اسعار الابل اليوم فى سوق الإبل بمحافظة بريدة حراج الإبل بسوق الماشية بمنطقة القصيم افضل انواع الابل واسعرها

تبدأ اسعار الابل اليوم فى سوق الإبل بمحافظة بريدة من 1400 ريال وتصل الى 2800 ريال في حراج الإبل بسوق الماشية بمنطقة القصيم واليكم  افضل انواع الابل واسعرها وهى “المجاهيم ,المغاتير ,الصفر ,الشعل ,الزرق” حيث قال كبير الدلالين بسوق الإبل بمدينة الأنعام ببريدة صالح السلوم استعرض تاريخ سوق الإبل ببريدة الذي تجاوز عمره أكثر من 150 عاما، وأنه يشهد يوميا بيع ما بين 150 إلى 200 من الإبل.

وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقات اليومية 400 ألف ريال، مبينا أن سوق الإبل شهد مبيعات بأسعار مرتفعة “للمقاني” تصل إلى 170 ألف ريال ويرجع تاريخ هذا السوق لأكثر من 400 عام، وتصل متوسط مبيعات السوق من الإبل في اليوم الواحد لمليون ريال، وفي بعض الأحيان لـ4 ملايين ريال فى أيام المزادات الخاصة..

وسوق الإبل ببريدة يعتبر أكبر الأسواق بالعالم ويسجل أعلى نسبة مبيعات يومية. وأوضح السلوم أن السوق يوجد به 14 دلالا تم اعتمادهم من قبل الأمانة ولديهم الخبرة الكافية والثقة من قبل ملاك الإبل ومن رواد السوق من التجار، مشيرا إلى أنهم قبل البدء في الدلالة على الإبل يتم فحصها بشكل دقيق لكشف أي أمراض أو إصابتها بعلة لم تكن ظاهرة أو لم يتم إشعار الدلال بها من قبل مالك الإبل.

افضل انواع الابل من حيث التربية والتجارة وادرار الحليب: ابل المجاهيم وهو من افضل انواع الابل فى انتاج الكثير من اللبن، ومن اسمائة النجدية والملح والسود وتتراوح ازوانها في حالة البلغ من 500 كجم الي 800 كجم.
النوع الثاني من الابل هو المغاتير ومن اكثر انواع الابل انتشاراً في السعودية، وتربي للحصول على اللبن ،وتتراوح اوزانها في حالة البلوغ من 480 الى 700 كجم.