الرئيسية / صحـة وأسرة / اعراض الأمراض التى تسببها بيض كيندر سربرايز عند الإنسان كيف تعرف انك مصاب بالسالمونيلا من شوكولاتة كندر

اعراض الأمراض التى تسببها بيض كيندر سربرايز عند الإنسان كيف تعرف انك مصاب بالسالمونيلا من شوكولاتة كندر

بعد ان قررت الإمارات والسعودية سحب شيكولاتة كندر من الأسواق للوقاية من السالمونيلا وفيريرو توقف إنتاجها للشوكولاته في بلجيكا بسبب السالمونيلا كما قررت مصر من خلال حماية المستهلك يتحفظ على كميات من شيكولاتة كندر “البيضة” بسبب السالمونيلا فما هي السالمونيلا التي علقت بعض البلدان منتجات “كيندر” بسببها؟

تعرف على اعراض الأمراض التى تسببها بيض كيندر سربرايز كيف تعرف انك مصاب بالسالمونيلا بعد ان حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شوكولاتة “بيض كيندر سربرايز” من إنتاج بلجيكا، لاحتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا. كما قررت شركة فيريرو الخليج سحب منتجات كيندر المصنعة في بلجيكا من أسواق الإمارات وقطر عقب سحبها من أسواق أوروبية بعد تسجيل عشرات الإصابات بالسالمونيلا في أوروبا، فما هي هذه البكتيريا؟ والسلمونيلا جنس من العصيات المعوية سلبية الغرام لا تشكل أبواغاً وتنتج كبريت الهيدروجين. طولها بين 1 و7 ميكرون، وسمكها 0.3 – 0.7 ميكرون. بين أنواعها مسببات التيفية ونظيرة التيفية والتسممات الغذائية وأدواء السلمونيلات عند الإنسان .

اعراض الأمراض التى تسببها بيض كيندر سربرايز 

و”السالمونيلا” هي مرض بكتيري، يصيب عادة الأمعاء الحيوانية والبشرية، إذ يصيب الإنسان في معظم الأحيان من خلال المياه أو الطعام الملوث ويمكن أن تتراوح فترة حضانة الجسم للمرض من يومين إلى 7 أيام. وبحسب اختصاصيي التغذية، تحدث السالمونيلا، عادة، بسبب تناول اللحوم، أو الدواجن، أو البيض أو المنتجات النيئة أو غير المطهية جيدا، بسبب المواد الدهنية.

أقرأ ايضــا..

كيف تعرف انك مصاب بالسالمونيلا

ويصف المختصون هذا المرض البكتيري بإنفلونزا المعدة (التهاب المعدة والأمعاء). وتتضمن الأعراض والعلامات المحتملة للإصابة به الغثيان، والقيء، وتشنجات البطن، والإسهال، والحمى، والقشعريرة، والصداع، والدم في البراز.

علامات الاصابة بالسالمونيلا عند الإنسان

وتحدث اضطرابات في الجهاز الهضمي مع ارتفاع في حرارة الجسم جراء بكتيريا السالمونيلا خلال الساعات الـ48 التي تلي الاستهلاك.

المصدر وكالات