الرئيسية / الأقتصـاد / الدائرة الإلكترونية تصنيع جهاز كشف معادن من رسيفر التلفزيون ,صنع جهاز كشف المعادن من الصفر إلى الياء ,كيف تكشف الذهب تحت الارض PCB

الدائرة الإلكترونية تصنيع جهاز كشف معادن من رسيفر التلفزيون ,صنع جهاز كشف المعادن من الصفر إلى الياء ,كيف تكشف الذهب تحت الارض PCB

المكونات الإلكترونية لصناعة جهاز كشف المعادن من جهاز التلفاز ,كتالوج مخططات جهاز الرسيفر شاهد فيديو شرح صناعة جهاز كشف المعادن من جهاز التلفاز  تصنيع جهاز كشف معادن من رسيفر التلفزيون ,صنع جهاز كشف المعادن من الصفر إلى الياء ,كيف تكشف الذهب تحت الارض

كتالوج مخطط الدائرة الالكترونية لجهاز كشف المعادن والتى تحدد الاجزاء والمكونات والادوات المستخدمة (مكثفات , مقاومات ,ترانزستور, موحدات , البروسيسور ) وطريقة صناعة صنع الوشيعة الكهربائية وكيفية عمل  الدارة الالكترونية المطبوعة PCB وصناعة أزرع النحاس للبحث عن الذهب.

معدن الذهب يعتبر نوع من أنواع الفلزات المتواجدة فى أعماق باطن الأرض ويكون فى باطن الأرض كعنصر خام على هيئة عروق ولذلك الذهب المستخرج من باطن الأرض يسمى عروق الذهب واليكم تحويل الرسيفر الى كاشف معادن، صنع جهاز كشف المعادن من الصفر إلى الياء، طريقة صنع جهاز كشف الذهب باسياخ النحاس، طريقة صنع جهاز كشف الذهب تحت الارض، كشف المعادن بالراديو، كيف تصنع آلة كشف المعادن، مخطط جهاز كشف الذهب، مخطط جهاز كشف الذهب pdf.

صناعة ابسط جهاز للبحث عن الذهب

خطوات الإعداد

  • نثني كل عامود نحاسي على شكل حرف “L”، فيكون الجزء الأول من كل عامود بطول 40 سنتيمتراً والجزء الآخر بطول 20 سنتيمتراً، ويجب الانتباه بأن تكون عملية الثني دقيقة حتى تكون الزاوية 90 درجة.
  • نضع الطرف القصير من العامود في الأنبوب الذي طوله 25 سنتيمتراً.
  • نستخدم اللاصق لتثبيت مغناطيس على رأس كلٍّ من العامودين النحاسيين في الجزء الذي طوله 40 سنتيمتراً.

أقرأ ايضــا..

طريقة العمل

  • نمسك كل عامود بيد من الجزء الذي طوله 20 سنتيمتراً، ونقرِّب اليدين إلى منطقة الصدر؛ بحيث يكون كل عامود في الجزء الذي طوله 40 سنتيمتراً بحال أفقي ومتوازٍ مع العمود الآخر وبشكل ثابت، أي من غير اهتزاز شديد.

تحويل الرسيفر الى كاشف معادن

  • نمشي باتّجاه المنطقة المراد فحصها بخطواتٍ متقاربة وبشكل بطيء؛ فإن تحرّك العامودان وتقاطعا وشكّلا حرف “X” فعندها نكرر العملية ولكن من جهة أخرى، أي إنّك إذا تحرّكت في المرة الأولى من الشَّمال إلى الجنوب عليك التحرّك في المرة الثانية من الشَّرق إلى الغرب باتجاه النقطة التي قام بها العامودان بالتقاطع.

فيديو شرح صناعة جهاز كشف المعادن من جهاز التلفاز 

مخطط جهاز كشف الذهب

كشف المعادن بالراديو

طويلة المدى البحث معدن الذهب تحت الأرض الكشف محدد للكشف طريقة فحص العمق: توجد عدة طرق لذلك، ولكن من أفضلها أن نقف فوق النقطة التي تقاطع عندها العامودان، ونباعد العامودين عن بعضهما البعض حتى يعودا إلى وضع التوازي، نبدأ برفع الرِّجل اليُمنى وإنزالها، وبعد الرفع والإنزال يتبيّن لك عمق الشيء المدفون تحت قدميك.

تصنيع جهاز كشف معادن من رسيفر التلفزيون ,صنع جهاز كشف المعادن من الصفر إلى الياء ,كيف تكشف الذهب تحت الارض

اجهزة كشف الذهب التصويرية

هذه الاجهزة هي الأكثر استخداما من قبل المنقبين المحترفين عن الآثار والباحثين الجادين الذين يريدون اكتشاف أكبر الكنوز الدفينة تحت الأرض لاعماق كبيرة جدا حتى 20 – 25 متر في بعض الاجهزة.

كيف تصنع آلة كشف المعادن

تعمل مجس مغناطيسي يولد اشارات ترسل إلى الارض يتم البحث بتقسيم المنطقة المراد اكتشافها والتي تكون على شكل مستطيل بطول وعرض معين إلى مجموعة خطوط مسح وكل خط يضم مجموعة نقاط يفصل بينها مسافات متساوية.

طريقة صنع جهاز كشف الذهب باسياخ النحاس

يتم تسجيل قيم القياس أو المسح في كل نقطة وتجمع هذه البيانات وتمثل على شكل رسم فراغي ثلاثي الابعاد يبين بدقة تركيبة الارض الممسوحة مثلا الاجسام المعدنية المدفونة ضمنها والفراغات مثل انفاق أو قبور وكذلك الارض العادية.

اجهزة كشف المعادن الاستشعارية

تسمى باجهزة المسح بعيد المدى وتناسب البحث في اراضي مفتوحة وواسعة عن بعد ومناسبة لاكتشاف الدفائن بشكل خاص التي دفنت تحت الأرض منذ زمان طويل .

كيف تصنع جهاز كشف المعادن عن طريق الرسيفر Minelab

تتلخص فكرة فكرة تحويل الرسيفر للتنقبي عن الاثار والذهب عن طريق إرسال مجال مغناطيسي من قرص البحث إلى الأرض. سيتم تحويل كل جسم معدني (الهدف) داخل المجال الكهرومغناطيسي إلى موجة كهرومغناطيسية وسيخلق مجالًا ويستقبل ملف البحث متتبع المجال المعاد إرسالها ويخطر المستخدم بالهدف من خلال توليد صفارة استجابة تحدد نوع المعدن او الاثار تحت الارض. أجهزة الكشف عن المعادن من Minelab قادرة على التمييز بين أنواع مختلفة من الأهداف (ذهب ،فضة ،احجار كريمة ،وآثار) ويمكن ضبطها لتجاهل الأهداف غير المرغوب فيها مثل الخشب والبلاستيك.