بسبب الطقس اخبار تأجيل الدراسة بالجامعات صحيح 2024 اليوم السابع هل تم تاجيل الجامعات

هل تم تاجيل الجامعات لاجل غير مسمي
تأجيل الدراسة تعطيل الدراسة غداً في دبي والشارقة وعجمان بسبب فيروس كورونا
المدارس التي فيها عطلة واجازة غدا” في مدارس دبي وعجمان والشارقة ” وأبلغت المدارس الحكومية والخاصة أولياء أمور طلبتها، بتعطيل الدراسة غداً، للطلبة والعاملين في المدارس، وتقرر تعطيل جميع العاملين والطلبة غداً الأحد، وتشمل الإجازة الجميع حفاظاً على سلامتهم, وذلك بسبب آثار مياه الأمطار،و عودة الدراسة يوم الاثنين، وذلك حرصاً على سلامة الطلبة والعاملين في المدارس وأعلنت مدارس تعطيل الدراسة غداً على منصاتها على “السوشيال ميديا”، ومنها المدارس الأهلية الخيرية في كل من دبي والشارقة وعجمان.
هل خبر تأجيل الدراسة صحيح
تأجيل الدراسة بالجامعات

تعليق الدراسة بمدارس الإمارات ودبي

بسبب توقعات عدم استقرار الأحوال الجوية في إمارة أبوظبي تقرر تعطيل جميع مدارس مدينة أبوظبي حفاطاً على سلامة الطلبة ،وذكرت إدارات مدرسية  أن تطبيق الدوام المرن أو السماح بالتغيب عن المدرسة في الظروف الاستثنائية يكون له أثر إيجابي في الحيلولة دون وقوع الحوادث، ويحافظ على سلامة الطلاب، وهو أمر مناط بالمؤسستين التربوية والأسرية معاً، اللتين ينبغي أن يكونا في تنسيق دائم.
 وتشهد الإمارات حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال هذه الأيام بسبب منخفض جوي أثر على جميع إمارات الدولة، ومن المتوقع أن يهطل المطر بغزارة في بعض الأحيان علقت إدارات مدارس خاصة في دبي الدراسة غداً تحسباً لحدوث حالات اضطراب في الأحوال الجوية، وتطبيق سياسة الدوام المرن حرصاً على سلامة طلابهم، وأبلغ عدد من المدارس أولياء الأمور برسائل نصية تفيد بأن الدراسة غداً معلقة تخوفاً لحدوث أمطار، وتستأنف الدراسة يوم الخميس المقبل، مؤكدين حرصهم على سلامة الطلبة أولاً وأخيراً.

تعليق الدوام المدرسي من صلاحيات الإدارات المدرسية

الامارات – أفادت وزارة التربية والتعليم بأن الإدارات المدرسية لديها صلاحية تعليق الدوام المدرسي، بحسب الظروف المناخية غير المستقرة، سواء بتكاثر الأمطار أو غيرها، موضحةً أن مدير المدرسة يستطيع تقييم الأجواء في منطقة مدرسته، وإذا كانت تستدعي تعطيل الدراسة أم لا، وقد تضطر إلى تعليق الدراسة بشكل عام في منطقة معينة أو أكثر على مستوى الدولة، تفادياً لظروف مناخية غير مستقرة، بعد التواصل مع الجهات المختصة، ومنها الهيئة الوطنية للأرصاد والدفاع المدني، وذلك حرصاً على سلامة الطلبة التي تعتبر أولوية الوزارة.

