزارة

جزيرة أبوظبى (NaN KM)
رسوم مدرسية
9,400-18,600 درهم
———————-
اسعار المدارس في الشارقة

 الخدمات الإلكترونية ذات الصلة
  • طلب زيادة رسوم المدرسة الخاصة
  • طلب كشف بالرسوم الدراسية
  • طلب دراسة الحالة الاقتصادية لمساعدة الطالب في الرسوم الدراسية
يتم تنظيم رسوم المدارس الخاصة عن طريق المجالس والمناطق التعليمية في كل إمارة، حيث تختلف تلك الرسوم تبعا لعوامل كنوع المدرسة، والمناهج، والمرافق، وغيرها.
 
في أبو ظبي، تخضع رسوم المدارس الخاصة لإشراف دائرة التعليم والمعرفة، إذ يتوجب على المدارس الخاصة الحصول على موافقة المجلس عند فرض أية زيادة في الرسوم المطبقة. وتتقدم المدارس بطلبات زيادة الرسوم إلى قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في الدائرة في يناير من كل عام. وتخضع الزيادات لعدة معايير تشمل إنجازات الطلبة ومُستوى تقدُمهم، المنهاج الدراسي، وجودة المباني المدرسية، وغيرها.
 
ولا يجوز مطالبة أولياء الأمور بتسديد رسوم أكثر مما أقرتها الدائرة، أو تحصيل رسوم السنة الدراسية كاملة دفعة واحدة.