الرئيسية / صحـة وأسرة / المايكروبليدنج والصلاه/سعر جهاز المايكروبليدنج للحواجب وعيوب واضرار المايكروبليدنج وهل المايكروبليدنج حرام

المايكروبليدنج والصلاه/سعر جهاز المايكروبليدنج للحواجب وعيوب واضرار المايكروبليدنج وهل المايكروبليدنج حرام

حكم المايكروبليدنج للصلاة

المايكروبليدنج هو تقنية تجميلية تستخدم لإعطاء الحواجب مظهرًا أكثر كثافة وجمالًا. ويتم ذلك عن طريق إدخال صبغة في الجلد باستخدام إبر دقيقة.

وحكم المايكروبليدنج للصلاة هو أنه جائز إذا لم يخرج دم أثناء العملية. وذلك لأن المايكروبليدنج لا يدخل في حكم الوشم، والذي هو حرام في الإسلام.

وذلك لأن الوشم هو إدخال مادة تحت الجلد، بحيث لا يمكن إزالتها إلا بشق الجلد، أما المايكروبليدنج فصبغة توضع على سطح الجلد، ولا تدخل في طبقات الجلد العميقة.

وبناءً على ذلك، فإن المرأة التي تضع المايكروبليدنج في حواجبها لا تؤثر على صلاتها، ولا يلزمها غسل الوجه قبل الصلاة.

شروط صحة المايكروبليدنج للصلاة

لكي يكون المايكروبليدنج جائزًا للصلاة، يجب مراعاة الشروط التالية:

  • أن لا يخرج دم أثناء العملية.
  • أن لا يغير شكل الحاجب الأصلي.
  • أن لا يكون المايكروبليدنج من أجل الزينة المحرمة، مثل رسم الحواجب بشكل غير جائز.

أقوال العلماء في حكم المايكروبليدنج للصلاة

أفتى العديد من العلماء بجواز المايكروبليدنج للصلاة، ومنهم:

  • دار الإفتاء المصرية: أفتت دار الإفتاء المصرية بجواز المايكروبليدنج للصلاة إذا لم يخرج دم أثناء العملية.
  • الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية: أفتى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بجواز المايكروبليدنج للصلاة إذا لم يخرج دم أثناء العملية.
  • الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق: أفتى الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق بجواز المايكروبليدنج للصلاة إذا لم يخرج دم أثناء العملية.

وعليه، فإن المرأة التي تضع المايكروبليدنج في حواجبها لا تؤثر على صلاتها، ولا يلزمها غسل الوجه قبل الصلاة، إذا توافرت الشروط السابقة.

أقرأ ايضــا..

سعر تاتو جسم و مايكروبليدنج و مايكروشادينج

الأسعار التى تتراوح فيها عمل الميكروبليدينج للحواجب  تبدأ أسعاره من 750 جنيهاً وتصل 1600 جنيه فى بعد مراكز التجميل وقد تزيد عن ذلك السعر باختلاف بعض الأماكن.

اما اسعار جهاز تاتو جسم و مايكروبليدنج و مايكروشادينج و توريد شفايف قلم أتومس روتاري كارتريدج بموتور ياباني قوي و خفيف جدا و لا يصدر اي صوت أو إهتزاز + + باور سبلاي وايرلس راتل سنيك بدون أسلاك + باور سبلاي رقمي دراجون هوك عادي بالأسلاك و شنطة تاتو ألومنيوم هديه ب ٩,٠٠٠ جنيه بدلا من ١١,٢٠٠ جنيه.

سعر المايكروبليدنج 2024

جهاز تاتو و مايكروبليدنج و مايكروشادينج و توريد شفايف أمبيشن إكس نت بموتور ياباني فقط ب ١٥,٠٠٠ جنيه.

سعر جهاز المايكروبليدنج في مصر مراحل تقشير المايكروبليدنج وإخفاء الجروح و الحروق بالصور

كل ما يلزمك من مستلزمات التاتو من مكن تاتو جن و روتاري و أحبار تاتو و احبار حواجب و مايكروبليدنج سنون كاربون … و كل ما تحتاجه من خامات أصليه لا نتعامل في الصيني
تاتو وشم حواجب شعره بشعره مايكروبليدنج.

