بيضة كيندر سربرايز تسبب تسمم.. تحذير من شوكولاتة بيضة كيندر سربرايز يوفو ماكسي 100 جم تسبب السالمونيلا

عاجل بيضة كيندر سربرايز تسبب تسمم

تم الكشف عن أن منتجات الشوكولاتة للعلامة التجارية Kinder يتم استيرادها من 8 مصانع حول العالم وتتضمن نطاق واسع من تلك منتجات، من خلال إدارة الوزارة لنظام الانذار السريع للأغذية وبالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية المختصة بالرقابة على الأغذية متمثلة في كل من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وبلديات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وتعيش بكتيريا السالمونيلا في القناة الهضمية للإنسان والحيوانات والطيور، ومنها تنتشر إلى اللحوم والأدوات والأيدي ويصاب بها الإنسان عادة بعد تناوله للحوم والأطعمة الأخرى الملوثة بها. ويمكن لهذا النوع من البكتيريا البقاء حياً إذا كان المنتج الملوث به غير مطهي أو لم تصل درجة حرارته الداخلية أثناء الطبخ إلى المستوى الآمن

اسباب سحب شوكولاتة Kinder

لذلك نصحت الدكتور لاركين أي شخص تظهر عليه الأعراض بغسل يديه جيداً، وتجنب تناول طعام الآخرين بيضة كندر الاصلية وأصدرت وزارة التغير المناخي والبيئة تعميماً بنوعية ومواصفات منتجات شوكولاتة للعلامة التجارية Kinder، للسلطات المحلية المختصة بالرقابة على الأغذية، للتأكد من خلو أسواق الدولة من هذه المنتجات والتشديد على المستورد بضرورة العمل فورا على سحب واسترداد تلك المنتجات تحت إشراف السلطات المحلية المختصة في كل إمارة واتلافها إن تطلب الامر أو اعادتها لبلد المنشأ..

خطورة بيضة كيندر سربرايز 

خطَرَ ببيضة كيندر سربرايز بيضة كندر العملاقة خطَرَ من بيضة كيندر سربرايز بيضة كندر جوي خطَرَ في بيضة كيندر سربرايز/ خطَرَ ل بيضة كيندر سربرايز يَخطُر بيضة كيندر سربرايزويَخطِر بيضة كيندر سربرايز، خَطْرًا بيضة كيندر سربرايزوخُطُورًا بيضة كيندر سربرايز، فهو خاطِرٌ بيضة كيندر سربرايز اخَطَّارٌ بيضة كيندر سربرايز ، بيضة كيندر سربرايزمَخْطُور به سحب منتج بيضة كيندر سربرايز من متاجر في بريطانيا خوفا من تلوثه بالسالومنيلا تواصل شركة “بيضة كيندر سربرايز” تمديد عملية سحب منتج للبيضة كيندر سربرايز من محلات السوبر ماركت في المملكة المتحدة، بسبب مخاوف أثيرت الأسبوع الماضي بشأن احتواء المنتج على بيكتريا السالمونيلا.

يأتي ذلك استناداً إلى المعلومات الفنية الواردة إلى وزارة التغير المناخي والبيئة بشأن تفشي الإصابة بالسالمونيلا في عدة دول أوروبية والتي ارتبطت باستهلاك منتجات شوكولاتة للعلامة التجارية Kinder وتشير المعلومات الأولية بأن المنتجات المتأثرة التي تم استيرادها إلى الدولة قد شملت منتج “كيندر سربرايز يوفو ماكسي 100 جم” “Kinder Surprise Uovo Maxi Chocolate 100 gm” من مصنع واحد فقط يقع في بلجيكا. وما زالت إجراءات التحري قائمة من قبل السلطات الرقابية في بلجيكا والشركة المنتجة لتحديث قوائم المنتجات المتأثرة والدول التي تم توزيع المنتجات المعنية لها.

اضرار بيضة كيندر Kinder على صحة الاطفال

وتخضع عملية السحب لإجراءات من جانب الشركة المتخصصة في صناعة هذا النوع من المقبلات، والتي تورد منتجاتها إلى العديد من محلات السوبر ماركت الكبرى في بريطانيا من بينها “ألدي” و”موريسونس” و”ليدل” و”اسدا” وسينسبري”.

اضرار بيضة كيندر على صحة الاطفال خطورة بيضة كيندر سربرايز تسبب تسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا

بيضة كيندر سربرايز تسبب السالمونيلا

أصيب حوالي 57 شخصاً، معظمهم من الأطفال الصغار، بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا الذي يمكن أن يكون ذا صلة بنوع من الشوكولاتة يباع على شكل بيض، ويعرف باسم كيندر سربرايز.

وقالت وكالة معايير الغذاء إن دفعات من هذه الشوكولاتة-البيض سحبت من السوق لأنها قد تكون ملوثة.

ونصحت الناس بعدم تناول بعض الأنواع، ومنها التي تباع في وزن 20 غراماً، أو العبوة التي تباع وفيها ثلاث بيضات والتي يتراوح تاريخ إنتاجها بين 11 يوليو/تموز و7 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

بيضة كيندر سربرايز تسبب تسمم بكتيريا السالمونيلا

وقالت هيئة الخدمات المالية إن فيريرو سحبت المنتجات طواعية كإجراء احترازي، وأضافت أنها لم تتلق أي شكاوى وأضافت أن الشركة تعمل عن كثب مع سلطات سلامة الأغذية لتحديد السبب الدقيق لتفشي المرض.

ويصنع البيض-الشوكولاتة الذي سحب من السوق في نفس المصنع في بلجيكا. وقالت هيئة الرقابة المالية إن المنتجات الأخرى التي تصنعها كيندر لا يُعتقد أنها ستتأثر.

وقالت الوكالة في تنبيه إن التحقيقات التي أجرتها هيئات الصحة العامة “وجدت صلة بين الحالات المبلغ عنها للتسمم بالسالمونيلا في جميع أنحاء بريطانيا ومنتج معين أنتجته شركة فيريرو”.