الرئيسية / الوظائـف / اسماء المقبولين بمسابقة الازهر الشريف لعام 2024 نتيجة مسابقة وظائف معلم مساعد وواعظين وواعظات وخدمات معاونة بالأزهر

اسماء المقبولين بمسابقة الازهر الشريف لعام 2024 نتيجة مسابقة وظائف معلم مساعد وواعظين وواعظات وخدمات معاونة بالأزهر

تابعو عنا من خلال موقع بوابة الازهر الالكترونية سوف يتم إعلان أسماء المقبولين بمسابقة الأزهر الشريف لعام 2024.
http://www.azhar.eg/ar-eg/

آخر موعد لاعلان النتيجة النهائية موقع مسابقة الازهر الشريف 2024 موعد اعلان نتيجة وظائف مسابقة الازهر 2024 من بوابة الازهر صوت الازهر الشريف ، ورابط اعلان نتيجة في مسابقة الازهر الشريف الجديدة www.azhar.eg ,و قد تم تحديد اخر موعد للتقديم بالوظائف الخالية و موعد اعلان نتيجة وظائف الازهر من بوابة الازهر الالكترونية صوت الازهر التعليمى الشريف كما وضحو ايضا طريقة تعديل البيانات المدخلة مسبقا للمتقدمين للوظائف كما اوضح البيان ان التسجيل سوف يكون لمدة 15 يوما من تاريخ اعلان المسابقة و التقديم تم من خلال ملئ الاستمارة الموجودة على بوابة الازهر الالكترونية الرسمية .

أقرأ ايضــا..

الشروط العامة للمقبولين في مسابقة وظائف الازهر 2024 والشروط الواجب توافرها في المتقدمين لشغل وظائف الأزهر لكل وظيفة علي حدة ، بالإضافة إلي رابط تسجيل البيانات لشغل الوظائف المعلن عنها.

  • أولا : فيما يتعلق بالتسجيل في وظائف معلم مساعد وواعظين وواعظات وخدمات معاونة بالأزهر لعام 2024
    واجه بعض المتقدمين لوظائف الأزهر الشريف التى أعلنت عنها المؤسسة، عدة مشاكل منذ بدء التسجيل على الموقع الإلكتروني، السبت الماضي، معظمها خطأ فى نظام التقديم، بالإضافة إلى الخطأ فى كتابة التقدير الخاص بهم فى الجامعة، ما قد يؤثر على قبولهم فى 11880 وظيفة التى أعلنت عنها المؤسسة.
  • من جانبها، دشنت مؤسسة الأزهر صفحة إلكترونية للرد على الاستفسارات والشكاوى عن عملية التقديم للوظائف، والرد عليها فيما بعد عبر البوابة الإلكترونية للأزهر، وأجازت المؤسسة التقديم فى وظيفتين فى وقت واحد، واشترطت على المتقدمين لأى وظيفة مراعاة التوزيع الجغرافى، بحيث يكون المتقدم من ساكنى المركز أو الحى. من جهة أخرى، استنكر خريجو كلية التربية عدم إدراجهم فى الوظائف المطلوبة، معتبرين أنهم «مهمشون».
  • ثانيا: التخصصات المطلوبة ضمن وظائف الأزهر 2024
  • وكان الأزهر الشريف أعلن عن حاجته لــ 11880 وظيفة جديدة في التخصصات الآتية: “معلم مساعد لمادة قرآن كريم 1546، ولغة إنجليزية 488، ورياضيات 1138، وكيمياء 56، وفيزياء 58، وأحياء 54، والحاسب الآلى 1604، ورياض أطفال 787، ولغة فرنسية 29، ولغة ألمانية 10، وتربية فنية 194، وتربية رياضية 500 معلم مساعد”، إضافة إلى 2205 وظائف دعوية تشمل الوعاظ وواعظ باللغات الأجنبية وتحقيق التراث، وواعظات، و3211 عامل خدمات معاونة.
  • ثالثا :المستندات المطلوبة للتقديم في وظائف الازهر 2024
    علي الراغبين في التقدم لشغل إحدى وظائف الازهر ضمن 11800 وظيفة لعام 2024 التقدم بطلب محددًا فيه الوظيفة التي يرغب التقدم إليها والبيانات الآتية:
    المؤهل الدراسي .
    الرقم القومي .
    الموقف من التجنيد.
    النسبة المئوية .
  • رابعا : موعد التقديم في وظائف الأزهر 2024
    وذلك خلال خمسة عشر يوما من نشر هذا الإعلان على بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg لن يلتفت لأى طلبات ترد قبل أو بعد هذا الميعاد أو عن طريق اليد أو البريد، مع مراعاة ظروف المناطق التي يتوافر فيها عناصر المعاناة .
    ثالثا : الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد وواعظ وخدمات معاونة بالأزهر 2024
  • خامسا : الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لشغل وظائف الأزهر الشريف 2024 حسب كل وظيفة
    وظائف المعلم المساعد:
    1- معلم مساعد قرآن كريم: أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر ( الكليات الشرعية والعربية) .
    2- معلم مساعد ( لغة إنجليزية – لغة فرنسية – لغة ألمانية ): أن يكون المتقدم من خريجي كلية اللغات والترجمة أو الألسن أو الدراسات الإنسانية أو كليات الآداب أو التربية .
    3- معلم مساعد رياضيات: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية أو العلوم (تخصص رياضيات).
    4- معلم مساعد ( كيمياء / فيزياء / أحياء ) : أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربيةأو العلوم / تخصص (كيمياء / فيزياء / أحياء) .
    5- معلم مساعد حاسب آلي : أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص (حاسب آلي – تكنولوجيا التعليم – مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم – تكنولوجيا التعليم التربوي)، خريجي كليات العلوم والهندسة شعبة حاسب آلي ، كلية الحاسبات، نظم معلومات، المؤهلات العليا تخصص الحاسب الآلي .
    6- معلم مساعد رياض أطفال : أن يكون المتقدم من خريجي كليات رياض الأطفال، أو المؤهلات العليا تخصص رياض أطفال .
    7- معلم مساعد تربية فنية: أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص تربية فنية، كلية التربية الفنية، كلية التربية النوعية شعبة التربية الفنية، كلية الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية .
    8- معلم مساعد تربية رياضية : خريجي كليات التربية الرياضية .
    9- يشترط للتسكين على وظائف المعلمين في وظيفة معلم مساعد لحملة المؤهلات غير التربوية – توافر شرط التأهيل التربوي للمؤهلات وإلا ينتهي العقد تلقائيا طبقًا لأحكام القانون.
    10- عدم جواز النقل إلا بعد مضي خمس سنوات، مع توفير البديل المناسب في ضوء حاجة المنطقة الأزهرية التابع لها.