الرئيسية / قرآن كريم ودين / حج وعمـرة / لائحة الحجاج الموريتانيين 2025 :نتيجة التقديم لقرعة الحج :المغرب الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة موريتانيا* موعد وتكلفة تقديم الحج موريتانيا

لائحة الحجاج الموريتانيين 2025 :نتيجة التقديم لقرعة الحج :المغرب الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة موريتانيا* موعد وتكلفة تقديم الحج موريتانيا

خلال الحج، يؤدي المسلمون سلسلة من الطقوس الدينية مثل الطواف حول الكعبة والصلاة في المسجد الحرام وصعود جبل عرفة ورمي الجمرات. تلك الطقوس تذكر المسلمين بأحداث هامة في تاريخ الإسلام وتعزز الروحانية والقرب من الله.

تكلفة الحج من موريتانيا 2024

مازلنا نتابع نتيجة التقديم فى قرعة الحج 2024 من موريتانيا والمغرب وننشر الاسماء المقبولة فور أعلان النتيجة ،وقد بلغت تكلفة الحج هذا العام 280 ألف أوقية أي ما يعادل 7500 دولار حسب ماعلن قال وزير الشؤون الإسلامية الموريتاني، الداه سيدى اعمر طالب  .

نتائج التسجيل للحج عام 2024 في موريتانيا

موعد تقديم الحج 2024 موريتانيا , موعد التقديم لقرعة الحج وأدى والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، صباح اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لمكتب تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام المفتوح على مستوى مركز الحالة المدنية في عاصمة الولاية واجتمع مجلس الوزراء تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية ويقترح البيان ضمان تنظيم الحج لسنة 1446هـ/ 2024 في أحسن الظروف. وتغطي هذه الإجراءات كل مراحل عملية الحج، كما تكرس الشفافية المطلقة والحرص على تقريب الخدمة من المواطنين في موريتانيا.

الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة موريتانيا

اجراء قرعة اختيار الحجاج الموريتانيين 2024 وأشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، ليلة البارحة في نواكشوط، على عملية إجراء القرعة الالكترونية التي بموجبها يتم اختيار الحجاج الموريتانيين للموسم الهجري.

بث مباشر نتائج قرعة الحج موريتانيا 2024 التلفزيون الرسمي الموريتانية

اعلان لائحة الحجاج الموريتانيين 2024

توقيت بث القرعة مباشرة على التلفزة الموريتانية سيكون ضمن البرنامج الذي يبث ابتداء من الحادية عشر والنصف هذا المساء (23:30) بدلا من الحادية عشر (23:00) وعليه لزم التنبيه.
حجا مقبولا وسعيا مشكورا

 

اسماء المقبولين فى الحج 1446 موريتانيا

أفاد بلاغ صادر اليوم (الخميس) عن وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي، بأن تنظيم قرعة الحج لهذا العام سيتم مساء غد، الجمعة ابتداء من الساعة العاشرة مساء وأوضحت الوزارة، في بلاغها، أن عملية القرعة ستبث على الهواء عبر شاشة قناة التلفزبون الرسمي حسب (الموريتانية).

لائحة الفائزين بقرعة الحج للعام 1446 هجرية 2024 ميلادية للإطلاع عليها كاملة اضغط على الرقم وفقا للترتيب:

الحوض الشرقي

الحوض الغربي

لعصابة

كوركل

لبراكنه

ارترارزة

أدرار

داخلت نواذيبو

تكانت

كيديماغه

تيريس زمور

انشيري

نواكشوط الغربية

الشمالية

الجنوبية

و تم خلال هذه القرعة التي شارك فيها أكثر من 4600 مترشحا، سحب 2000 شخص هم عدد الحجاج الموريتانيين ، موزعين على جميع ولايات الوطن بنسب تتناسب مع عدد المسجلين.

وجاء إجراء هذه القرعة بعد اكتمال تسجيل المترشحين للحج هذه السنة في مكاتب الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في كافة عواصم الولايات الداخلية ومقاطعات نواكشوط التسع.

وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، بالمناسبة أن عملية تسجيل الحجاج هذه السنة جرت كعادتها في ظروف جيدة دامت اسبوعين عبر مختلف الولايات الداخلية وعلى مستوى نواكشوط ، كما تمت عملية السحب بطريقة عشوائية وشفافة .

واستعرض مدير الحج والعمرة السيد محمد المختار ولد أمسيعيد الإجراءات الفنية التي يجب على الحجاج اتباعها من اجل تمكنهم من أداء مناسك الحج هذا العام في ظروف جيدة.

