رد وتعليق الحكومة المصرية على مشاهدة فيلم ريش المصري وزيادة الطلب على تحميل فيلم ريش

مشاهدة فيلم ريش المصري

بعد عرض فيلم ريش بالجونة وكثرة الجدل الذي دار حول الفيلم , وقال البعض أنه يسيء لمصر وعلق مدير الإدارة المركزية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية في مصر ولاء جاد، على فيلم ريش المتهم بالإساءة للبلاد وذلك بعد تصريحات دميانة نصار، بطلة الفيلم وقالت شاهيناز العقاد منتجة (ريش) إنها تتلقى مئات السيناريوهات لكنها تحمست جدا للفيلم من القراءة الأولى أضافت «المخرج خلق عالمه الخاص، فلا يمكن للمشاهد أن يحكم أين تدور هذه الأحداث أو متى، إضافة إلى أن كل شيء في الفيلم يجافي المنطق وبالتالي نحن نرى أمامنا صورة مصنوعة من الخيال»..

المخرج : عمر الزهيري – Omar El Zohairy .
الكتاب : أحمد عامر وعمر الزهيري  .
الأبطال النجوم : فادي مينا فوزي (Fady Mina Fawzy) – محمد عبدالهادي (Mohamed Abd El Hady) – سامي بسيوني (Samy Bassouny) .

وبعد أن يستقر وضع الأسرة نسبيا يظهر الأب من جديد لكن حالته المزرية وفقده للكلام والحركة يجعله عبئا جديدا على الأسرة وقال الزهيري في حديث لرويترز «الفكرة تبدو هزلية وأقرب إلى النكتة بتحول الزوج إلى فرخة، لكن عندما نقترب من الحكاية نراها مشكلة كبيرة، مشكلة حياة أو موت».

اخبار متعلقة برد وتعليق الحكومة المصرية على مشاهدة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

فيلم ريش المصري كامل

الإعلان الرسمي لفيلم ريش 2024 Feathers Trailer official

تُجبر عائلة على فترة من الاكتشاف الذاتي بعد أن تحول ساحر بطريركها المستبد بطريق الخطأ إلى دجاجة خلال حفلة عيد ميلاد للأطفال ، ويعد فيلم “ريش” من أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج المصري عمر الزهيري، وقد اشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، وهو من إنتاج الفرنسيين جولييت لوبوتر وبيير مناحيم، من خلال شركة Still Moving، بالمشاركة مع Lagoonie Film Production للمنتجة شاهيناز العقاد، و”فيلم كلينك” والمنتج محمد حفظي، ودرك جان وارينك وكوجي نيليسين (Kepler Film)، وجيورجوس كرنفاس وكونستانتينوس كنتفركيس (Heretic) وفيرونا ماير، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة Film Clinic Indie Distribution.

  • تحميل فيلم ريش أب يتحول لدجاجة
  • فيلم ريش المصري كامل ماي سيما كلوب
  • قصة فيلم ريش ايجي بيست الجديد ,سيما كلوب بجودة عالية HD
  • تنزيل فيلم ريش
  • مشاهدة فيلم ريش
  • اسباب الهجوم على فيلم ريش
  • تفاصيل الهجوم على فيلم ريش

وأضاف «الفيلم مختلف تماما وفيه سينما متجددة وفيه تجريب بشكل كبير. الاختلاف أحيانا يكون مربكا لبعض الناس» وتابع قائلا «أي شيء فيه تجديد تقابله محاولات للتصنيف، لكن في النهاية أنا مصري، والفيلم مصري، والفيلم ليس ملك صنّاعه بل هو ملك الجمهور» ويملك الزهيري (33 عاما) في رصيده فيلمين قصيرين كما عمل من قبل مساعد إخراج في عدد من الأفلام إضافة إلى اشتغاله بمجال الإعلانات.

وقال إن التحضير لفيلمه الروائي الأول استغرق وقتا طويلا لكنه أنجز عملية التصوير في خمسة أسابيع فقط، مشيرا إلى أن معظم المناظر عبارة عن ديكورات إضافة إلى جزء صُنع بالجرافيكس

وعن اختياراته للممثلين قال إنهم جميعا غير محترفين ويقفون أمام الكاميرا للمرة الأولى وكان الهدف من الاستعانة بهم هو وضع شخصيات حقيقية تتماشى مع العالم المقدَّم في الفيلم.

“ام ماريو” بطلة فيلم “ريش” 

تحميل فيلم ريش المصري

جدير بالذكر أنه بعد هذا الجدل زاد الطلب على تحميل فيلم ريش المصري وقال ولاء، إن المبادرة تنحاز لحرية الإبداع والفن، ولا تنحاز إلى الرأي الذي يرى أن فيلما سينمائيا من الممكن أن يسيء لسمعة مصر، مصر دولة أكبر من ذلك بكثير، حرية الإبداع مكفولة، وكذلك وجهة نظر الكاتب والمؤلف، مؤكدًا على حق الدولة في إبراز الجهود التي تقوم بها على أرض الواقع، بحسب موقع القاهرة 24.