اخبار تعطيل الدراسة بالسعودية اليوم بسبب الأمطار 

اخر اخبار تعطيل الدراسة في مصر بسبب مرض كورونا

طالب وكيل مجلس النواب ” سليمان وهدان” وزير التربية والتعليم بتأجيل موعد بدء الدراسة في الترم الثاني لمدة أسبوع،بسبب مرض فيروس كورونا لان التجمعات فى المدارس قد تكون مناخا خصبا لتسربه بأى شكل، وهو ما سيكون خطرًا كبيرًا على المجتمع، وفقاً لوسائل إعلام مصرية , وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية على مقترح تأجيل الدراسة المعروض داخل مجلس النواب، وذلك لمدة أسبوع بسبب فيروس كورونا، موضحة أنها ترفض المقترح الذى يطلب التأجيل بسبب تكثيف الوقاية من فيروس كورونا، قائلة:”لا نريد ذعر فى المجتمع بسبب ذللك الفيروس”

المدارس والمحافظات التى بها اجازة غداً بسبب سوء حالة الجو

والإجازة للجميع غدًا فقط للمعلمين والطلاب بمدارس 3 محافظات؛ القاهرة والجيزة والقليوبية” وتحديد تعطيل الدراسة بباقي المحافظات من عدمه يرجع إلى تقدير المحافظين وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزر
هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2024 
تأجيل الدراسة العام القادم الخبر الاكيد عن تاجيل المدارس  المحافظات الى بها تعليق وتأجيل الدراسة الترم الثاني 2024 بسبب فيروس كورونا المستجد :: هل المدارس والكليات هتتأجل خوفا ًمن مرض كورونا
هل تم تأجيل الدراسة
تأجيل الجامعات 2024

هل المدارس والكليات هتتأجل بسبب فيروس كورونا؟

أما الأمر الإيجابي في خبر تأجيل الدراسة الترم الثاني للعام الدراسي 2024 التي تواجه وزارة التربية والتعليم  بمنتهى السهولة وعدم مواجهة صعوبة في إيجاد الأطباء المحترفين في التعامل مع فيروس كورونا، أما الأمر السلبي فهو أن كثير من اولياء الطلاب قد ينخدعون في أعراض المرض والذهاب الي المراكز الصحية المتخصصة في الكشف المبكر عن كورونا.

تأجيل الدراسة 2024 اليوم السابع

موعد بدء الدراسة في الجامعات السودانية

أكدت مصادر بوزارة التعليم السودانية أن آخر اكتوبر  استئناف الدراسة في الجامعات السودانية رسمياً موعد بدء الدراسة في الجامعات السودانية “جامعة السودان المفتوحة وجامعة الخرطوم، النيلين،جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، موعد استئناف الدراسة في السودان – بأم درمان الإسلامية،جامعة بحري،جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية والقرآن الكريم والعلوم”موعد فتح الجامعات السودانية..الخ.

أخيراً، وبعد غياب عام كامل يعود الطلاب السودانيون للجامعات نهاية شهر أكتوبر

بيان الرفض لبدء الدراسة بالجامعات السودانية

بمُجرّد أن قرّرت الدولة فتح الجامعات ووجّهت بذلك، أعلن تجمُّع أساتذة الجامعات موقفه الرافض لفتح الجامعات إلا بعد أن تتحقّق التدابير التي أعلن عنها التجمُّع في بيان والتي تمثلت في:-

 متى يبدأ تسجيل الدخول الجامعات السودانية

إقالة مديري الجامعات ونُوّابهم ورؤساء مجالس إداراتها وأعضائها، عودة المفصولين سياسياً من الأساتذة والطلاب، حل الوحدات الجهادية، حل شرطة الجامعات، حل صندوق دعم الطلاب، العودة إلى قوانين التعليم العالي والجامعات التي كانت سائدة قبل 30 يونيو 1989م إلى حين إعداد قوانين جديدة، إلغاء قانون النقابات للعام 2010م والعودة إلى قانون 1987م إلى حين إصدار قانون جديد، تصحيح مسار الاتّحادات الطلابية، تقديم كل من ارتكب جَريمة في حق الأساتذة والطلاب إلى القضاء، والوقوف إلى جانب مَطالب شعبنا في مُحاسبة القَتَلَة، إذ لا يُمكن فتح الجامعات ودماء طلابنا وجراحهم ما زالت تنزف، وشهداؤهم ما زالوا ينتظرون تكوين لجنة التحقيق المُستقلة لتحديد ومُحاسبة الذين سفكوا دماءهم! 


