الرئيسية / الوظائـف / تعديلات اخبار مسابقة التربية والتعليم اخر اخبار تعيين 30 الف معلم يوم 22 اغسطس 2024 توزيع المغتربين بعد مراجعة البيانات

تعديلات اخبار مسابقة التربية والتعليم اخر اخبار تعيين 30 الف معلم يوم 22 اغسطس 2024 توزيع المغتربين بعد مراجعة البيانات

اوضحت الوزارة ايضا عن إعلان الترتيب ( كهرباء – إصلاح وصيانة معدات كهربية )، أنه تقرر أن يعقد لهم اختبار يوم الأحد 23 أغسطس الجارى، وسوف يعلن على موقع الوزارة الإلكترونى فى وقت لاحق جميع التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع. وزارة التربية والتعليم تبدأ تنفيذ مشروع المناهج التفاعلية للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية, اخر اخبار تعيين 30 الف معلم من مسابقة التربية والتعليم يوم 22 اغسطس 2024 وتعديل توزيع المغتربين , نقدم في القناة نيوز بالتفصيل اخر اخبار تعيين 30 الف معلم من مسابقة التربية والتعليم والذي تحدد حسب وزير التعليم  وقد  صدر قرار من وزير التربيه والتعليم بأعلان اسماء االفائزين بشكل نهائى فى المسابقة  بعد مراجعة البيانات من الادرات التعليميه بكافة انحاء الجمهوريه.

أقرأ ايضــا..

اخر اخبار مسابقة الـ30 الف معلم 2024

من ناحية ، أعلنت وزارة التربية التعليم تعديل رغبات 1750معلما ومعلمة بنظام البدل لتقليل الاغتراب فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم. وأكدت الوزارة انها تعمل على تحقيق الاستقرار الأسرى والوظيفى، وبعد انتهاء المديريات التعليمية من فحص وتدقيق مسوغات التعاقد.

وأوضحت الوزارة أن الذين لم يتم تنفيذ رغباتهم، ستتاح الفرصة امامهم على الموقع الإلكترونى للوزارة لتعديل رغباتهم ومحاولة توفيق بدل فى أقرب محافظة .وفقا للجدول الزمنى وهو تحديد ايام 13و14و15  لذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات ويوم16 اغسطس للرجال.

واكدت الوزارة عدم السماح بمواعيد إضافية ، لإصدار القرار الوزارى الخاص بالتعاقد يوم السبت الموافق 22اغسطس.كما اوضحت الوزارة أن المتقدمين لبعض التخصصات التى تم حجبها عند إعلان الترتيب النهائى فى 31مايو الماضى  وهى  كهرباء و إصلاح وصيانة معدات كهربية  أنه تقرر أن يعقد لهم اختبار يوم 23 اغسطس وسيعلن على موقع الوزارة الإلكترونى فى وقت لاحق جميع التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

صرح وزير التربية والتعليم  عقب الاعلان عن كشوف الفائزين النهائية بمسابقة الـ 30 الف معلم بموقع وزارة التربية والتعليم الرسمى ، عن الموعد النهائى الذى سوف يتم فيه تسليم الفائزين بالمسابقة لاعمالهم ، و مرتبهم الاساسى الذين سوف يحصلون عليه مقابل عملهم ، عقب تعينهم بالفعل بالاماكن التى تم اختيارهم لها .

وقد أكد وزير التربية والتعليم بأن مرتب الفائزين بمسابقة الـ 30 الف معلم الذين سوف يحصلون عليه فور تعينهم سيكون “1200 جنية” كحد ادنى اساسى ، وذلك بالاضافة إلى حصولهم على الحوافز والعلاوات ، مما سيرفع المرتب لحوالى 2000 جنية ، وذلك بجانب تطبيق نظام الزيادات السنوية للعاملين بالقطاع الحكومى ، مثل العاملين بالمدارس الحكومية التابعة للوزارة ، وهذا يعتبر من احدث قوانين الحماية المدنية التى سوف تتيح للفائزين بـمسابقة الـ 30 الف معلم التمتع بكافة الامتيازات الجديدة التى تمت اضافتها مؤخراً .

الاجراءات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم لتقليل الاغتراب :
فى إطار رغبة وزارة التربية والتعليم لتقليل الاغتراب بين الفائزين بمسابقة الـ 30 الف معلم عند تعينهم ، طرحت وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمى استمارة البدل ، حتى يتمكن الراغبين فى تحويل تسكينهم من تقليل اغترابهم ، تبعا لبعد المسافة بين مكان تسكينهم بالمسابقة و محافظتهم الاساسية الخاصة بهم ، وذلك من خلال اجراء التبادل بين الفائزين فى اماكن تسكينهم بهدف تقليل اغتراب كل منهم .

حيث أكد وزير التربية والتعليم  على أن الفائزين بالمسابقة سوف يستلمون اماكنهم بالعمل ، عقب استلام مسوغات تعينهم من الوزارة ، واستكمال اجراءات التعيين الخاصة بهم ، وهذا ما سوف يتم بأقرب وقت ممكن بعد الانتهاء من نتائج استمارة البدل بين الفائزين ، وتقليل اغترابهم وذلك قبل بداية العام الدراسى الجديد ، وذلك بهدف سد العجز الموجود بعدد المدرسين بكافة المدارس حول الجمهورية ، وذلك عقب اتاحة الفرصة لتقليل الاغتراب بين الفائزين عند تعينهم ، وتوفير البديل من نفس التخصص ، وان تكون الاولوية لذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات .

وفى ضوء ذلك ناشد وزير التربية والتعليمالمسئولين بسرعة الانتهاء من الاجراءات ، لبدء تسليم الوظايف للفائزين بالمسابقة فوراً ، عقب الانتهاء من فرز استمارات البديل وتنفيذها لتقليل الاغتراب ، بجانب الحرص على ان تكون الاولوية للسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة ، وذلك بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية .

الموعد النهائى لتسليم الفائزين بمسابقة الـ 30 الف معلم لمسوغات تعينهم :
أكد وزير التربية والتعليم  على أن الفائزين بمسابقة الـ 30 الف معلم سوف يستلمون مسوغات تعينهم خلال أيام ، واستلامهم للعمل سوف يكون بنهاية شهر اغسطس الحالى ، وإنه من المتوقع صدور قرار وزارى بهذا الامر بمنتصف شهر اغسطس الحالى ، بالاضافة إلى تلقى الفائزين بمسابقة الـ 30 الف معلم لتدريبات للتأكد من مدى جاهزيتهم لاستلام اعمالهم ببداية الفصل الدراسى الاول بالمدارس الحكومية .

وأضاف بإنه عرض على رئاسة الوزراء أمر ، حول أهمية تجريم الدروس الخصوصية ، وتشديد العقوبة على من يخالف ذلك ، لضمان سلامة التعليم بالمدارس الحكومية .