رسائل وصور عيد الام 2023 مسجات mms للام 2023 اجمل رسائل عيد الام

لست الحبايب “اجمل الاعياد” موعد اجازة عيد الام 2024 تاريخ وموعد اجازة عيد الام في مصر Happy Mother’s Day طقوس واحتفالات عيد الأم فى العالم

احلي رسائل وصور عيد الام 2024 جديدة لانج

ابعت لست الحبايب رسائل تهنئة بالصور ع الواتس اب بمناسبة عيد الام نهر حنان متجدد
فالامهات على قدر انها تعطى حبها لابنائها دون مقابل الا انها تحتاج منهم ان تشعر بأهميتها عندهم ولذلك حاول ان تعبر لوالدتك عن مشاعر الحب الكائنة بداخلك ولا تجعل هذا اليوم يمر دون ان تقدم لها هدية بسيطة ولو حتى كلمة حب رقيقة فحتى الاشياء البسيطة التى قد ترى انها لا تمثل اهمية بالنسبة لك يكون لها معنى كبير عند الكثير من الامهات .

رسائل في عيد الام 2024 :

  •  مرت سنة بكل ما فيها .. و جت سنة أحلى ما فيها .. إنك لسة معايا فيها
  •  باقة ورد من حديقة قلبي .. أنثرها بين كفيك وأقول لك .. بحبك يا امى
  •  أنت البحر كله .. و أنا الموج وسطك .. مهما ارتفع موجي راجعلك يا امى
  •  أروع القلوب قلبك .. وأجمل الكلام همسك .. وأحلى ما في حياتي انك امى
  •  أمي .. يا شمعة الكون .. العالم كله يحتفل بهاليوم .. وأنا من بين هالجموع اقولك كل عام وإنت بخير دوم
  •  أمي .. يا كل الناس والأحباب .. مش عايز اشوف دمعتك ع الأهداب .. سحابة صيف تعدي مع السحاب .. عيشي يومك وانسي الاسباب … كل عام وانت بالف خير
  • أمي أنا ماهو بس أحبك أنا كل ما فيني يحبك قلبي  وعقلي وروحي كلهم يقولولك كل عام وإنتِ بألف خير يا أمي.
  • أمي ما أتصور حياتي من دونك العمر ما يحلى غير بوجودك  وكل ما يمر عيدك بحضورك أدعي ربي ما يحرمني وجودك  كل عام وإنت بخير.
  •  ماما احترت و الله إيش اهديك  القلب الروح عمري ما يكفيك  قلت ما في احلى من ربي يخليك.
  •  كل ما تمر سنة و يجي عيدك  أدعي ربي بالسنة الجاية تبقيلي.
  •  أمي .. ما أتصور حياتي من غيرك .. العمر ما يحلى غير بوجودك .. وكل ما يمر عيدك بحضورك .. أدعي ربي ما يحرمني من وجودك … كل عام وإنت بخير
  •  أمي جايلك بأطلب رضاكي بيومك يا روحي وأقول سامحيني بعيدك يا أمي .. وكل عام وإنت بألف خير يا عيوني
  •  أمي يارب تكوني سالمة سنة بعد سنة .. وأحتفل بيومك كل سنة أجمل من سنة .
  •  من غيرك أنا دايما يا أمي حياتي كئيبة .. كل عام وانت بألف خير سنة بعد سنة .

اخبار متعلقة بلست الحبايب “اجمل الاعياد” موعد اجازة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

فيديو اغانى عيد الام

اجمل اغاني عيد الام 2024 (كوكتيل اغاني عيد الام احتفال بعيد الام

Best Mother’s Day songs – أجمل أغاني عيد الأم

صور عيد الام 2024

صور حلوة بمناسبة عيد الام بوستات لعيد الام

 

اليكم مجموعة من رسائل عيد الام 2024 :

نقدم لكم مجموعة متنوعة من رسائل للأم و ذلك للاحتفال بعيد الأم و تتناسب تلك الرسائل مع مختلف الاذواق و لجميع الأشخاص .

* أمي أنا ماهو بس أحبك أنا كل ما فيني يحبك قلبي وعقلي وروحي كلهم يقولولك كل عام وإنتِ بألف خير يا أمي.
* أمي ما أتصور حياتي من دونك العمر ما يحلى غير بوجودك وكل ما يمر عيدك بحضورك أدعي ربي ما يحرمني وجودك كل عام وإنت بخير.
* ماما احترت و الله إيش أهديك القلب الروح عمري ما يكفيك قلت ما في احلي من ربي يخليك.
* كل ما تمر سنة و يحي عيدك أدعي ربي بالسنة الجاية تبقيلي.

* أمي .. ما أتصور حياتي من غيرك .. العمر ما يحلى غير بوجودك .. وكل ما يمر عيدك بحضورك .. أدعي ربي ما يحرمني من وجودك … كل عام وإنت بخير
* أمي جايلك بأطلب رضاكي بيومك يا روحي وأقول سامحيني بعيدك يا أمي .. وكل عام وإنت بألف خير يا عيوني
* أمي يارب تكوني سالمة سنة بعد سنة .. وأحتفل بيومك كل سنة أجمل من سنة .
* من غيرك أنا ديما يا أمي حياتي كئيبة .. كل عام وانت بألف خير سنة بعد سنة

طقوس واحتفالات عيد الأم فى العالم :

ولأن عادة تكريم الأمهات ليست وليدة اليوم بل هى عادة اعتاد الناس عليها من قديم الزمان على مستوى العالم كله, كان لابد ان نتعرف على طقوس واحتفالات عيد الأم فى العالم . فاحتفالات عيد الأم عبر العالم كالزهور مختلفة الألوان والرحيق ..

