ايهما افضل مصيف راس البر او دهب ,اسعار المصايف 2024 ,ارتفاع تكلفة المصيف,اسعار إيجار الشاليهات – السياحة والمصايف بالإسكندرية تحذر من خطورة البحر

تختلف تكلفة المصيف حسب عدة عوامل، منها:

المكان: تختلف تكلفة المصيف من مكان لآخر. فمثلًا، تكون تكلفة المصيف في المدن الساحلية أعلى من تكلفة المصيف في المدن الداخلية.
المدة: تختلف تكلفة المصيف حسب المدة التي ستقضيها فيه. فكلما طالت المدة، زادت التكلفة.
النشاطات: تختلف تكلفة المصيف حسب الأنشطة التي ستمارسها فيه. فمثلًا، تكون تكلفة المصيف الذي يتضمن أنشطة ترفيهية أو رياضية أعلى من تكلفة المصيف الذي لا يتضمن أي أنشطة.

بشكل عام، يمكن تقدير تكلفة المصيف بنحو 500 جنيه مصري للفرد في اليوم الواحد. وتشمل هذه التكلفة:

الإقامة: تتراوح أسعار الإقامة في الفنادق من 500 إلى 1000 جنيه مصري للغرفة في الليلة الواحدة.
الطعام: تتراوح أسعار الطعام في المطاعم من 50 إلى 100 جنيه مصري للفرد في الوجبة الواحدة.
المواصلات: تتراوح أسعار المواصلات من 50 إلى 100 جنيه مصري للفرد في اليوم الواحد.
الأنشطة الترفيهية: تتراوح أسعار الأنشطة الترفيهية من 50 إلى 100 جنيه مصري للفرد في اليوم الواحد.

ننشر اسعار المصايف 2024 بعد ارتفاع تكلفة المصيف ,اسعار إيجار الشاليهات وبدأ أسعار الشقق المفروشة في معظم المصايف من 400 جنيه في الليلة ، وتصل إلى 1200 جنيه على حسب مستواها وعدد الغرف بكل شقة وموقعها بالنسبة للبحر وأشار اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى أن المحافظة استعدت بنحو 61 شاطئا هذا العام لتلك المناسبة، والتى تعد بداية موسم الاصطياف بالإسكندرية وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد لاستقبال مواطنى وزائرى الإسكندرية على الشواطىء خلال موسم الصيف، وكذلك رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التى تقدم الخدمة للمواطنين.
 

اسعار المصايف 2024 فى مصر

 
اسعار المصايف 2024 فى العين السخنه و فايد 250  الى 500 جنية.
اسعار المصيف بالاسكندرية و الاسماعيلية من 300 جنيه الى 550 جنية.
راس البر أو جمصه 400 ج الى 550 جنية.
اسعار المصايف بالزعفرانة او رأس غارب 250  الى 450 جنية.
سعر مصيف سفاجا او القصير او الغردقه 500  الى 600 جنية.
اما اسعار شرم الشيخ او مرسى مطروح 400  الى 600 جنية، وتختلف على حسب العروض المقدمة من الشركات والفنادق.
بورسعيد 200 ج الى 420 جنية.

سعر المصيف في شمال سيناء

وتتشابه الأسعار في معظم الصايف الشعبية في أسعارها والتي شهدت انخفاضا حادا في شمال سيناء وتبدأ الليلة الواحدة من 75 جنيها، وذلك بالعشش الشاطئية، والتي تقع على الشاطئ مباشرة، وتكفى لوجود أسرة كبيرة، علاوة على وجود خدمات خاصة بالعشش التابعة للكافيهات كالمطبخ والعوامات والشماسى والخيم الصغيرة والكبيرة، إلا أن الشاليهات في شمال سيناء فقد تصل الليلة إلى 300 جنيه للمستوى الممتاز إلا أن العادي منها يتراوح سعرة من 1500 إلى 200 جنيه في الليلة.

اخبار متعلقة بايهما افضل مصيف راس البر او بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اسعار المصايف في جمصة وراس البر

وكذلك الحال في مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية فيترواح سعر الشقة في الليلة من 100 جنيه وتصل إلى 300 جنيه للمتميز، والتي تقع على البحر المتوسط مباشرة، ويوجد بعض الشقق المكيفة والتي يصل سعرها إلى 350 جنيها، ويتم تحديد سعر الشقة حتى بعدها وقربها من البحر ويكون أرخص الشقق التي تقع في منطقة السوق وكذلك اسعار المصايف في راس البر.

اسعار المصايف في مطروح

ويختلف الوضع في مرسى مطروح والذي يبدأ سعر الليلة في الشقة غرفة واحدة من 100 جنيه، إلا أن تتدرج حتى تصل الشقق الكبيرة منها والتي تتميز في تشطيبها ويصل عدد الغرف بها إلى 4 غرف، وقربها من البحر إلى 1500 جنيه، ويمكن للمواطن أن يجد في مرسى مطروح ما يناسب دخله، فيمكن أن يجد شقة غرفتين بـ200 جنيه، أو شقة متميزة وقرب البحر بـ400 جنيه.

اسعار المصايف في الساحل الشمالي 

وتجد المستوي الأعلى في أسعار المصيف في الساحل الشمالي 2024، والتي تبدأ من 500 جنيه للشالية الغرفة الواحدة، إلا أن تزيد المستويات حتى تصل إلى 1000 جنيه، وكلما زاد عدد غرف الشاليه تضاعفت قيمة الإيجار، حتى يتراوح سعر الشاليه الدوبلكس بسعر من 3000 وحتى 4000 جنيه حسب تجهيزه، أما الفيلات بحمام سباحة، فيتراوح السعر حتى يصل إلى 15 ألف جنيه ويبدأ من 5 آلاف جنيه حسب عدد الغرف والتجهيزات.

اسعار المصايف في الإسكندرية

وأسعار المصيف في الإسكندرية 2024، فتبدأ أسعار الشقق المفروشة في منطقة المندرة من 400 جنيه في الليلة الواحدة، وتصل إلى 1200 جنيه على حسب مستواها وعدد الغرف بكل شقة وموقعها بالنسبة للبحر.

وشددت الإدارة المركزية لسياحة والمصايف بالإسكندرية، على ضرورة اتباع تعليمات منظومة الغوص والإنقاذ، وأهمها  حظر نزول البحر قبل الساعة 7 صباحا و بعد غروب الشمس، وعدم نزول الأطفال دون سن العاشرة بدون مرافق، وعدم نزول البحر فى حالة رفع الراية الحمراء على الشواطئ لخطورة البحر.
 
 
رفع الرايات الحمراء بسبب إرتفاع الأمواج (1) - Copy
 

 

رفع الرايات الحمراء بسبب إرتفاع الأمواج (2) - Copy
 
 

 

رفع الرايات الحمراء بسبب إرتفاع الأمواج (3)
 

 

رفع الرايات الحمراء بسبب إرتفاع الأمواج (4)
 

 

رفع الرايات الحمراء بسبب إرتفاع الأمواج (5)