الرئيسية / مـنوع / ليبيا والجزائر وتونس والمغرب تعلن أول أيام شهر رمضان السبت 2 أفريل 2024 الدول التى فيها رمضان يوم الاحد 3-4-2022

ليبيا والجزائر وتونس والمغرب تعلن أول أيام شهر رمضان السبت 2 أفريل 2024 الدول التى فيها رمضان يوم الاحد 3-4-2022

وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي يهنئ الجزائريين بحلول شهر رمضان الكريم السبت 2 أفريل أول أيام شهر رمضان 1446

الدول التى فيها رمضان يوم السبت 2-4-2022

أعلنت كل من مصر وقطر والإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين أن غدا السبت 2 أبريل 2024 أول أيام شهر رمضان المبارك وأعلنت كل من فلسطين والأردن والعراق والجزائر وتونس والمغرب وليبيا أن غدا السبت سيكون أول أيام الشهر المبارك..

الدول التى فيها رمضان يوم الاحد 3 أبريل 2024

وأعلنت سلطنة عمان أن بعد غد الأحد 3 أفريل سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك بعد عدم ثيوت رؤية هلال الشهر الفضيل وأعلن مركز الفلك الدولي، اليوم الجمعة، أن أول أيام الشهر الفضيل. بكل من ماليزيا واندونيسيا سيكون بعد غد الأحد 3 أبريل.

أقرأ ايضــا..

وغرد مركز الفلك الدولي على تويتر “أندونيسيا تعلن رسميا أنه بعد تحري الهلال من 101 موقع في مختلف أرجاء أندونيسا. عدم ثبوت رؤية الهلال، وأن الأحد 03 إبريل أول أيام شهر رمضان المبارك”.

الدول التى فيها رمضان يوم الاحد 3-4-2022

وأعلنت سلطنة بروناي رسميا عدم رؤية هلال شهر رمضان، وأن الأحد 03 أفريل أول أيام شهر رمضان المبارك.

معهد الفلك في مصر يعلن عن أول أيام شهر رمضان 2024

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، عن ظاهرة “محاق قمر رمضان”، حيث أشرق القمر مع الشمس صباح اليوم الجمعة، وسيغرب معها في ذلك اليوم، ولهذا فإن يوم غد السبت هو أول أيام رمضان.

وقال المعهد الفلكي – وفقا لموقع الأهرام -: “يكون وجه القمر المضيء ناحية الشمس ووجهه المظلم ناحية الأرض، وهو أفضل وقت في الشهر لمراقبة الأجرام السماوية الخافتة مثل المجرات والحشود النجمية ونجوم الكوكبات البعيدة. ووفقا لهذا الحدث يكون أول بداية شهر رمضان غدا السبت”.

وكل عام وانتم بخير