فى اليابان :

يكون الاحتفال به فى يوم 2 مايو ويتم اقامة معرض للصور من يد الاطفال يسمى معرض ( امى ) ويشارك فى معرض اخر يسمى المعرض المتنقل ويتجول المعرض فى العديد من الدول المختلفة.

في المملكة المتحدة ..
عيد الام يسمى( أحد الام Mother’s Sunday) ويعتبر يوم اجازة فى المملكة باعتبارها مناسبة مهمة يكون الاحتفال فى يوم الصوم الكبير لدى المسيحيين ويتم لم الاسرة وصنع الحلويات والتورتات واحضار الزهور وبطاقات التهنئة تعبير عن حبهم للامهاتهم .

فى الهند:

يسمى عيد الام فى الهند (درجا بوجا Durga Puja ) وهو اسم الالهة لديهم التى تبعد عنهم الشر ويستمر الاحتفال لمدة عشرة أيام وهذه أم قديسة لديهم وهى أهم إلهة هندوسية، ويمثلونها علي أنها طويلة للغاية ولها عشرة أذرع وتحمل في كل ذراع سلاح لكى تدمر الشر.
يرسل الابناء كروت تهنئة للامهات وايضا دعوات على الطعام وتقديم القرابين للالهة بشكل كبير.

فى اثيوبيا :

لا يوجد يوم محدد للاحتفال به في إثيوبيا، والارتباط بتحديد اليوم عندما ينتهى الموسم الممطر، ويأتى البنات والبنين من كل مكان لزيارة والديهم حاملين معهم الطعام الذي تعده الأمهات. وتدهن الأمهات والبنات أنفسهن بالزبد ويتغنون بالأغنيات الجميلة للاحتفال بالعائلة كما يقوم رؤساء القبائل وأبطالها بالغناء ويستمر من يومين إلي ثلاثة.

فى يوغسلافيا :

الاحتفال بعيد الام يكون فى الاحد الاول من شهر ديسمبر لمدة 3 ايام وقبل الكريسماس . يقوم الاباء بربط الابناء حتى يعترفوا بولائهم وبعد ذلك يتم اطلاق سراحهم. الاحد الثانى من ديسمبر يقوم الابناء بتقييد الامهات حتى تعطى لهم الحلوى والهدايا دليل على حبها . الاحد الثالث من ديسمبر يحتفل الابناء بعيد الاب ويقوموا الابناء بتقييد الاباء ولا يطلقوا سراحهم الا بعد وعد الابناء بشراء ملابس جديدة.

فى اسبانيا :

يحتفل الاسبان بعيد الام فى يوم 8 ديسمبر حيث يرتبط بالاحتفال بتكريم السيدة مريم العذراء .

فى امريكا :

يحتفل الامريكان بعيد الام فى يوم 2 من شهر مايو وهو عطلة رسمية ويقوم الابناء بتقديم الزهور والهدايا كتعبير عن الحب فى هذه المناسبة.

فى كندا :

تحتفل كندا بعيد الام فى 2 من مايو ويأتى فى المرتبة الثالثة بعد الكريسماس وعيد الحب , الزهور و البطاقات التهنئة من الهدايا الاكثر شيوعا تعبيرآعن الحب والشكر للامهات .

حقائق حول الإحتفال بعيد الأم :

ترجع بدايات الإحتفال بعيد الأم إلي إحتفالات فصل الربيع منذ العصور القديمة عند الإغريق حيث كان الاحتفال “بريا” وهي أم الألهة . وفي عام 1600 ، إحتفلت إنجلترا بيوم الأمومة وكان يوافق يوم الأحد ويتم فيه تكريم الأمهات في إنجلترا .

و في هذه الفترة كان الفقراء يعملون لدي الأثرياء كخدم و كان مكان عملهم بعيد عن بيوتهم وكانوا في يوم الأمومة يُعطي لهم أجازة والعودة إلي ديارهم ، لقضاء اليوم مع أمهاتهم كثيراً ما كانوا يقدموا كعك في يوم الأمومة للإحتفال به .

و عندما انتشرت المسيحية في جميع أنحاء أوربا قامت الكنيسة بتكريم الأم. وبعدها إنتشرت فكرة تكريم الأم .

بر الأم في الإسلام :

قال الله تعالى : { وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً } [ النساء / 36 ] .

وقال تعالى : { وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً } [ الإسراء / 23 ] .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أبوك .

ويبقى عيد الأم من أرقى الأعياد ، كما لكل بلدٍ عيداً وطنيّاً تقام فيه طقوساً إحتفاليّة ، فإن الأم هي وطن الفرد وهي سبب وجوده ، فتستحق كل التقدير والإحترام والإحتفاء بها حتى لو كانت غابت عن دنيانا ، يكفي الإحتفاء بذكراها وترديد مآثرها بكل حب وعلى الدوام ، وهذا قطعاً ما يسعد روحها أينما كانت سواء على الأرض أو في باطنها .