الرئيسية / الأقتصـاد / موعد فتح التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 اخر اخبار شقق الإيجار 2024 ,شروط حجز شقق وزارة الاسكان المدن المتاح بها حجز شقق مشروع دار مصر،جنة، سكن مصر “تقديم شقق وزارة الاسكان”

موعد فتح التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 اخر اخبار شقق الإيجار 2024 ,شروط حجز شقق وزارة الاسكان المدن المتاح بها حجز شقق مشروع دار مصر،جنة، سكن مصر “تقديم شقق وزارة الاسكان”

شقق الإسكان الاجتماعي – إلحق شقة فى مشروع” دار مصر،جنة، سكن مصر” وطرح كراسة الشروط خلال أيام ,وشقق الإسكان الاجتماعي – إلحق شقة والوحدات ستكون مفروشة وجاهزة للسكن بالإيجار وفي نهاية المدة الإيجارية سيتم إتاحة تملك الوحدة مع خصم الإيجار الشهري من ثمن الوحدة. وطرح كراسة الشروط خلال أيام ,وعلى جريدة القناة نيوز الاخباري الان ننشر لكم اخر اخبار موقع الإسكان الاجتماعي 2024 ,شروط حجز شقق وزارة الاسكان يتم البدء في التواصل مع المحافظات لتحديد الأراضي المتاحة التي سيتم تنفيذ علها الوحدات، بحيث تكون هذه الوحدات في العمران القائم، ولا تبعد كثيرا عن أماكن تواجد المواطنين، حتى لا يتكلف انتقالات كثيرة .

موعد فتح التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي 2024:

وعن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي، أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي في تصريحات تليفزيونية، أن طرح الإعلان الـ16 من الإسكان الاجتماعي حاليا خبر غير صحيح، حيث لا يوجد أي طرح حاليا للمشروع، لافتة إلى أن الطرح الأخير لمحدودي الدخل كان منذ شهرين ضمن “سكن لكل المصريين 2”.

وذلك وبعد الإعلان عن شقق وزارة الاسكان، والتي يبلغ عددها مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في جمهورية مصر العربية، ننشر لكم شروط حجز شقق وزارة الاسكان، حيث سيتم الإعلان عن بدء التسجيل في المشروع من خلال الجريدة الرسمية وموقع وزارة الإسكان، ومن المتوقع أن يبدأ موعد الحجز مطلع العام 2024 المقبل.

شقق للإيجار من وزارة الإسكان:

تقرر طرح مرحلة جديدة من شقق الإيجار، حيث كلف الرئيس بطرح 100 ألف وحدة بنظام الإيجار وهدف الرئيس أن الناس تمشى تتكعبل في الشقق، ونلبي رغبة واحتياجات المواطنين، لافتة إلى أن التوجه حاليا لطرح شقق للايجار تكون موجه لغير القادرين على سداد مقدمات الحجز وتملك شقة ومدة الإيجار ستكون محددة في العقد وكذلك قيمة الإيجار، وسيكون في بدائل متاحة أمام المتقدمين، ويمكن تملك الوحدة في نهاية المدة الإيجارية”.

أقرأ ايضــا..

اخبار موقع الاسكان 2024 ,شروط حجز شقق وزارة الاسكان

وتبلغ مساحة الشقة الواحد 90 متر، ولمتابعة التفاصيل حول شقق وزارة الاسكان يمكنكم متابعة ذلك عبر الرابط أدناه:

>> التفاصيل الكاملة حول الحصول على شقة 90 متر بمقدم 5 آلاف جنيه

شروط حجز شقق وزارة الاسكان

شروط حجز شقق وزارة الاسكان

  • ألا يقل عمر المتقدم للحجز عن 21 سنة.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 50 سنة.
  • ألا يكون المتقدم حاصل على شقة سكنية مدعومة من الدولة.
  • ألا  يزيد راتب محدود الدخل عن 3000 جنيه للمتقدم المتزوج أو للأسرة.
  • ألا يزيد راتب محدود الدخل عن 2250 جنيه للمتقدم العازب.
  • تقوم الدولة بدعم 5000 جنيه، وكلما قل دخل المتقدم زادت نسبة دعم الدولة وصولاً إلى 25 ألف جنيه.

المدن المتاح بها حجز شقق مشروع دار مصر،جنة، سكن مصر

– سكن مصر، بـ12 مدينة جديدة: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور– القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر- غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – وناصر “غرب أسيوط”).

– مشروع دار مصر، بـ8 مدن جديدة: (15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – وبرج العرب الجديدة).

– مشروع جنة، بـ8 مدن جديدة: (6 أكتوبر– الشروق– الشيخ زايد– القاهرة الجديدة– المنصورة الجديدة– المنيا الجديدة– دمياط الجديدة– وملوي الجديدة).