اعلان نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة أمس 2021 الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة 2021-2022

الحد الأدنى لتنسيق لجامعات الخاصة 2021-2022 وبالامس تم إعلان نتيجة تنسيق على موقع اليوم السابع ينشر الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة للجامعات الخاصة للعام الدراسي 2021-2022 ومع إقتراب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات والمتوقع لها أن تظهر فى الخامس عشر من سبتمبر القادم.

والطالب الذي لم يستوف الحد الأدنى المطلوب للقبول، سيتم إبلاغه برفض ترشيحه في أسرع وقت ممكن وترسل الجامعة بريدا إلكترونيا للطالب المرشح للقبول، ليقوم بتسليم أصول شهاداته ومتطلبات القبول نقدم لكم توقعات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2021 علمي وأدبي ونؤكد أن تلك التوقعات مجرد إجتهادات إعلامية بناء على تنسيق الأعوام الماضية وبناء على المجموع التكراري، حيث تعد المرحلة الثالثة للتنسيق هى المرحلة الأخيرة .

 يرتب الطلاب طبقا للمجموع الاعتباري، ويتم التنسيق بالأسلوب المتعارف عليه، وتحقق له الرغبة الأولى أو الثانية بعد الانتهاء من الاختبارات يحسب المجموع الاعتباري للطالب يمثل  «70% على مجموع الثانوية العامة + 25% على اختبار المعلومات العامة التحصيلية القطاعية + 5% عل اختبار التفكير النقدي».

تعرف على إجراءات القبول النهائي بالجامعة بعد الحصول على تنسيق الجامعات 2021

  • – تراجع أوراق الطالب من خلال إدارة شؤون التعليم والطلاب بالجامعة لمعرفة إمكانية قبول كل طالب على الرغبة التي اختارها.
  • – يسدد الطالب 25% من قيمة المصروفات الدراسية للبرنامج المرشح له، ويجرى الكشف الطبي في أحد المستشفيات والمراكز التي تعلن عنها الجامعة.
  • – يحق للطالب استخراج كارنيه الجامعة، ويصبح طالبا ملتحقا بها.
  • – يعقد اختبار لتحديد مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية، وبناء على نتيجة الاختبار يكون للجامعة الحق في فرض بعض مقررات اللغة الإنجليزية.
  • – يؤدي الطالب مقابلة المرشد الأكاديمي للاتفاق على خطة الدراسة وتحديد المقررات التي سيقوم بتسجيلها في الفصل الدراسي الأول.
  • – يسدد الطالب باقي مصروفات الفصل الدراسي الأول قبل بدء الدراسة بأسبوعين على الأقل ليكون تسجيله بالمقررات قائما.
  • – في حالة مخالفة أوراق الطالب للشروط المعلنة، يلغى ترشيح الطالب.
  • – تقدم الجامعات خدمة إضافية في الإرشاد الأكاديمي المبكر وذلك من خلال لقاء مع كل طالب مقبول.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن لينك نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2021 يقدم نتيجة الطالب بالبيانات كاملة والكلية المرشح لها، مشدداً على ضرورة طباعة استمارة الترشيح وإرفاقها ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في الكلية التي يرشح لها.

متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والأهلية