المايكروبليدنج للجسم

إخفاء الصلع و فراغات الشعر
إخفاء الجروح و الحروق
كورس تعليم تاتو و حواجب
مستلزمات تاتو و برسينج مصر الجديدة مدينة نصر

مراحل المايكروبليدنج بالصور


عيوب واضرار المايكروبليدنج

عيوب واضرار المايكروبليدنج

س: ماهى الألوان المتوفر بها الميكروبليدينج؟
 

ج: متوفر فى جميع الألوان حتى تناسب مختلف ألوان البشرة والشعر مهما اختلف درجات ألوانها.

س: هل يسبب الميكروبليدينج ألماً أو ضرر عند عمله؟
 

ج: أثناء عمل الميكروبليدينج لا يسبب ألماً قسياً ولكن يسبب ألم بسيط يمكن تجنبه باستخدام كريم موضعى مثل البينج يجنبك الشعور بالألم.

س: هل توجد خطوات استعدادية قبل عمل الميكروبليدينج؟
 

س: لا يوجد خطوات صارمة ولكن ينصح خبراء التجميل الفتاة المقبلة على عمل الميكروبليدينج أن تتجنب تناول أى أدوية داخل فى تكوينها مادة “الريتينول” قبل العمل بأسبوع أو تعاطى أية علاجات خاصة بالبشرة حتى تتجنبى كون بشرتك رقيقة أو تتعرض لأى أذى أثناء عمله أو تتسبب فى التهابات بعد الانتهاء.

س: ماهى خطوات العناية بالبشرة بعد الميكروبليدينج؟
 

ج: خطوات العناية بعد الميكروبليدينج بسيطة تتلخص فى عدم تعرض البشرة للمياه أو الكريمات المرطبة، وفى حالة الشعور بالحكة أو التورم فى الحاجبين يمكنك استخدام الفازلين لمعالجة ذلك، بالنسبة للون ستلاحظين فى البداية أنه ثقيل وغامق فى البداية ولكن مع الوقت ستحصلين على الدرجة المناسبة لبشرتك.

س: كم يستغرق وقت الجلسة؟
 

ج: لعمل الميكرو بليدينج لأول مرة تستغرق الجلسة من ساعتين ل 3 ساعات .

 

س: ماهى الفترة التى يحتاجها الميكروبليدينج لتجديده؟
 

ج: ثباته يعتمد فى الأساس على طبيعة البشرة ولكن بشكل عام يستمر الميكروبليدينج من سنة إلى 3 سنوات ومن الأفضل تجديده كل 6 شهور.

هل المايكروبليدنج للحواجب حرام

فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ , دار الإفتاء المصرية تجيب على سؤال استخدام المايكروبليدنج للحواجب حرام او حلال :” والمايكروبليدنج هي تقنية جديدة للحواجب وملء الفراغات في الحواجب الخفيفة، وهي واحدة من أنواع الحلول التجميلية المتطورة للحواجب , وتعتمد المايكروبليدنج على نوع من أنواع الإبر مليئة بالصبغة ، والتي يتم حقنها تحت سطح الجلد على هيئة شعيرات دقيقة” .
وقال الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء، مجيبا عن سؤال ورد لدار الإفتاء حول تقنية “المايكروبليدنج”، إن التقنية جائزة شرعا، ولكن هناك بعض الشروط يجب توافرها أثناء استخدام “المايكروبليدنج”، والتي إذا غاب أحدها، أصبح استخدام تلك التقنية حراما شرعا وهذة الشروط هي عدم خروج دم أثناء الاستخدام، وألا يقصد بـ”بالمايكروبليدنج” الغش أو ما شابه وقال ان المايكروبليدنج ليست وشما، لأن الوشم مرتبط بخروج الدم، ولكن “المايكروبليدنج” لا يخرج معه دم، وأنه لهذا السبب حين يخرج الدم أثناء استخدام تلك التقنية، تعد حراما.