الرئيسية / مـنوع / سعر تذكرة قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر مدينة نصر العاصمة الادارية: شكل قطار المونوريل من الداخل والخارج معنى كلمة مونوريل Monorail

سعر تذكرة قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر مدينة نصر العاصمة الادارية: شكل قطار المونوريل من الداخل والخارج معنى كلمة مونوريل Monorail

تعرف على سعر تذكرة قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر مدينة نصر العاصمة الادارية وهو لنقل الركاب مبني على أساس السكك الحديدية، ويحتوي على سكة واحدة شكل قطار المونوريل من الداخل والخارج معنى كلمة مونوريل Monorail في أغسطس 2024 ، وقع كونسورتيوم تقوده ألستوم يضم أيضًا شركة أوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب عقدًا بقيمة 2.7 مليار يورو لتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة الخطين. يتضمن المشروع خطًا بطول 54 كم يربط بين المدينة الإدارية الجديدة بشرق القاهرة وخط ثانٍ بطول 42 كم يربط مدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

ويدخل مشروع مصر لأول مرة ويمثل نقلة حضارية كبيرة في وسائل النقل الجماعي حيث يتسم بالسرعة والآمان وصديق للبيئة، كما يوفر استهلاك الوقود وخفض معدلات التلوث البيئي ويخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية ويعد إرسال أول 70 مركبة مؤتمتة بالكامل (280 سيارة بدون سائق) علامة فارقة في مشروع قطار القاهرة الأحادي الذي سينقل أول خطين للسكك الحديدية الأحادية في مصر ، يربطان العاصمة الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر بمنطقة القاهرة الكبرى. ومن المتوقع افتتاح الخطين في عام 2024.

خريطة محطات قطار المونوريل يستغرق زمن الرحلة لخط مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية) 60 دقيقة ولخط مونوريل غرب النيل (السادس من أكتوبر) 45 دقيقة.
سعر تذكرة المونوريل لم تحدد بعد.
قطار المونوريل أكتوبر حتى العاصمة الإدارية.
سرعة قطار المونوريل تتخطى الـ 90 ك س.
شكل محطات المونوريل تتضمن تركيب Screen Doors على الأرصفة أمام أبواب القطار و يوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار.

معنى كلمة مونوريل Monorail

قطار أحادي الخط أو قطار أحادي السكة ( بالأنجليزية : Monorail ) هو نظام نقل الركاب مبني على أساس السكك الحديدية، ويحتوي على سكة واحدة، التي تعتبر الداعم الوحيد والمرشد للعربة. كما يستعمل المصطلح لوصف العارضة أو العربة المتنقلة على العارضة.

موعد تشغيل قطار المونوريل

تشغيل أول مرحلة بالمونوريل منتصف العام 2024.

خريطة مونوريل 6 أكتوبر مسار مونوريل مدينة نصر

ومن المقرر أن تتضمن محطات قطار المونوريل: (الاستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب .

أقرأ ايضــا..

قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر

الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسطي – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية).

شكل محطات المونوريل فيديو

ومن مميزات قطارات المونوريل أنها تعمل أتوماتيكيًا “بدون سائق” ويتم تصنيع الهيكل الخارجي لها من الألمونيوم حتى يقل وزن القطار وتزيد سرعته، كما تتضمن تركيب Screen Doors على الأرصفة أمام أبواب القطار للحفاظ على سلامة الركاب وتقليل الطاقة.

صور قطار المونوريل من الداخل والخارج

شكل قطار المونوريل من الداخل الخارج
شكل قطار المونوريل من الخارج
شكل قطار المونوريل من الداخل
شكل قطار المونوريل من الداخل