الرئيسية / الأقتصـاد / اخر اخبار زيادة المرتبات الزياده الجديده 2024 منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوة  ١٥٪ جدول أجور مرتبات شهر أبريل 2024 اخر اخبار اجور العاملين بالقطاع العام 2024
زياده المرتبات فى السعودية 1445 هدف رفع الحد الادنى للاجور بالمملكة لـ4000 الاف ريال سعودى
زياده المرتبات فى السعودية 1445 هدف رفع الحد الادنى للاجور بالمملكة لـ4000 الاف ريال سعودى

اخر اخبار زيادة المرتبات الزياده الجديده 2024 منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوة  ١٥٪ جدول أجور مرتبات شهر أبريل 2024 اخر اخبار اجور العاملين بالقطاع العام 2024

نعرض الي حضراتكم الزياده الجديده اليوم على موقع القناة نيوز الاخباري الان اخر اخبار زيادة المرتبات 2024 ,جدول الأجور مرتبات شهر أبريل 2024 – اخر اخبار اجور العاملين بالقطاع العام 2024.

تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات اول مارس 2024

style=”display: block;”

  • – رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.
  • – زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً بحسب الدرجة الوظيفية.
  • – علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه.
  • – حافز إضافي يبدأ من 500 جنيهاً للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهاً للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه.
  • – تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.
  • – 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.
  • – 8,1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح من 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً.
  • – 1,6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.
  • – 4,5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تقترب من 100% في بدل السهر والمبيت.
  • – 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه.
  • – 15% زيادة لمعاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش. وتخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024/2025.
  • – رفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

أقرأ ايضــا..

اخبار زيادة المرتبات 2024

ذلك حيث نقدم اليكم هنا جدول الأجور مرتبات شهر أبريل 2024 تصَفح اخر #اخبار اجور العاملين بالقطاع العام 2024 , فبعد وصول منشور من مجلس الوزراء بعد إلغاء قانون 18 والعودة لقانون 47 بناءا عليه سيتم التعديل علي المرتبات و الأجازات ,وهناك حاله شديده من التخبط فى القرارات والتصرييحات وسوف نوافيكم بالجديد .

جدول الأجور مرتبات شهر أبريل 2024

أشار مجلس الوزراء إلى أنه سيتم اعتبارًا من مرتب شهر أبريل المقبل، زيادة الحافز الإضافى الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع ١٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٢٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثالثة، و٢٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثانية، و٣٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الأولى، و٣٥٠ جنيهًا لشاغلى درجة مدير عام، و٣٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة العالية، و٤٠٠ جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وبذلك يكون الحد الأدنى للزيادة للعلاوة الدورية والحافز الإضافي ٣٠٠ جنيه شهريًا.

اخر اخبار اجور العاملين بالقطاع العام 2024

سيتم اعتبارًا من مرتب شهر أبريل المقبل صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التى تمت زيادتها لتكون بنسبة ٨٪ من الأجر الوظيفى بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسى أو ما يقابله فى المكافأة الشاملة لكل منهم بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024

وفقا لقانون الخدمة المدنية يشعل غضب الموظفين ونواب البرلمان .. ما زالت حكومة المهندس شريف اسماعيل مصرة علي صرف مرتبات شهر أبريل 2024 وفقا لقانون الخدمة المدنية الملغي ، مما أثار غضب قطاع عريض من العاملين بالجهاز الإداري للدولة ، وصلت أصداؤه إلي من هم تحت قبة البرلمان المصري.

صرف مرتبات وأجور العاملين شهر ابريل ٤٠٠ جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة

وصرف مرتبات وأجور العاملين عن شهر ابريل وفقا لقانون الخدمة المدنية ، أن الحكومة أصدرت مؤخرا تعليمات لجميع الجهات الإدارية في الدولة بشأن طريقة صرف رواتب شهر أبريل، وتم الاستقرار على اعتماد جدول أجور قانون الخدمة المدنية المرفوض لصرف مرتبات شهر أبريل لجميع موظفي الحكومةزيادة الحافز الإضافى الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع ١٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٢٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثالثة، و٢٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثانية، و٣٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الأولى، و٣٥٠ جنيهًا لشاغلى درجة مدير عام، و٣٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة العالية، و٤٠٠ جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وبذلك يكون الحد الأدنى للزيادة للعلاوة الدورية والحافز الإضافي ٣٠٠ جنيه شهريًا.