الأوامر الملكية الجديدة  1445 أخبار سبق  .. أمر ملكي زيادة رواتب الموظفين ورفع المعاشات والضمان الاجتماعي 1445 وزيادة حساب المواطن

صدرت  عدد من الأوامر الملكية الجديدة منها:

تعيين معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رئيسًا للشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير.
تعيين معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
تعيين صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي محافظًا للدرعية بالمرتبة الممتازة.
ترقية عددٍ من الأعضاء بالنيابة العامة.

بدأت المملكة العربية السعودية الاحتفال بيوم التأسيس منذ سنة 2022، وتقرر أن يكون يوم 22 فبراير من كل عام، كما تحتفل المملكة باليوم الوطني مبروك زيادة حساب المواطن أوامر ملكية بصرف دعم إضافي لحساب المواطن أوامر ملكيه زياده الرواتب 2024 اخبار عن زيادة الرواتب بمناسبة يوم التأسيس  22 فبراير 2024 تعرف على مصير رواتب الموظفين لشهر رجب 1445 سلم رواتب العسكريين الجديد 1445  كذلك من سبق  الأوامر الملكية الجديدة  أخبار سبق  .. أمر ملكي زيادة رواتب الموظفين ورفع المعاشات والضمان الاجتماعي 1445 وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر يوم الخميس الماضي، أمرًا ملكيًا باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم (يوم التأسيس) ويصبح إجازة رسمية وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية.

مظاهر احتفالات السعودية بيوم التأسيس

تحتفل المملكة العربية السعودية غداً الأربعاء 2 شعبان 1445 هـ الموافق 22 فبراير 2024م بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م على يدي الإمام محمد بن سعود – رحمه الله –.

رسم عيد التأسيس السعودي /عيد المملكة العربية السعودية

وفيما يلي إجازات يوم التأسيس الرسمية لكافة القطاعات في المملكة :

  • – 22 فبراير الأربعاء، القطاعات العام والخاص وغير الربحي.
  • – 23 فبراير الخميس، المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية.
  • – 22/23 فبراير الأربعاء والخميس، الطلبة في كافة مراحل التعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني.

منحة يوم التأسيس

وفي بداية الجلسة، أعرب مجلس الوزراء – بمناسبة ذكرى (يوم التأسيس) الذي يوافق هذا العام يوم غدٍ الأربعاء (22 فبراير) – ، عن الاعتزاز بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة الممتدة لثلاثة قرون، وما أرسته من الاستقرار وتحقيق العدل وتلاحم مواطنيها والصمود أمام التحديات، والتطلع لمستقبل مشرق بالنماء والتقدم، وتعزيز الريادة بين أمم وشعوب العالم في شتى مناحي الحياة.

حقيقة زيادة رواتب الموظفين يوم التأسيس 1445 فى المملكة

يوم التأسيس من الأعياد الوطنية التي يحتفل بها كل عام في السعودية وبمناسبة الاحتفال بذكرى يوم التأسيس تم تحديد يوم  22 فبراير أجازة رسمية في المملكة لكافة الموظفين وجميع طلبة المدارس حيث نتعرف على موعد يوم التأسيس السعودي بالهجري يوم الأربعاء 2 من شهر شعبان 1445 والميلادي 22 فبراير 2024 وهو يوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة موظفي الدولة مواطنين ومقيمين.

أمر ملكي زيادة رواتب الموظفين 1445  أخبار سبق .. ،وفى سياق اخر نفت مصادر مطلعة لـصحيفة سعودية كبيرة وهى صحيفة سبق ما تردد خلال اليومَيْن الماضيَيْن عن إيقاف صرف البدلات في رواتب موظفي الدولة المدنيين والعسكريين ابتداء من شهر رجب الجاري بمناسبة يوم التأسيس.

نص الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تحديد يوم 22 فبراير من كل عام يوما لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، الذي يمثل بدء عهد الإمام محمد بن سعود في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م. وأن الاحتفاء به يأتي «اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، وبداية تأسيسه في منتصف عام 1139هـ (1727م) للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وما أرسته من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، وصمودها أمام محاولات القضاء عليها، إذ لم يمضِ سوى سبع سنوات على انتهائها حتى تمكن الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود عام 1240هـ (1824م) من استعادتها وتأسيس الدولة السعودية الثانية التي استمرت إلى عام 1309هـ (1891م)؛ وبعد انتهائها بعشر سنوات، قيض الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود عام 1319هـ (1902م) ليؤسس الدولة السعودية الثالثة ويوحدها باسم المملكة العربية السعودية، وسار أبناؤه الملوك من بعده على نهجه في تعزيز بناء هذه الدولة ووحدتها».

اخبار متعلقة بالأوامر الملكية الجديدة  1445 أخبار سبق بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

الاوامر الملكية من سبق اليوم ،امر ملكى جديد ، فقد تحدثت عدة مصادر عن ان هناك اوامر ملكية رجب 1445 جديدة من الملك سلمان سوف تكون فحواها زيادة فى رواتب الموظفين وذلك ضمن مسير رواتب الموظفين الجديد الذى سوف يصرف به شهر رجب 1445 وذلك فى متابعة العين الخاصة لاخر اخبار رواتب الدفاع الجوي و سلم رواتب التشغيل الذاتي ومسير رواتب وزارة الصحة ورواتب الحرس الوطني .

وفى ذات السياق ،فقد أكدت المصادر أن الوزارات والمصالح الحكومية انتهت من إعداد مسيرات رواتب الموظفين منذ وقت مبكّر وأصبحت جاهزة للصرف في موعدها دون أي تغييرات مبينة أن رواتب شهر رجب أُضيفت عليها العلاوة السنوية المستحقة للموظفين والموظفات المدنيين والعسكريين وسيتم صرفها مع البدلات المعتاد صرفها .

وكانت شائعات متداوَلَة قد تحدثت عن إيقاف صرف بعض البدلات المقررة للموظفين والموظفات الحكوميين وهي الشائعات التي تبين عدم صحتها نفت ما تردد عن إيقاف صرف البدلات وأكدت الانتهاء من إعدادها مبكراً مصادر: رواتب الموظفين ستُصرف مع علاواتها السنوية وبدلاتها المعتادة .