الرئيسية / الأقتصـاد / أسعار الفائدة الجديدة في البنوك المصرية نسبة فوائد حسابات التوفير بالبنوك في مصر

أسعار الفائدة الجديدة في البنوك المصرية نسبة فوائد حسابات التوفير بالبنوك في مصر

أسعار الفائدة الجديدة في البنوك المصرية نسبة فوائد حسابات التوفير بالبنوك في مصر

 
فوائد بنك مصر ,فوائد بنك مصر 2020,قيمة فوائد الودائع ببنك مصر,كم فوائد بنك مصر عن ايداع الف في السنة,سعر الاقراض والخصم,اسعار الفائدة فى مصر ,فوائد البنوك المصرية ,اسعار الفائدة الشهرية على الايداع بنك القاهرة

البنوك تعدل أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية وتخفّضها بين 0.5 و1.5%.. وتبحث إصدار منتجات جديدة لتعزيز تنافسيتها

التعمير والإسكان: 1% انخفاضاً فى أسعار الفائدة على حسابات التوفير والودائع.. و1.5% على الشهادات

وقررت لجنة الأصول والخصوم ببنك التعمير والإسكان، خفض سعر الفائدة بواقع 1% على حسابات التوفير، والودائع، و1.5% على الشهادات الادخارية، خلال اجتماع «الألكو» الأسبوع الماضى.
وتراجعت الفائدة على شهادة التعمير الثلاثية التى يصدرها البنك، إلى 12.5% بدلاً من 14%، والتى يصرف العائد عليها شهرىاً لمدة 3 سنوات. فيما خفض البنك الفائدة على شهادة التعمير ذات العائد المتغير إلى 14% بدلاً من 15.5%، التى يصرف العائد عليها بشكل ربع سنوى لمدة 3 سنوات.

 

 

فوائد البنوك على حساب التوفير:

والشهادات معدل سعر الفائده تعتبر الأعلي في مصر والشهاده لا تسترد الا بعد 6 اشهر وهتعمل شهرياً مبلغ حوالي 80 جنيه على كل مبلغ 1000 جنية.

وسعر الفوائد علي الودائع في مصر تقريباً بيوصل الى 9% وسعر الإقراض 11% يعني الفرق حوالي 2% .

لأن من المفترض البنك يخرج الفلوس ديه في شكل قرض لما هو يدي لصاحب الفلوس 9 وياخد 11 يبقي الفرق 2 % تفتكروا البنك بيعمل بيهم ايه ؟؟ طبعا البنوك التجاريه مؤسسه ماليه لازم تحقق ربح لكن هو 2% البنك بياخدهم هو مش فيه رواتب ومصاريف للبنك ( كهرباء – مياه – مستلزمات كتابيه – اجهزه … إلخ) طبعا غير جزء لازم يجنب علشان يبقي في زياده في رأس مال البنك علشان ميفلسش غير طبعا الخطر الواقع علي البنك في حاله عدم سداد القروض.

وانخفضت أسعار الفائدة مباشرة بواقع 1.5% على الشهادات متغيرة العائد بالبنوك المرتبطة بسعر الفائدة فى البنك المركزى عقب قرار لجنة السياسة النقدية، حيث تعد أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، أحد أهم الأهداف التى تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء، وتختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر، (ويتم تحريك هذه الأسعار فى حدود أسعار الفائدة التى يعلنها البنك المركزى بنسب تتراوح بين 0.5% و1.5%) وحسب سياسة كل بنك، ونوعية العملاء التى تستهدفها، بجانب مستويات السيولة التى يحتاجها كل بنك، وأعباء التكلفة التشغيلية للأموال. وترصد «الوطن الاقتصادى» -ضمن سلسلة الخدمات التى تقدمها- أسعار الفائدة الجديدة على الأوعية الادخارية وحسابات التوفير ببعض البنوك المصرية.