موعد فتح باب التقديم لقرعة حج الجمعيات 2024
– موعد التقديم فى حج القرعة 2024
– موعد التقديم فى حج السياحة 2024
– موعد التقديم فى حج الجمعيات 2024 وقد اجتمعت الدكتور نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية بمجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ومديرى مديريات الشئون الاجتماعية ومديرى إدارات الجمعيات على مستوى الجمهورية وذلك لإعلان القواعد المنظمة لرحلة الحج لهذا العام 1434 هجرية 2024 .

موعد تقديم الحج الجمعيات الاهلية 2024 – موعد التقديم لقرعة الحج 2024

موعد تقديم الحج 2024 ,موعد التقديم لقرعة الحج 2024

وأكدت الوزيرة على التزام جميع الجمعيات المشاركة فى الحج والعمرة بها والتى مر على قيدها عامان فى الأول من يناير الماضى، ولا يقل حجم نشاطها فى خدمة المجتمع ورعاية الفئات الأولى بالرعاية عن 50 ألف جنيه طبقا لآخر ميزانية معتمدة ولم يوقع عليها جزاء لمخالفات قانونية، وأن تكون نتيجة أعمالها مرضية عن آخر عاميين.

أقرأ ايضــا..

وأشارت الوزيرة إلى ضرورة استيفاء شروط العضوية للأعضاء الراغبين فى أداء الفريضة حتى تاريخ الإعلان وأن يكون من المقيمين فى نفس المحافظة أو من العاملين فى دائرتها، بالإضافة للحالة الصحية الجيدة للعضو بموجب شهادة صحية من إحدى المستشفيات الحكومية وكذلك إتمام البيانات الخاصة بالمرافق بالنسبة للسيدات الأقل من45 سنة أو الغير قادرين على خدمة أنفسهم، وتقدم الطلبات مستوفاة البيانات وصورة بطاقة الرقم القومى وجواز السفر للإدارة الاجتماعية المختصة خلال 15يومامن تاريخ الإعلان بإيصال وبعد التأكد من مراجعة جميع البيانات، وتوقيع صاحب الطلب مع تحمله جميع المصروفات عند رفض الطلب أو نقص البيانات.

وأكدت الوزيرة أن توزيع التأشيرات الخاصة بكل محافظة طبقا لعدد السكان وموزعا على جميع المستويات، وأن تخصص نسبة 5% من حصة كل محافظة للأولويات وتوزع عن طريق لجنة الحج بها وأن يكون هناك مشرف لكل من 48 :50 حاجا.

واستعرض أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة خطة استعدادات المؤسسة لتنظيم موسم الحج، موضحا أنه تقرر فتح باب تقديم طلبات الحج بدء من السابع من إبريل الجارى، ولمدة أسبوعين وأنه من المنتظر إجراء القرعة العلنية الالكترونية فى الأسبوع الأول من مايو، وأن موعد سداد اشتراكات الحج هو أسبوع من تاريخ إجراء القرعة، وأن موعد اختيار المشرفين طبقا لمعايير الاختيار خلال شهر مايو وأن موعد تدريب الحجاج والمشرفين خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس.

 

وأشار أيمن عبد الموجود أن المؤسسة استفادت من التعاقد المبكر لحجز أماكن إقامة الحجاج، نظرا لظروف ومتغيرات التسكين فى مكة وتحسبا لزيادة أسعار السكن نظرا لأعمال التوسعة التى يشهدها الحرم المكى وتوصلت لأفضل عروض من حيث السعر ومستوى الخدمة.

مستويات واسعار موسم حج الجمعيات لهذا العام 2024

المستوى الأول بفنادق أبراج مكة بساحة الحرم وخمس نجوم بالمنطقة الشمالية بالمدينة بمبلغ 35 ألف جنيه
المستوى الثانى بالمنطقة المركزية بمكة وفنادق خمس نجوم بالمنطقة الشمالية بالمدينة بمبلغ 31 ألف و900 جنيه
المستوى الثالث بشارع أم القرى بمكة وفنادق 4 نجوم بالمنطقة الشمالية بالمدينة بمبلغ 26 ألف و500 جنيه

جميعها وسيلة سفرها الطيران.

– موعد تقديم الحج 2024
– التقدم لحج الجمعيات 2024
– موعد تقديمات حج قرعة الجمعيات الاهلية 2024
– موعد تقديم الحج الجمعيات الاهلية 2024
– موعد تقديم الحج 2024
– موعد التقديم لقرعة الحج 2024
– موعد التقديم فى قرعة الحج 2024 ومدة التقديم
– موضوع تعبير عن الرياضة للصف الرابع الابتدائى بالعناصر
– مواعيد التقدم لحج القرعة 2024
– تقديمات حج القرعه 7/4/2022
– موعد التقديم لقرعة الحج 2024