doc دعاء متى يصادف يكون موعد ليلة النصف من شعبان 2023 ثواب فضل صيام نصف 15 شعبان 1445هـ الادعية المستجابة نصف قبل أو بعدها

توقيت ليلة النصف من شعبان 2024 الأعمال المستحبة فى موعد ليلة النصف من شعبان بالصور

مشاهدة خبر توقيت ليلة النصف من شعبان 2024 الأعمال المستحبة فى موعد ليلة النصف من شعبان بالصور محدث السبت أبريل 27, 2024

تفاصيل توقيت ليلة النصف من شعبان 2024 الأعمال المستحبة فى موعد ليلة النصف من شعبان بالصور واسرار تنشر لأول مرة اليوم السبت

اسباب توقيت ليلة النصف من شعبان 2024 الأعمال المستحبة فى موعد ليلة النصف من شعبان بالصور وحقيقة أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع توقيت ليلة النصف من شعبان 2024 الأعمال المستحبة محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

وردت العديد من الاحاديث بشأن المغفرة في هذا الشهر الكريم ، حيث ورد أن الله سبحانه وتعالى يغفر لجميع عباده إلا متشاحن وقاتل نفس ، وورد في حديث آخر إلا مشرك ومخاصم .

اخبار متعلقة بتوقيت ليلة النصف من شعبان 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موعد ليلة النصف من شعبان 2024 و مناسبة الاحتفال بها _ تاريخ النصف من شعبان 2024 وفضل ليلة النصف من شعبان ,سبب الاحتفال بليلة نصف شعبان

موعد اول شعبان 1445-2023

تستطلع دار الإفتاء ، هلال شهر شعبان لعام ١٤٤٤ ومن المقرر أن يعلن رؤية هلال اول شهر شعبان من عدمه، غدا الاثنين ٢٩ من رجب ١٤٤٤ الموافق ٢٠ فبراير ٢٠٢٣ .

التاريخ هجري التاريخ ميلادي اليوم
١ شعبان ١٤٤٤ 2023/02/21 الثلاثاء

elqnah-news ، الأن متابعينا الكرام فى كل وقت وفى كل حين ، يتشرف فريق العمل بـ elqnah-news بتقديم ونشر لكم كل ماهو جديد وحصرى عن موعد وتوقيت ليلة النصف من شعبان 2024 ، حيث أننا نتابع معكم هنا لحظة بلحظة كل ماهو يخص موعد وتوقيت ليلة النصف من شعبان 2024 ، كما نقدم لكم مناسبة الإحتفال بها وفضلها وسبب الإحتفال بها ، والأن نترك حضراتكم لمتابعة التقرير .

للأسف يغفل الكثير من المسلمين عن افضال ذلك الشهر الكريم و ، فيقومون بالانشغال عن العبادات بالتحضير لشهر رمضان من شراء المأكولات و المشروبات و الملابس الجديدة و اهمال الاعمال الصالحة لذلك اخبرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم ان لا نغفل عن شهر شعبان لأنه يغفل عنه الكثير من الناس .

“الإحتفال بليلة النصف من شعبان”

ويتسائل البعض عن السبب الذي يجعل المسلمون يحتفلون بليلة النصف من شعبان في كل عام ويسعون الي قيامها و صيام تهارها فهو نظرا لبركة تلك الليله حيث ان قبل تلك الليله اخذ يدعو الرسول عليه الصلاة و السلام ربه كثيرا ان يقوم بتحويل القبله من المسجد الاقصي الي الكعبة و في ليله النصف من شعبان استجاب الله عز و جل لرسوله الكريم و نزل عليه ايه من القران تبشرة بأن الله قد استجاب لدعائه و ان القبله قد تحولت بالفعل من المسجد الاقصي الي الكعبة و هي الوجهه التي نقصدها جميعا حتي وقتنا هذا.

“موعد ليلة النصف من شعبان 2024”

موعد ليلة النصف من شعبان 2024 “بداية من مغرب يوم الخميس 14 شعبان 1433 الذي يوافق الخميس 17 مارس 2024 حتى فجر الجمعة 15 شعبان ويوافق 18 مارس “.

دعاء نصف شعبان

https://www.youtube.com/watch?v=-eK8uFTBsus

ليلة النصف من شعبان فيديو

دعاء ليلة النصف من شعبان اللهم ياذا المن

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ.

فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾.

إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ .

النبي صلى الله عليه وآله وسلم: إذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا، فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ لَهُ، أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ، أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ، أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا، حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ رواه ابن ماجه من حديث علي رضي الله عنه.

وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: مَنْ أَحْيَا اللَّيَالِيَ الخَمْسَ وَجَبَتْ لَهُ الجَنَّةُ..; وذكر منها: لَيْلَة النِّصْفِ مِنْ شَعْبَان. رواه الأصبهاني في الترغيب والترهيب من حديث معاذ بن جبل رضي الله عنه”.

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

“الاعمال المحببة في تلك الليلة”

تعتبر تلك الليلة من الليالي المحببة الي قلوب المسلمين و يستجاب فيها الدعاء لذلك من المحبب في تلك الليلة أن يتم الصلاة فيها بخشوع و الدعاء الي الله الواحد القهار.

“اهمية ليلة النصف من شعبان لدي المسلمين”

تعتبر ليلة النصف من شعبان ذات أهمية كبيرة لدي المسلمين و تأتي أهمية تلك الليلة بسبب أن الله يستجيب الي دعاء الملسمين في تلك الليلة و كذلك هي الليلة التي فيها تم تحويل القبلة من بيت المقدس ليجعل المسلمين يصلون في تجاه البيت الحرام و يحصر المسلمون في كل عام هجري علي التقرب الي الله في تلك الليلة و أن يحيوا ذكراها .ليس هذا فحسب بل يرون تلك الليلة من ضمن أكثر الليالي التي يستجيب الله فيها الدعاء .

و الى جانب ذلك اليوم فإن الصيام في ذلك الشهر بصفة عامة مستحب عن باقي الاشهر ، حيث يقتدي عدد كبير من المسلمين برسول الله صلى الله عليه و سلم في كثرة الصيام في ذلك الشهر ، حيث كان شهر شعبان من الاشهر التي كان يحب رسول الله صلى الله عليه و سلم الصيام بها فكان يقول عن شهر شعبان انه شهر ترفع فيه اعمال الناس ، و لذلك فكان يكثر من الصيام حتى يرفع عمله الى السماء اثناء صيامه ، و الان نتابع معا موعد ليلة النصف من شعبان .

الاستعلام عن توقيت ليلة النصف من شعبان 2024 الأعمال