الموعد المحدد لبدء الدراسة في الجامعات السودانية

بحسب الاتفاق الذي تَوصّلت اليه الجامعات مع وزارة التعليم العالي، فإنّ كل جامعة تُحدِّد موعد استئناف الدراسة فيها بحسب المُعطيات الموجودة على الأرض، مع التشديد على ضرورة الاستعجال في الأمر، وأنّ أيّة جامعة ترى أنّ الظروف باتت مُواتية ويُمكن أن تفتح أبوابها مُباشرةً، وفيما يتعلّق بإمكانية تأجيل أو تجميد بعض الجامعات، يقول المتحدث باسم تجمُّع أساتذة الجامعات د. محمد يوسف لـ(السوداني)، إن ذلك لن يحدث، مُعتبراً أن الظروف باتت مُواتية بالحد الأدنى للبدء في الدراسة.

موعد استئناف الدراسة بجامعة الجزيرة

قررت جامعة الجزيرة استئناف الدراسة في العاشر من نوفمبر وقرر مجلس عمداء جامعة الجزيرة في اجتماعه الطارئ اليوم برئاسة البروفسير محمد طه يوسف انطلاقة تسجيل طلاب الدفعات 37 – 38 – 39 – 40 – 41 في الثالث من نوفمبر المقبل على أن تبدأ الدراسة في العاشر منه.

موعد تسجيل طلاب الدفعة 42

ويبدأ تسجيل طلاب الدفعة 42 في 29 من ديسمبر على أن تبدأ الدراسة في 13 يناير م بعد تسجيل الطلاب دفعة 42.

رئيس الوزراء عبدالله حمدوك عن استئناف الدراسة في الجامعات

“عاجل” استئناف الدراسة بالجامعات السودانية مطلع شهر اكتوبر المقبل ونوهت الوزارة بعدم الانسياق وراء الشائعات التى تصدر من مواقع التواصل عن تأجيل الدراسة بالجامعات السودانية موعد استئناف الدراسة “بالجامعات والمدارس” السودانية مواعيد “عودة الدراسة في السودان “بقرار رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك.
موعد بدء الدراسة في الجامعات السودانية

موعد فتح المدارس وبداية استئناف الدراسة في السودان

وجّه رئيس الوزراء “عبد الله حمدوك”، وزارتي المالية والتعليم..بعقد اجتماع مشترك بشأن ترتيبات استئناف العام الدراسي، وأمر بفك أموال مجمدة لمعالجة وصول الكتاب المدرسي لكل ولايات السودان.
قرر الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء.. في السودان ..إرجاء قرار فتح الجامعات إلى حين التنسيق بين الجهات ذات الصلة.

موعد بدء الدراسة بالجامعات السودانية

نهاية شهر اكتوبر الحالي وتحديد موعد بداية الدراسة في الخرطوم للعام الدراسي  م

 

موعد بدء الدراسة فى الجامعات السودانية 

أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي “انتصار الزين صغيرون” استئناف الدراسة بالجامعات السودانية اعتباراً من اول أكتوبر.
 
 

مواعيد الامتحانات في السودان

الامتحان التجريبي لمرحلتي الأساس والثانوي يبدأ في يناير وأن امتحان شهادة التعليم الأساسي يبدأ في الرابع والعشرين من شهر فبراير ويستمر حتى الثالث من شهر مارس.

موعد استئناف الدراسة في جامعات السودان اكتوبر

كما دعا وزارتي المالية والتعليم لعقد اجتماع مشترك..بشأن ترتيبات استئناف العام الدراسي السبت المقبل 21/9/ ..وأوضح وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح، فى تصريحات صحفية أن المجلس ناقش موضوع.. فتح الجامعات السودانية..ووجه بعقد اجتماع عاجل للوزارات ذات الصلة، “التعليم العالي والداخلية، الحكم الاتحادي، وولاية الخرطوم.