اسماء المستفيدين من المنحة الليبية 10 آلاف دولار الجديدة 2024 شروط المنحة ورابط التقديم على منحة الزواج الليبية hakomitna.ly أخر أخبار المنحة الان

يشترط ان يقوم الشخص بالتسجيل  وتتولى إدارة الصندوق تسليم القوائم والصكوك ونماذج التسليم والاستلام المنسق بشرط أن يكون العقد لأول زواج ولا يشمل زواجًا ثانيًا أو ثالثًا بالنسبة للزوج وتصرف المنحة مناصفة بين الزوجة والزوج.

الاستعلام عن موعد صرف المنحة الليبية الجديدة hakomitna.ly

هل تنجح الحكومة الليبيا في إيصال مساعداتها المالية لأهالى ليبيا, يوجد فى ليبيا انقسامات  عدة قد تؤثر علي  لإيصال المساعدات لأصحابها وأصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة،  قرارا لتنفيذ القانون رقم (4) لسنة 2024 الصادر عن مجلس النواب الذي يقر زيادة مرتبات المعلمين «على أن يتم البدء في تنفيذها اعتبارًا من شهر سبتمبر للعام الجاري» وفق منصة «حكومتنا».

موعد صرف المنحة الليبية 10000 دولار اخر اخبار المنحة الليبية اليوم
رابط التقديم على منحة الزواج الليبية وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، قد قرر قبل أكثر من شهر تقديم منحة للأشخاص المقبلين على الزواج لـ 50 ألف شاب وفتاة كما أقر مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، تقديم دعم للأسر الليبية بحوالي 10 ألاف دولار أميركي لكل أسرة، مع استثناء المستفيدين من منحة الزواج التي أقرتها حكومة الوحدة الوطنية مؤخرا.

اخبار متعلقة باسماء المستفيدين من المنحة الليبية 10 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موعد صرف المنحة الليبية 2024 منحة الزواج

أخر أخبار المنحة الليبية بلغ إجمالي الطلبات التي تلقاها الصندوق للحصول على منحة دعم الزواج 25 ألف طلب،  وقيمة منحة الزواج بلغت 9000 دولار، مما أثار انتقادات للقرار الذي اتخذته حكومة الدبيبة من دون العودة للبرلمان وأكدت حكومة الوحدة الوطنية في وقت سابق، أنها أدرجت زيارة مرتبات المعلمين في الميزانية العامة للدولة للعام الجاري، التي لم تعتمد بعد من مجلس النواب، وفق ما أعلنه وزير التربية والتعليم، موسى محمد المقريف، قبل أيام.

 شروط المنحة على النحو التالي:
– أن يكون عقد القران في الفترة الزمنية من (12 أغسطس 2024 حتى 31 ديسمبر 2024).
– يشترط تسجيل عقد الزواج بمنظومة السجل المدني والحصول على رقم قيد جديد.
– لا تقبل المنظومة تسجيل المواطن الليبي بعقد قران من مواطنة أجنبية أو العكس.
– المبادرة متاحة لكل الفئات العمرية دون قيد أو شرط عمري.
– أن يكون العقد لأول زواج لفئة الذكور، ولا يشمل زواجًا ثانيًا أو ثالثًا بالنسبة للزوج، والمنحة مناصفة مع الزوجة الليبية سواء (البكر أو الثيب) دون شروط بالنسبة للزوجة.
– يقوم المواطن بالتسجيل بنفسه وبعد المطابقة تتولى إدارة الصندوق تسليم القوائم والصكوك ونماذج التسليم والاستلام المنسق.
– أي عقد قران صادر قبل تاريخ 12 أغسطس 2024 غير مستهدف ضمن هذه المبادرة.
– يتم تسجيل المواطن المهجر ضمن بلديته الأم، ويتم قبوله في المنظومة، ويتسلم الصك في المدينة المهجر فيها بتنسيق بين منسقي صناديق دعم الزواج بالبلديات، وهذه المنحة دعم للزواج وليست سلفة مالية.
– المنظومة في خدمة المواطن على مدار 24 ساعة على هذا الرابط
أخبار المنحة الليبية الآن
هل تنجح الحكومة الليبيا في إيصال مساعداتها المالية لأهالى ليبيا المنحة الليبية الجديدة 2024